JavaFX طريقة الحصول على النص المدخل في TextArea عند النقر على زر

المثال التالي يعلمك طريقة الحصول على النص المدخل في TextArea.


مثال

Main.java
import javafx.application.Application;
import javafx.event.ActionEvent;
import javafx.scene.Group;
import javafx.scene.Scene;
import javafx.scene.control.Button;
import javafx.scene.control.Label;
import javafx.scene.control.TextArea;
import javafx.stage.Stage;
 
public class Main extends Application {
 
    @Override
    public void start(Stage stage) {

        // هنا قمنا بإنشاء جميع الأشياء التي سنضيفها في النافذة
        Label nameLabel = new Label("Enter your address");
        TextArea textArea = new TextArea();
        Button button = new Button("Get address");
        Label resultLabel = new Label();
 
        // هنا قمنا بتحديد مكان ظهور الأشياء التي سنضيفها في النافذة
        nameLabel.setTranslateX(50);
        nameLabel.setTranslateY(73);
        textArea.setTranslateX(170);
        textArea.setTranslateY(70);
        button.setTranslateX(50);
        button.setTranslateY(157);
        resultLabel.setTranslateX(170);
        resultLabel.setTranslateY(160);
 
        // resultLabel و الـ button و الـ textArea هنا قمنا بتحديد حجم الـ
        textArea.setPrefSize(170, 60);
        button.setPrefSize(100, 25);
        resultLabel.setPrefWidth(170);
 
        // يظهر على سطر جديد بشكل تلقائي عند الحاجة resultLabel و الـ TextArea هنا جعلنا محتوى الـ
        resultLabel.setWrapText(true);
        textArea.setWrapText(true);
 
        // كلما كان فارغاّ textArea هنا قمنا بتحديد نص الإرشاد الذي سيظهر بداخل الـ
        textArea.setPromptText("Street, and Apt. No.\n city, State, and ZIP+4");
        textArea.setFocusTraversable(false);
 
        // في النافذة Root Node لأننا ننوي جعله الـ Group هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس
        Group root = new Group();
 
        // root هنا قمنا بإضافة جميع الأشياء في الكائن
        root.getChildren().add(nameLabel);
        root.getChildren().add(textArea);
        root.getChildren().add(button);
        root.getChildren().add(resultLabel);
 
        // فيها و تحديد حجمها Node كأول root هنا قمنا بإنشاء محتوى النافذة مع تعيين الكائن
        Scene scene = new Scene(root, 400, 250);
 
        // هنا وضعنا عنوان للنافذة
        stage.setTitle("JavaFX TextArea");
 
        // أي وضعنا محتوى النافذة الذي قمنا بإنشائه للنافذة .stage في كائن الـ scene هنا وضعنا كائن الـ
        stage.setScene(scene);
 
        // هنا قمنا بإظهار النافذة
        stage.show();
 
        // button هنا قمنا بتحديد ماذا سيحدث عند النقر على الكائن
        button.setOnAction((ActionEvent e) -> {
            // resultLabel و وضعه كنص للـ textArea عند النقر على الزر سيتم جلب نص الـ
            resultLabel.setText(textArea.getText());
        });

    }
 
    // هنا قمنا بتشغيل التطبيق
    public static void main(String[] args) {
        launch(args);
    }
 
}
		

ستظهر لك النافذة التالية عند التشغيل.

طريقة الحصول على النص المدخل في الـ TextArea عند النقر على زر في javafx

الدورات

أدوات مساعدة

أقسام الموقع

دورات
مقالات كتب مشاريع أسئلة