Programming Basics SQL HTML CSS JavaScript React Python C++ Java JavaFX Swing Problem Solving English English Conversations Computer Fundamentals Linux Learn Typing

JavaFXطريقة إظهار نص إرشاد في الـTextField في حال كان فارغاً

لإظهار نص إرشاد ( Hint ) بداخل الـ TextField عندما يكون لا يحتوي على أي نص عليك إتباعا الخطوتين التاليتين:

  1. تحديد النص الذي سيظهر بداخل الـ TextField عندما يكون فارغاً بواسطة الدالة setPromptText().
  2. قم باستدعاء الدالة setFocusTraversable(false) كما هي لكل TextField لضمان أن لا تكون الفأرة موضوعة بداخل أي واحد فيهم عند تشغيل البرنامج.
        هذه الخطوة تعتبر إختيارية لكنها تضمن أن يتم إظهار نص الإرشاد الذي تم وضعه لكل TextField تم إضافته في النافذة عند تشغيل البرنامج.

المثال التالي يعلمك طريقة إظهار نص إرشاد في الـ TextField في حال كان فارغاً.

مثال

Main.java
import javafx.application.Application;
import javafx.scene.Group;
import javafx.scene.Scene;
import javafx.scene.control.Button;
import javafx.scene.control.TextField;
import javafx.stage.Stage;
 
public class Main extends Application {
 
    @Override
    public void start(Stage stage) {

        // هنا قمنا بإنشاء جميع الأشياء التي سنضيفها في النافذة
        TextField textField1 = new TextField();
        TextField textField2 = new TextField();
        TextField textField3 = new TextField();
        Button button = new Button("Submit");
 
        // هنا قمنا بتحديد النصوص التي سيتم عرضها في مربعات النصوص عندما تكون فارغة
        textField1.setPromptText("First Name");
        textField2.setPromptText("Last Name");
        textField3.setPromptText("Email Address");
 
        // هنا جعلنا زر الفأرة غير موضوع بداخل أي مربع نص عند تشغيل البرنامج
        textField1.setFocusTraversable(false);
        textField2.setFocusTraversable(false);
        textField3.setFocusTraversable(false);
 
        // هنا قمنا بتحديد مكان ظهور الأشياء التي سنضيفها في النافذة
        textField1.setTranslateX(100);
        textField1.setTranslateY(50);
        textField2.setTranslateX(100);
        textField2.setTranslateY(90);
        textField3.setTranslateX(100);
        textField3.setTranslateY(130);
        button.setTranslateX(100);
        button.setTranslateY(170);
 
        // هنا قمنا بتحديد عرض الأشياء التي سنضيفها في النافذة
        textField1.setPrefWidth(200);
        textField2.setPrefWidth(200);
        textField3.setPrefWidth(200);
        button.setPrefWidth(200);
 
        // في النافذة Root Node لأننا ننوي جعله الـ Group هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس
        Group root = new Group();
 
        // root هنا قمنا بإضافة جميع الأشياء في الكائن
        root.getChildren().add(textField1);
        root.getChildren().add(textField2);
        root.getChildren().add(textField3);
        root.getChildren().add(button);
 
        // فيها و تحديد حجمها Node كأول root هنا قمنا بإنشاء محتوى النافذة مع تعيين الكائن
        Scene scene = new Scene(root, 400, 250);
 
        // هنا وضعنا عنوان للنافذة
        stage.setTitle("JavaFX TextField");
 
        // أي وضعنا محتوى النافذة الذي قمنا بإنشائه للنافذة .stage في كائن الـ scene هنا وضعنا كائن الـ
        stage.setScene(scene);
 
        // هنا قمنا بإظهار النافذة
        stage.show();
 
    }
 
    // هنا قمنا بتشغيل التطبيق
    public static void main(String[] args) {
        launch(args);
    }
 
}

ستظهر لك النافذة التالية عند التشغيل.

طريقة إظهار نص إرشاد في الـ TextField في حال كان فارغاً في javafx