إعلان
دورة تطوير التطبيقات باستخدام لغة JavaScript في هذه الدورة ستتعلم لغة جافا سكريبت, استخدام مكتبة React.js, بناء API الموقع بواسطة Node.js, تطوير تطبيق جوال باستخدام React Native, و في نهاية الدورة ستتعلم تطوير تطبيق محادثة شبيه بتطبيق WhatsApp. تعلم الآن
دورة تطوير واجهات المستخدم في هذه الدورة ستتعلم لغة HTML و لغة CSS و لغة JavaScript. من ناحية التطبيق العملي ستتعلم طريقة بناء واجهة متجر إلكتروني مكون من ست صفحات, تحويل خمسة تصاميم PSD إلى صفحات ويب, بناء واجهة مستخدم تشبه موقع يوتيوب, بناء لوحة تحكم إحترافية. تعلم الآن
تطوير تطبيقات باستخدام لغة بايثون في هذه الدورة ستتعلم أساسيات البرمجة بلغة بايثون وصولاً إلى التعامل مع أشهر أطر العمل (Flask و Django) و ستتعلم كيف تبني متجر إلكتروني يمكن للمستخدمين البيع و الشراء من خلاله. تعلم الآن
دورة تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة PHP في هذه الدورة ستتعلم لغة PHP من الصفر, استخدام إطار العمل Laravel بشرح مفصّل و عملي, كيفية تطوير شبكة اجتماعية تشبه Instagram, بناء API لتطبيق جوال وفق أسلوب RESTful, تطوير موقع إعلانات مبوبة, تطوير نظام إدارة محتوى CMS كامل. تعلم الآن
دورة تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة Ruby في هذه الدورة ستتعلم البرمجة بلغة Ruby إنطلاقاً من أبسط المفاهيم وحتى بناء تطبيق حقيقي, إستخدام إطار العمل Ruby on Rails بشرح مفصّل و عملي, بناء تطبيق حقيقي عبارة عن شبكة اجتماعية تشبه تويتر, تطوير مجتمع الكتروني يشبه حسوب I/O. تعلم الآن
دورة علوم الحاسوب هذه الدورة معدة لتكون مدخل لعلوم الحاسوب و لغات البرمجة حيث ستتعرف فيها على أنظمة التشغيل و ستتعمق في نظام لينكس و في كيفية التعامل معه من خلال موجه الأوامر, بالإضافة إلى قواعد البيانات و أساسيات الشبكات و الخوادم و مبادئ الحماية والأمان في الويب. تعلم الآن

    JavaFX طريقة جعل المستخدم قادر على تعديل نص عناصر الـListView

    المثال التالي يعلمك طريقة جعل المستخدم قادر على تعديل نص عناصر الـ ListView.


    مثال

    Main.java
    import javafx.application.Application;
    import javafx.collections.FXCollections;
    import javafx.collections.ObservableList;
    import javafx.scene.Group;
    import javafx.scene.Scene;
    import javafx.scene.control.ListView;
    import javafx.scene.control.cell.TextFieldListCell;
    import javafx.stage.Stage;
     
    public class Main extends Application {
     
        @Override
        public void start(Stage stage) {
     
            // يمثل القائمة التي نريد إضافتها في النافذة ListView هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس
            ListView<String> listView = new ListView<>();
     
            // يمثل مجموعة العناصر التي ستظهر في القائمة ObservableList هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس
            ObservableList<String> items = FXCollections.observableArrayList(
                "click ENTER or double click to change the text",
                "click ENTER or double click to change the text",
                "click ENTER or double click to change the text",
                "click ENTER or double click to change the text",
                "click ENTER or double click to change the text",
                "click ENTER or double click to change the text",
                "click ENTER or double click to change the text",
                "click ENTER or double click to change the text",
                "click ENTER or double click to change the text"
            );
     
            // listView كعناصر للكائن items هنا قمنا بوضع عناصر الكائن
            listView.setItems(items);
     
            // قابل للتعديل listView هنا قمنا بجعل نص عناصر الـ
            listView.setEditable(true);
     
            // لإدخال القيمة الجديدة TextField سيتم إظهار ,ListView هنا قلنا أنه عند محاولة تعديل نص أي عنصر في الـ
            listView.setCellFactory(TextFieldListCell.forListView());
     
            // في النافذة listView هنا قمنا بتحديد حجم الـ
            listView.setPrefSize(300, 190);
     
            // في النافذة listView هنا قمنا بتحديد مكان ظهور الكائن
            listView.setTranslateX(50);
            listView.setTranslateY(30);
     
            // في النافذة Root Node لأننا ننوي جعله الـ Group هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس
            Group root = new Group();
     
            // root في الكائن listView هنا قمنا بإضافة الكائن
            root.getChildren().add(listView);
     
            // فيها و تحديد حجمها Node كأول root هنا قمنا بإنشاء محتوى النافذة مع تعيين الكائن
            Scene scene = new Scene(root, 400, 250);
     
            // هنا وضعنا عنوان للنافذة
            stage.setTitle("JavaFX ListView");
     
            // أي وضعنا محتوى النافذة الذي قمنا بإنشائه للنافذة .stage في كائن الـ scene هنا وضعنا كائن الـ
            stage.setScene(scene);
     
            // هنا قمنا بإظهار النافذة
            stage.show();
    
        }
     
        // هنا قمنا بتشغيل التطبيق
        public static void main(String[] args) {
            launch(args);
        }
     
    }
    		

    ستظهر لك النافذة التالية عند التشغيل و التي يمكنك إختيار عنصر واحد منها في كل مرة.

     طريقة جعل المستخدم قادر على تعديل نص عناصر ال ListView في javafx
    إعلان

    Eqla3Tech.com

    شروحات مكتوبة حول لغات البرمجة و تقنية المعلومات باللغة العربية مقدمة من إقلاع تك.

    لغة جافا لغة ++C قواعد البيانات نظام ويندوز نظام لينكس الشبكات تقنية المعلومات الأمن السيبراني

    الدورات

    أدوات مساعدة

    الأقسام

    دورات
    مقالات أسئلة مشاريع كتب