JavaFX طريقة وضع أيقونة للـTooltip

المثال التالي يعلمك طريقة وضع أيقونة للـ Tooltip.

ملاحظة: عليك إنشاء مجلد و وضع الصورة فيه كما في الصورة التالية.

الصورة توضح أننا أضفنا مجلد إسمه images و وضعنا فيه صورة واحدة.

⇓ تحميل مجلد الصور


مثال

Main.java
import javafx.application.Application;
import javafx.scene.Group;
import javafx.scene.Scene;
import javafx.scene.control.PasswordField;
import javafx.scene.control.Tooltip;
import javafx.scene.image.Image;
import javafx.scene.image.ImageView;
import javafx.stage.Stage;

public class Main extends Application {

    @Override
    public void start(Stage stage) {

        // passwordField يمثل الرسالة التي نريدها أن تظهر عند وضع الفأرة فوق الكائن Tooltip هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس
        Tooltip tooltip = new Tooltip("Password should be at least 8 characters");

		// tooltip كأيقونة للكائن info-icon هنا قمنا بوضع الصورة
        tooltip.setGraphic(
            new ImageView(new Image(getClass().getResourceAsStream("images/info-icon.png")))
        );

        // يمثل مربع النص الخاص لإدخال كلمة المرور الذي نريد إضافته في النافذة PasswordField هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس
        PasswordField passwordField = new PasswordField();

		// passwordField للكائن Tooltip كـ tooltip هنا قمنا بوضع الكائن
        passwordField.setTooltip(tooltip);

        // في النافذة passwordField هنا قمنا بتحديد مكان ظهور الكائن
        passwordField.setTranslateX(100);
        passwordField.setTranslateY(110);

        // passwordField هنا قمنا بتحديد عرض الـ
        passwordField.setPrefWidth(200);

        // في النافذة Root Node لأننا ننوي جعله الـ Group هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس
        Group root = new Group();

        // root في الكائن passwordField هنا قمنا بإضافة الكائن
        root.getChildren().add(passwordField);

        // فيها و تحديد حجمها Node كأول root هنا قمنا بإنشاء محتوى النافذة مع تعيين الكائن
        Scene scene = new Scene(root, 400, 250);

        // هنا وضعنا عنوان للنافذة
        stage.setTitle("JavaFX Tooltip");

        // أي وضعنا محتوى النافذة الذي قمنا بإنشائه للنافذة .stage في كائن الـ scene هنا وضعنا كائن الـ
        stage.setScene(scene);

        // هنا قمنا بإظهار النافذة
        stage.show();

    }

    // هنا قمنا بتشغيل التطبيق
    public static void main(String[] args) {
        launch(args);
    }

}
		

ستظهر لك النافذة التالية عند التشغيل.

طريقة وضع أيقونة للـ Tooltip في javafx

الدورات

أدوات مساعدة

أقسام الموقع

دورات
مقالات كتب مشاريع أسئلة