إعلان
دورة تطوير التطبيقات باستخدام لغة JavaScript في هذه الدورة ستتعلم لغة جافا سكريبت, استخدام مكتبة React.js, بناء API الموقع بواسطة Node.js, تطوير تطبيق جوال باستخدام React Native, و في نهاية الدورة ستتعلم تطوير تطبيق محادثة شبيه بتطبيق WhatsApp. تعلم الآن
دورة تطوير واجهات المستخدم في هذه الدورة ستتعلم لغة HTML و لغة CSS و لغة JavaScript. من ناحية التطبيق العملي ستتعلم طريقة بناء واجهة متجر إلكتروني مكون من ست صفحات, تحويل خمسة تصاميم PSD إلى صفحات ويب, بناء واجهة مستخدم تشبه موقع يوتيوب, بناء لوحة تحكم إحترافية. تعلم الآن
تطوير تطبيقات باستخدام لغة بايثون في هذه الدورة ستتعلم أساسيات البرمجة بلغة بايثون وصولاً إلى التعامل مع أشهر أطر العمل (Flask و Django) و ستتعلم كيف تبني متجر إلكتروني يمكن للمستخدمين البيع و الشراء من خلاله. تعلم الآن
دورة تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة PHP في هذه الدورة ستتعلم لغة PHP من الصفر, استخدام إطار العمل Laravel بشرح مفصّل و عملي, كيفية تطوير شبكة اجتماعية تشبه Instagram, بناء API لتطبيق جوال وفق أسلوب RESTful, تطوير موقع إعلانات مبوبة, تطوير نظام إدارة محتوى CMS كامل. تعلم الآن
دورة تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة Ruby في هذه الدورة ستتعلم البرمجة بلغة Ruby إنطلاقاً من أبسط المفاهيم وحتى بناء تطبيق حقيقي, إستخدام إطار العمل Ruby on Rails بشرح مفصّل و عملي, بناء تطبيق حقيقي عبارة عن شبكة اجتماعية تشبه تويتر, تطوير مجتمع الكتروني يشبه حسوب I/O. تعلم الآن
دورة علوم الحاسوب هذه الدورة معدة لتكون مدخل لعلوم الحاسوب و لغات البرمجة حيث ستتعرف فيها على أنظمة التشغيل و ستتعمق في نظام لينكس و في كيفية التعامل معه من خلال موجه الأوامر, بالإضافة إلى قواعد البيانات و أساسيات الشبكات و الخوادم و مبادئ الحماية والأمان في الويب. تعلم الآن

    JavaFX طريقة عرض نص الـText من منظور مختلف

    المثال التالي يعلمك طريقة عرض نص الـ Text من منظور مختلف.
    معلومة: أسلوب عرض النص بهذا الشكل يسمى ( Perspective Effect ).

    ملاحظة: المستطيل الأزرق الذي وضعناه خلف النص طبقنا عليه نفس المنظور بهدف إظهار التأثير بشكل أوضح فقط.


    مثال

    Main.java
    import javafx.application.Application;
    import javafx.scene.Group;
    import javafx.scene.Scene;
    import javafx.scene.effect.PerspectiveTransform;
    import javafx.scene.paint.Color;
    import javafx.scene.shape.Rectangle;
    import javafx.scene.text.Font;
    import javafx.scene.text.FontWeight;
    import javafx.scene.text.Text;
    import javafx.stage.Stage;
    
    public class Main extends Application {
    
        @Override
        public void start(Stage stage) {
    
            // يمثلان النص و المستطيل اللذين سنضيفهما في النافذة Rectangle و كائن من الكلاس Text هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس
            Text text = new Text("HARMASH.COM");
            Rectangle rectangle = new Rectangle();
            
    		// rectangle هنا قمنا بتحديد حجم الكائن
            rectangle.setWidth(280.0f);
            rectangle.setHeight(80.0f);
    		
            // text هنا قمنا بتغيير نوع و حجم خط الكائن
            text.setFont(Font.font("Tahoma", FontWeight.BOLD, 40));
    
            // rectangle و لون الكائن text هنا قمنا بتغيير لون خط الكائن
            text.setFill(Color.YELLOW);
            rectangle.setFill(Color.BLUE);
            
    		// يمثل تأثير المنظور PerspectiveTransform هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس
            PerspectiveTransform pt = new PerspectiveTransform();
    		
    		// هنا قمنا بتحديد المنطقة التي ستتأثر بهذا المنظور
    		// y و x فعلياً قمنا بتحديد مكان 4 نقاط و كل نقطة أعطيناها قيمة
            pt.setUlx(40.0f);
            pt.setUly(80.0f);
            pt.setUrx(350.0f);
            pt.setUry(110.0f);
            pt.setLrx(350.0f);
            pt.setLry(130.0f);
            pt.setLlx(40.0f);
            pt.setLly(160.0f);
    
    		// للحصول على أداء أفضل فقط setCache() هنا قمنا باستدعاء الدالة 
            text.setCache(true);
            rectangle.setCache(true);
            
    		// rectangle و text على الكائنين pt هنا قمنا بتطبيق تأثير المنظور الذي يمثله الكائن
            text.setEffect(pt);
            rectangle.setEffect(pt);
    
            // في النافذة Root Node لأننا ننوي جعله الـ Group هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس
            Group root = new Group();
    
            // root في الكائن text هنا قمنا بإضافة الكائن
            root.getChildren().add(rectangle);
            root.getChildren().add(text);
    
            // فيها و تحديد حجمها Node كأول root هنا قمنا بإنشاء محتوى النافذة مع تعيين الكائن
            Scene scene = new Scene(root, 400, 250);
    
            // هنا وضعنا عنوان للنافذة
            stage.setTitle("JavaFX Text");
    
            // أي وضعنا محتوى النافذة الذي قمنا بإنشائه للنافذة .stage في كائن الـ scene هنا وضعنا كائن الـ
            stage.setScene(scene);
    
            // هنا قمنا بإظهار النافذة
            stage.show();
    
        }
    
        // هنا قمنا بتشغيل التطبيق
        public static void main(String[] args) {
            launch(args);
        }
    
    }
    		

    ستظهر لك النافذة التالية عند التشغيل.

    طريقة عرض نص الـ Text من منظور مختلف في javafx


    ملاحظة

    الدالة setCache() نستدعيها فقط من أجل الحصول على أداء أفضل.

    إعلان

    Eqla3Tech.com

    شروحات مكتوبة حول لغات البرمجة و تقنية المعلومات باللغة العربية مقدمة من إقلاع تك.

    لغة جافا لغة ++C قواعد البيانات نظام ويندوز نظام لينكس الشبكات تقنية المعلومات الأمن السيبراني

    الدورات

    أدوات مساعدة

    الأقسام

    دورات
    مقالات أسئلة مشاريع كتب