Learn Typing Programming Basics SQL HTML CSS JavaScript Python C++ Java JavaFX Swing Computer Fundamentals English English Conversations Problem Solving

JavaFXطريقة تحديد أمكان الأشياء التي تم وضعها في StackPane

المثال التالي يعلمك طريقة تحديد أمكان الأشياء التي تم وضعها في StackPane.


مثال

Main.java
import javafx.application.Application;
import javafx.scene.Scene;
import javafx.stage.Stage;
import javafx.geometry.Pos;
import javafx.scene.layout.StackPane;
import javafx.scene.paint.Color;
import javafx.scene.shape.Rectangle;
public class Main extends Application {
@Override
public void start(Stage stage) {
// في النافذة Root Node و الذي ننوي جعله الـ StackPane هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس
StackPane root = new StackPane();
// root هنا قمنا بإنشاء جميع الأشياء التي سنضيفها في الكائن
Rectangle rectangle1 = new Rectangle(200, 150, Color.RED); // هذا الكائن يمثل مستطيل لونه أحمر
Rectangle rectangle2 = new Rectangle(200, 150, Color.YELLOW); // هذا الكائن يمثل مستطيل لونه أصفر
Rectangle rectangle3 = new Rectangle(200, 150, Color.BLUE); // هذا الكائن يمثل مستطيل لونه أزرق
// root هنا قمنا بتحديد مكان ظهور الأشياء التي سنضيفها في الكائن
StackPane.setAlignment(rectangle1, Pos.TOP_RIGHT);
StackPane.setAlignment(rectangle2, Pos.CENTER);
StackPane.setAlignment(rectangle3, Pos.BOTTOM_LEFT);
// root في الكائن rectangle3 ثم الكائن rectangle2 ثم الكائن rectangle1 هنا قمنا بإضافة الكائن
root.getChildren().add(rectangle1);
root.getChildren().add(rectangle2);
root.getChildren().add(rectangle3);
// فيها و تحديد حجمها Node كأول root هنا قمنا بإنشاء محتوى النافذة مع تعيين الكائن
Scene scene = new Scene(root, 350, 250);
// هنا وضعنا عنوان للنافذة
stage.setTitle("JavaFX StackPane");
// أي وضعنا محتوى النافذة الذي قمنا بإنشائه للنافذة .stage في كائن الـ scene هنا وضعنا كائن الـ
stage.setScene(scene);
// هنا قمنا بإظهار النافذة
stage.show();
}
// هنا قمنا بتشغيل التطبيق
public static void main(String[] args) {
launch(args);
}
}
import javafx.application.Application; import javafx.scene.Scene; import javafx.stage.Stage; import javafx.geometry.Pos; import javafx.scene.layout.StackPane; import javafx.scene.paint.Color; import javafx.scene.shape.Rectangle; public class Main extends Application { @Override public void start(Stage stage) { // في النافذة Root Node و الذي ننوي جعله الـ StackPane هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس StackPane root = new StackPane(); // root هنا قمنا بإنشاء جميع الأشياء التي سنضيفها في الكائن Rectangle rectangle1 = new Rectangle(200, 150, Color.RED); // هذا الكائن يمثل مستطيل لونه أحمر Rectangle rectangle2 = new Rectangle(200, 150, Color.YELLOW); // هذا الكائن يمثل مستطيل لونه أصفر Rectangle rectangle3 = new Rectangle(200, 150, Color.BLUE); // هذا الكائن يمثل مستطيل لونه أزرق // root هنا قمنا بتحديد مكان ظهور الأشياء التي سنضيفها في الكائن StackPane.setAlignment(rectangle1, Pos.TOP_RIGHT); StackPane.setAlignment(rectangle2, Pos.CENTER); StackPane.setAlignment(rectangle3, Pos.BOTTOM_LEFT); // root في الكائن rectangle3 ثم الكائن rectangle2 ثم الكائن rectangle1 هنا قمنا بإضافة الكائن root.getChildren().add(rectangle1); root.getChildren().add(rectangle2); root.getChildren().add(rectangle3); // فيها و تحديد حجمها Node كأول root هنا قمنا بإنشاء محتوى النافذة مع تعيين الكائن Scene scene = new Scene(root, 350, 250); // هنا وضعنا عنوان للنافذة stage.setTitle("JavaFX StackPane"); // أي وضعنا محتوى النافذة الذي قمنا بإنشائه للنافذة .stage في كائن الـ scene هنا وضعنا كائن الـ stage.setScene(scene); // هنا قمنا بإظهار النافذة stage.show(); } // هنا قمنا بتشغيل التطبيق public static void main(String[] args) { launch(args); } }

ستظهر لك النافذة التالية عند التشغيل.

طريقة تحديد أمكان الأشياء التي تم وضعها في StackPane في JavaFX

الدورات

أدوات مساعدة

أقسام الموقع

دورات
مقالات كتب مشاريع أسئلة