إعلان
دورة تطوير التطبيقات باستخدام لغة JavaScript في هذه الدورة ستتعلم لغة جافا سكريبت, استخدام مكتبة React.js, بناء API الموقع بواسطة Node.js, تطوير تطبيق جوال باستخدام React Native, و في نهاية الدورة ستتعلم تطوير تطبيق محادثة شبيه بتطبيق WhatsApp. تعلم الآن
دورة تطوير واجهات المستخدم في هذه الدورة ستتعلم لغة HTML و لغة CSS و لغة JavaScript. من ناحية التطبيق العملي ستتعلم طريقة بناء واجهة متجر إلكتروني مكون من ست صفحات, تحويل خمسة تصاميم PSD إلى صفحات ويب, بناء واجهة مستخدم تشبه موقع يوتيوب, بناء لوحة تحكم إحترافية. تعلم الآن
تطوير تطبيقات باستخدام لغة بايثون في هذه الدورة ستتعلم أساسيات البرمجة بلغة بايثون وصولاً إلى التعامل مع أشهر أطر العمل (Flask و Django) و ستتعلم كيف تبني متجر إلكتروني يمكن للمستخدمين البيع و الشراء من خلاله. تعلم الآن
دورة تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة PHP في هذه الدورة ستتعلم لغة PHP من الصفر, استخدام إطار العمل Laravel بشرح مفصّل و عملي, كيفية تطوير شبكة اجتماعية تشبه Instagram, بناء API لتطبيق جوال وفق أسلوب RESTful, تطوير موقع إعلانات مبوبة, تطوير نظام إدارة محتوى CMS كامل. تعلم الآن
دورة تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة Ruby في هذه الدورة ستتعلم البرمجة بلغة Ruby إنطلاقاً من أبسط المفاهيم وحتى بناء تطبيق حقيقي, إستخدام إطار العمل Ruby on Rails بشرح مفصّل و عملي, بناء تطبيق حقيقي عبارة عن شبكة اجتماعية تشبه تويتر, تطوير مجتمع الكتروني يشبه حسوب I/O. تعلم الآن
دورة علوم الحاسوب هذه الدورة معدة لتكون مدخل لعلوم الحاسوب و لغات البرمجة حيث ستتعرف فيها على أنظمة التشغيل و ستتعمق في نظام لينكس و في كيفية التعامل معه من خلال موجه الأوامر, بالإضافة إلى قواعد البيانات و أساسيات الشبكات و الخوادم و مبادئ الحماية والأمان في الويب. تعلم الآن

    JavaFX الكلاس Group

    مقدمة

    الكلاس Group يستخدم لإنشاء حاوية لا تترتب فيها الأشياء بشكل تلقائي, و بالتالي أنت من تتولى تحديد أماكن الأشياء التي تضيفها فيها.

    إفتراضياً, الأشياء التي نضيفها في كائن الـ Group تظهر في الأعلى من جهة اليسار. و في حال قمت بإضافة عدة أشياء و لم تحدد أمكانها, سيظهر آخر شيء أضفته في الأعلى.
    دائماً, آخر شيء تضيفه يظهر في الأعلى, أي إذا قمت بإضافة شيئين في مكان واحد, سيظهر آخر شيء أضفته فيه فوق الشيء الذي كان موجوداً.

    حجم كائن الـ Group لا يمكن تحديده أو جعله يتغير بشكل تلقائي مع تغير حجم النافذة لأنه إفتراضياً لا حجم له.
    حجم الأشياء التي نضعها بداخل كائن الـ Group هو الذي يجعل حجمه يتغير لأن حجمه يكبر أو يصغر بناءاً على حجم الأشياء الموضوعة فيه.


    معلومة تقنية

    لا تستطيع وضع لون خلفية لكائن الـ Group نفسه.
    و في حال كان كائن الـ Group موضوع كـ Root Node و قمت بتغيير لون خلفيته فإن خلفية النافذة هي من ستتغير و ليس خلفية كائن الـ Group.

    في حال كنت تريد تحديد أماكن العناصر و حجم الحاوية نفسها و إضافة لون خلفية يمكنك إنشاء الحاوية بواسطة كائن من الكلاس Pane بدلاً من الكلاس Group.


    بناء الكلاس Group

    @DefaultProperty(value="children")
    public class Group
    extends Parent
    	

    كونستركتورات الكلاس Group

    الجدول التالي يحتوي على كونستركتورات الكلاس Group.

    الكونستركتور مع تعريفه
    Group() ينشئ كائن من الكلاس Group يمثل حاوية فارغة.
    Group(Node... children) ينشئ كائن من الكلاس Group يمثل حاوية مع تحديد الأشياء التي نريد وضعها فيها.
    مكان الباراميتر children نمرر الأشياء التي نريد وضعها فيها مع وضع فاصلة بين كل شيئين.
    Group(Collection<Node> children) ينشئ كائن من الكلاس Group يمثل حاوية مع تحديد الأشياء التي نريد وضعها فيها.
    مكان الباراميتر children نمرر كائن من إحدى الكلاسات التي تطبق الإنترفيس Collection و الذي يحتوي على الأشياء التي نريد وضعها فيها.
    ترمي الإستثناء NullPointerException إذا مررت لها مكان الباراميتر children كائن فارغ.

    دوال الكلاس Group

    الجدول التالي يحتوي على دوال الكلاس Group الأكثر إستخداماً.

    الدالة مع تعريفها
    public ObservableList<Node> getChildren() ترجع كائن نوعه ObservableList يمثل محتوى كائن الـ Group الذي قام بإستدعائها مما يجعلك قادراً على إضافة كائنات جديدة أو حذف كائنات موجودة فيه.

    أمثلة شاملة


    المثال الأول

    المثال التالي يعلمك طريقة إنشاء كائن من الكلاس Group و وضعه كـ Root Node.
    ملاحظة: النافذة تحتوي على 3 كائنات من الكلاس Button لكنها موضوعة فوق بعضها البعض, و لهذا السبب آخر Button هو فقط الذي يظهر.

    طريقة وضع محتوى النافذة في Group في JavaFX

    شاهد المثال »



    المثال الثاني

    المثال التالي يعلمك طريقة تحديد حجم و مكان ظهور الأشياء التي نضيفها في Group.

    طريقة تحديد حجم و مكان ظهور الأشياء التي نضيفها في Group في JavaFX

    شاهد المثال »

    إعلان

    Eqla3Tech.com

    شروحات مكتوبة حول لغات البرمجة و تقنية المعلومات باللغة العربية مقدمة من إقلاع تك.

    لغة جافا لغة ++C قواعد البيانات نظام ويندوز نظام لينكس الشبكات تقنية المعلومات الأمن السيبراني

    الدورات

    أدوات مساعدة

    الأقسام

    دورات
    مقالات أسئلة مشاريع كتب