إعلان
دورة تطوير التطبيقات باستخدام لغة JavaScript في هذه الدورة ستتعلم لغة جافا سكريبت, استخدام مكتبة React.js, بناء API الموقع بواسطة Node.js, تطوير تطبيق جوال باستخدام React Native, و في نهاية الدورة ستتعلم تطوير تطبيق محادثة شبيه بتطبيق WhatsApp. تعلم الآن
دورة تطوير واجهات المستخدم في هذه الدورة ستتعلم لغة HTML و لغة CSS و لغة JavaScript. من ناحية التطبيق العملي ستتعلم طريقة بناء واجهة متجر إلكتروني مكون من ست صفحات, تحويل خمسة تصاميم PSD إلى صفحات ويب, بناء واجهة مستخدم تشبه موقع يوتيوب, بناء لوحة تحكم إحترافية. تعلم الآن
تطوير تطبيقات باستخدام لغة بايثون في هذه الدورة ستتعلم أساسيات البرمجة بلغة بايثون وصولاً إلى التعامل مع أشهر أطر العمل (Flask و Django) و ستتعلم كيف تبني متجر إلكتروني يمكن للمستخدمين البيع و الشراء من خلاله. تعلم الآن
دورة تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة PHP في هذه الدورة ستتعلم لغة PHP من الصفر, استخدام إطار العمل Laravel بشرح مفصّل و عملي, كيفية تطوير شبكة اجتماعية تشبه Instagram, بناء API لتطبيق جوال وفق أسلوب RESTful, تطوير موقع إعلانات مبوبة, تطوير نظام إدارة محتوى CMS كامل. تعلم الآن
دورة تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة Ruby في هذه الدورة ستتعلم البرمجة بلغة Ruby إنطلاقاً من أبسط المفاهيم وحتى بناء تطبيق حقيقي, إستخدام إطار العمل Ruby on Rails بشرح مفصّل و عملي, بناء تطبيق حقيقي عبارة عن شبكة اجتماعية تشبه تويتر, تطوير مجتمع الكتروني يشبه حسوب I/O. تعلم الآن
دورة علوم الحاسوب هذه الدورة معدة لتكون مدخل لعلوم الحاسوب و لغات البرمجة حيث ستتعرف فيها على أنظمة التشغيل و ستتعمق في نظام لينكس و في كيفية التعامل معه من خلال موجه الأوامر, بالإضافة إلى قواعد البيانات و أساسيات الشبكات و الخوادم و مبادئ الحماية والأمان في الويب. تعلم الآن

    JavaFX طريقة وضع أي شيء كمحتوى في الـTitledPane

    المثال التالي يعلمك طريقة وضع أي شيء تريده كمحتوى في الـ TitledPane.

    ملاحظة: عليك إنشاء مجلد إسمه images لتضع الصورة بداخله كما في الصورة التالية.

    ⇓ تحميل مجلد الصور


    مثال

    Main.java
    import javafx.application.Application;
    import javafx.geometry.Insets;
    import javafx.geometry.Pos;
    import javafx.scene.Scene;
    import javafx.scene.control.Accordion;
    import javafx.stage.Stage;
    import javafx.scene.control.Label;
    import javafx.scene.control.PasswordField;
    import javafx.scene.control.TextField;
    import javafx.scene.control.TitledPane;
    import javafx.scene.image.Image;
    import javafx.scene.image.ImageView;
    import javafx.scene.layout.FlowPane;
    import javafx.scene.layout.GridPane;
    
    public class Main extends Application {
    
        @Override
        public void start(Stage stage) {
            
            // في النافذة Root Node و الذي ننوي جعله الـ FlowPane هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس
            FlowPane root = new FlowPane();
            
            // يظهر في الأعلى و في الوسط root هنا جعلنا أي شيء نضيفه في الكائن
            root.setAlignment(Pos.TOP_CENTER);
            
    		// TitledPane يمثل الصورة التي سنقوم بوضعها بداخل أول ImageView هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس
            ImageView imageView = new ImageView(new Image(getClass().getResourceAsStream("/images/godaddy-icon.png")));
            
    		// مع وضع أربع أشياء بداخلها TitledPane يمثل الحاوية التي سنقوم بوضعها بداخل ثاني GridPane هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس
            GridPane gridPane = new GridPane();
            gridPane.add(new Label("User"), 0, 0);
            gridPane.add(new TextField(), 1, 0);
            gridPane.add(new Label("Password"), 0, 1);
            gridPane.add(new PasswordField(), 1, 1);
            
            // و النافذة نفسها gridPane هنا قمنا بإضافة هامش بمقدار 5 بيكسل بين الكائن
            gridPane.setPadding(new Insets(5));
            
            // gridPane هنا قمنا بإضافة هامش بمقدار 10 بيكسل أفقياً بين كل شيئين يتم إضافتهما في الكائن
            gridPane.setHgap(5);
            
            // gridPane هنا قمنا بإضافة هامش بمقدار 10 بيكسل عامودياً بين كل شيئين يتم إضافتهما في الكائن
            gridPane.setVgap(5);
            
            // الذي يمثل الصورة كمحتوى imageView وضعنا له نص كعنوان و وضعنا فيه الكائن TitledPane هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس
            TitledPane titledPane1 = new TitledPane("Image inside", imageView);
    
            // الذي يمثل الحاوية كمحتوى gridPane وضعنا له نص كعنوان و وضعنا فيه الكائن TitledPane هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس
            TitledPane titledPane2 = new TitledPane("GridPane inside", gridPane);
    
    		// titledPane2 و titledPane1 و وضعنا فيه الكائنين accordion هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس
            Accordion accordion = new Accordion(titledPane1, titledPane2);
            
            // root في الكائن titledPane هن قمنا بإضافة الكائن
            root.getChildren().addAll(accordion);
            
            // فيها و تحديد حجمها Node كأول root هنا قمنا بإنشاء محتوى النافذة مع تعيين الكائن
            Scene scene = new Scene(root, 350, 250);
    
            // هنا وضعنا عنوان للنافذة
            stage.setTitle("JavaFX Accordion & TitledPane");
    
            // أي وضعنا محتوى النافذة الذي قمنا بإنشائه للنافذة .stage في كائن الـ scene هنا وضعنا كائن الـ
            stage.setScene(scene);
    
            // هنا قمنا بإظهار النافذة
            stage.show();
            
        }
    
        // هنا قمنا بتشغيل التطبيق
        public static void main(String[] args) {
            launch(args);
        }
    
    }
    		

    ستظهر لك النافذة التالية عند التشغيل.

    طريقة وضع أي شيء كمحتوى لل TitledPane في JavaFX
    إعلان

    Eqla3Tech.com

    شروحات مكتوبة حول لغات البرمجة و تقنية المعلومات باللغة العربية مقدمة من إقلاع تك.

    لغة جافا لغة ++C قواعد البيانات نظام ويندوز نظام لينكس الشبكات تقنية المعلومات الأمن السيبراني

    الدورات

    أدوات مساعدة

    الأقسام

    دورات
    مقالات أسئلة مشاريع كتب