Programming Basics SQL HTML CSS JavaScript Python C++ Java JavaFX Swing Problem Solving English English Conversations Computer Fundamentals Learn Typing

JavaFXطريقة الحصول على النص المدخل في الـTextField عند النقر على زر

المثال التالي يعلمك طريقة الحصول على النص المدخل في الـ TextField.


مثال

Main.java
import javafx.application.Application;
import javafx.event.ActionEvent;
import javafx.scene.Group;
import javafx.scene.Scene;
import javafx.scene.control.Button;
import javafx.scene.control.Label;
import javafx.scene.control.TextField;
import javafx.stage.Stage;
public class Main extends Application {
@Override
public void start(Stage stage) {
// هنا قمنا بإنشاء جميع الأشياء التي سنضيفها في النافذة
Label nameLabel = new Label("Enter your name");
TextField textField = new TextField();
Button button = new Button("Get name");
Label resultLabel = new Label();
// هنا قمنا بتحديد مكان ظهور الأشياء التي سنضيفها في النافذة
nameLabel.setTranslateX(50);
nameLabel.setTranslateY(83);
textField.setTranslateX(150);
textField.setTranslateY(80);
button.setTranslateX(50);
button.setTranslateY(157);
resultLabel.setTranslateX(150);
resultLabel.setTranslateY(160);
// في النافذة Root Node لأننا ننوي جعله الـ Group هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس
Group root = new Group();
// root هنا قمنا بإضافة جميع الأشياء في الكائن
root.getChildren().add(nameLabel);
root.getChildren().add(textField);
root.getChildren().add(button);
root.getChildren().add(resultLabel);
// فيها و تحديد حجمها Node كأول root هنا قمنا بإنشاء محتوى النافذة مع تعيين الكائن
Scene scene = new Scene(root, 400, 250);
// هنا وضعنا عنوان للنافذة
stage.setTitle("JavaFX TextField");
// أي وضعنا محتوى النافذة الذي قمنا بإنشائه للنافذة .stage في كائن الـ scene هنا وضعنا كائن الـ
stage.setScene(scene);
// هنا قمنا بإظهار النافذة
stage.show();
// button هنا قمنا بتحديد ماذا سيحدث عند النقر على الكائن
button.setOnAction((ActionEvent e) -> {
// resultLabel و وضعه كنص للـ textField عند النقر على الزر سيتم جلب نص الـ
resultLabel.setText(textField.getText());
});
}
// هنا قمنا بتشغيل التطبيق
public static void main(String[] args) {
launch(args);
}
}
import javafx.application.Application; import javafx.event.ActionEvent; import javafx.scene.Group; import javafx.scene.Scene; import javafx.scene.control.Button; import javafx.scene.control.Label; import javafx.scene.control.TextField; import javafx.stage.Stage; public class Main extends Application { @Override public void start(Stage stage) { // هنا قمنا بإنشاء جميع الأشياء التي سنضيفها في النافذة Label nameLabel = new Label("Enter your name"); TextField textField = new TextField(); Button button = new Button("Get name"); Label resultLabel = new Label(); // هنا قمنا بتحديد مكان ظهور الأشياء التي سنضيفها في النافذة nameLabel.setTranslateX(50); nameLabel.setTranslateY(83); textField.setTranslateX(150); textField.setTranslateY(80); button.setTranslateX(50); button.setTranslateY(157); resultLabel.setTranslateX(150); resultLabel.setTranslateY(160); // في النافذة Root Node لأننا ننوي جعله الـ Group هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس Group root = new Group(); // root هنا قمنا بإضافة جميع الأشياء في الكائن root.getChildren().add(nameLabel); root.getChildren().add(textField); root.getChildren().add(button); root.getChildren().add(resultLabel); // فيها و تحديد حجمها Node كأول root هنا قمنا بإنشاء محتوى النافذة مع تعيين الكائن Scene scene = new Scene(root, 400, 250); // هنا وضعنا عنوان للنافذة stage.setTitle("JavaFX TextField"); // أي وضعنا محتوى النافذة الذي قمنا بإنشائه للنافذة .stage في كائن الـ scene هنا وضعنا كائن الـ stage.setScene(scene); // هنا قمنا بإظهار النافذة stage.show(); // button هنا قمنا بتحديد ماذا سيحدث عند النقر على الكائن button.setOnAction((ActionEvent e) -> { // resultLabel و وضعه كنص للـ textField عند النقر على الزر سيتم جلب نص الـ resultLabel.setText(textField.getText()); }); } // هنا قمنا بتشغيل التطبيق public static void main(String[] args) { launch(args); } }

ستظهر لك النافذة التالية عند التشغيل.

طريقة الحصول على النص المدخل في الـ TextField عند النقر على زر في javafx