تعلم الكتابة على الكيبورد كالمحترفين

1 الجلوس بطريقة خاطئة لفترات طويلة يسبب آلام في العمود الفقري و الرقبة. لذلك إجلس تماماً كما في الصورة, حتى لا تعاني من مشاكل صحية بشكل عام.

2 النظر مدة طويلة في شاشة الحاسوب قد يؤذي العينين أيضاً. من المهم جداً أخذ إستراحة كل مدّة معينة. مثلاً كل ربع ساعة أو نصف ساعة, قف و حرّك جسدك قليلاً أو إمش مسافة صغيرة ثم إرجع للحاسوب و تابع عملك.

3 عندما تريد الكتابة على الكمبيوتر, قم بوضع أصابعك فوق الأزرار المشار إليها في الصورة. و عندما تكتب أي حرف موجود على لوحة المفاتيح, قم دائماً بإرجاع أصابعك إلى أماكانهم الصحيحة.

4 لاحظ أن يديك أصبحتا في وسط لوحة المفاتيح حتى تتمكن من الوصول إلى جميع الأحرف. بعد أن تضع أصابعك فوق الأزرار الصحيحة, ستجد أنّ إبهاميك أصبحا فوق الزر Space

5 إذا أمعنت النظر في الكيبورد ستجد على الزر J و الزر F سنّ صغير يساعدك على وضع أصابعك في مكانهما الصحيح بدون النظر إلى لوحة المفاتيح.

6 أثناء التعلم, يجب أن لا تنظر أبداً إلى الكيبورد. أبق عينيك على الشاشة طوال الوقت و نحن سنتولى إرشادك حتى تحفظ أماكن الأحرف غيباً.

7 إذا قمت بالتمرن يومياً مدة نصف ساعة فقط, ستحفظ أماكن الأحرف كلها في أقل من أسبوعين. و لكن لتصبح سريع في الكتابة تحتاج ممارسة بشكل مستمر.

8 في حال كان ترتيب الأحرف على الكيبورد الخاص بك مختلفاً فهذا يعني أن أحرف حاسوبك مرتبة بأسلوب AZERTY .في هذه الحالة قم بالتوجه لأي محل يبيع قطع للحاسوب و قل له أريد شراء لاصقة أحرف إنجليزي عربي تكون الأحرف فيها مرتبة بأسلوب QWERTY. و أطلب منه مساعدتك في ضبط لغة حاسوبك في حال وجدت أنك حين تدخل حرف يظهر لك حرف آخر.

إختر اللغة التي تنوي تعلم الكتابة بها

الدورات

أدوات مساعدة

الأقسام

دورات
مقالات أسئلة مشاريع كتب