حول الموقع

هدفنا و رؤيتنا

بدأنا بالعمل على الموقع منذ 2014 و بدأ بالعمل بشخص واحد فقط. اليوم و بعد سنوات من العمل تخطى عدد المشاركين في تطوير الموقع 50 شخص و هم من أروع صانعي المحتوى في العالم العربي. خلال هذه السنوات استطعنا إعداد 10 دورات مكتملة و طرح أكثر من 100 مقال إحترافي. و مؤخراً أجرينا تحديث شامل للموقع أضفنا فيه العديد من الميزات و أصبح الموقع يحتوي أقسام جديدة و إن شاء الله سنستمر في العمل على المزيد من الدورات حتى نؤمن لكم كافة المعرفة و الخبرات التي ستمكنكم من دخول سوق العمل.

هدفنا أن يكون التعلم باللغة العربية متاح للجميع سواء للطلاب أو للهواة أو حتى لمن يملكون معرفة مسبقة و يريدون تطوير أنفسهم أكثر لهذا فإن دروسنا معدة على هيئة مراجع غنية بالمعلومات و مبسطة للغاية في أسلوب الشرح حتى تكون مناسبة للجميع.



أسلوبنا في التعليم

التعليم يجب أن يكون بأسلوب يفهمه الجميع, هذا ما نؤمن به و هذا ما نطبقه في الموقع. عند متابعة أي دورة في موقع هرمش ستجد نفسك قادر على متابعتها بدون أي خبرة مسبقة و ستجدنا دائماً نرشدك في بداية كل دورة كيف يجب أن تدرسها معنا بشكل صحيح و في نهايتها ستجدنا أيضاً نرشدك لما يجب أن تتابعه بعدها لكي تتابع تطوير نفسك و ستجدنا دائماً نضع لك أفضل المصادر لذلك.

كن على يقين أنه عند التعلم معنا لن تشعر بأي تشتت كما تشعر عند متابعة دروس من منصات أخرى لأنك ستجد كل الدروس مرتبة في قائمة الدروس الخاصة بالدورة التي دخلت إليها و يمكن الرجوع لها بكل سهولة عند الحاجة. و بالطبع ستجدنا جاهزون لمساعدتك في فهم أي فكرة تواجه صعوبة في فهمها.

أسلوبنا في إعداد الشروحات لا يعتمده أغلب صناع المحتوى لأنه يحتاج لجهد كبير جداً و لسنوات من العمل لهذا السبب تجد أغلب صانعي المحتوى يفضلون إعداد دروسهم على هيئة فيديوهات في يوتيوب بدل إعداد مراجع مكتوبة كما نفعل.



الوقت الذي نحتاجه لتوفير باقي الدورات

بشكل عام, كلما أنهينا درس نبدأ بدرس جديد و كلما أنهينا دورة نبدأ بدورة جديدة. لا نستطيع تحديد كم نحتاج وقت بدقة لإنهاء كل الدورات التي ننوي توفيرها لكم لأن دوراتنا ليست عبارة عن ملخصات تتكون من بضعة صفحات بل هي عبارة عن مراجع تحتوي كمية هائلة من المعلومات و هناك دروس يستغرق إعدادها بضعة أيام.

بعد أن أصبح فريق العمل أكبر و طريقة عملنا في الموقع أسهل, إن شاء الله سيصبح إعداد الدورات يستغرق وقت أقل من المعتاد و ستكون المقالات متنوعة أكثر و بالطبع ستكون متخصصة فقط في التكنولوجيا و علوم الحاسوب.



رسالة لمن يدعمنا

شكراً لكل أخ و أخت قاموا بمساعدتنا سواء بنشر شروحاتنا في مواقع التواصل الإجتماعي, تصحيح الأخطاء الإملائية, تحسين جودة الشروحات أو حتى بتقديم تبرعات مالية. أنتم سبب نجاحنا.

هذا الدعم الرائع الذي تقدموه لنا أوصل الموقع إلى المراتب الأولى بين باقي المواقع التعليمية و جعلنا نطمح باستمرار إلى تقديم المزيد إن شاء الله.

الدورات

أدوات مساعدة

الأقسام

دورات
مقالات أسئلة مشاريع كتب