JavaFXطريقة تحديد حجم و مكان ظهور الأشياء التي نضيفها في Group
المثال التالي يعلمك طريقة تحديد حجم و مكان ظهور الأشياء التي نضيفها في Group.
مثال
import javafx.application.Application;
import javafx.scene.Group;
import javafx.scene.Scene;
import javafx.stage.Stage;
import javafx.scene.control.Button;
public class Main extends Application {
@Override
public void start(Stage stage) {
// في النافذة Root Node و الذي ننوي جعله الـ Group هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس
Group root = new Group();
// root هنا قمنا بإنشاء جميع الأشياء التي سنضيفها في الكائن
Button button1 = new Button("Button 1");
Button button2 = new Button("Button 2");
Button button3 = new Button("Button 3");
// root هنا قمنا بتحديد حجم جميع الأشياء التي سنضيفها في الكائن
button1.setPrefSize(150, 30);
button2.setPrefSize(150, 30);
button3.setPrefSize(150, 30);
// root هنا قمنا بتحديد أماكن ظهور الأشياء التي سنضيفها في الكائن
button1.setTranslateX(50);
button1.setTranslateY(60);
button2.setTranslateX(100);
button2.setTranslateY(110);
button3.setTranslateX(150);
button3.setTranslateY(160);
// root و الذي بدوره سيضيفهم أيضاً في الكائن في الكائن button3 و button2 و button1 هنا قمنا بإضافة الكائنات
root.getChildren().add(button1);
root.getChildren().add(button2);
root.getChildren().add(button3);
// فيها و تحديد حجمها Node كأول root هنا قمنا بإنشاء محتوى النافذة مع تعيين الكائن
Scene scene = new Scene(root, 350, 250);
// هنا وضعنا عنوان للنافذة
stage.setTitle("JavaFX Group");
// أي وضعنا محتوى النافذة الذي قمنا بإنشائه للنافذة .stage في كائن الـ scene هنا وضعنا كائن الـ
stage.setScene(scene);
// هنا قمنا بإظهار النافذة
stage.show();
}
// هنا قمنا بتشغيل التطبيق
public static void main(String[] args) {
launch(args);
}
}
import javafx.application.Application;
import javafx.scene.Group;
import javafx.scene.Scene;
import javafx.stage.Stage;
import javafx.scene.control.Button;
public class Main extends Application {
@Override
public void start(Stage stage) {
// في النافذة Root Node و الذي ننوي جعله الـ Group هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس
Group root = new Group();
// root هنا قمنا بإنشاء جميع الأشياء التي سنضيفها في الكائن
Button button1 = new Button("Button 1");
Button button2 = new Button("Button 2");
Button button3 = new Button("Button 3");
// root هنا قمنا بتحديد حجم جميع الأشياء التي سنضيفها في الكائن
button1.setPrefSize(150, 30);
button2.setPrefSize(150, 30);
button3.setPrefSize(150, 30);
// root هنا قمنا بتحديد أماكن ظهور الأشياء التي سنضيفها في الكائن
button1.setTranslateX(50);
button1.setTranslateY(60);
button2.setTranslateX(100);
button2.setTranslateY(110);
button3.setTranslateX(150);
button3.setTranslateY(160);
// root و الذي بدوره سيضيفهم أيضاً في الكائن في الكائن button3 و button2 و button1 هنا قمنا بإضافة الكائنات
root.getChildren().add(button1);
root.getChildren().add(button2);
root.getChildren().add(button3);
// فيها و تحديد حجمها Node كأول root هنا قمنا بإنشاء محتوى النافذة مع تعيين الكائن
Scene scene = new Scene(root, 350, 250);
// هنا وضعنا عنوان للنافذة
stage.setTitle("JavaFX Group");
// أي وضعنا محتوى النافذة الذي قمنا بإنشائه للنافذة .stage في كائن الـ scene هنا وضعنا كائن الـ
stage.setScene(scene);
// هنا قمنا بإظهار النافذة
stage.show();
}
// هنا قمنا بتشغيل التطبيق
public static void main(String[] args) {
launch(args);
}
}
ستظهر لك النافذة التالية عند التشغيل.