إعلان
دورة تطوير التطبيقات باستخدام لغة JavaScript في هذه الدورة ستتعلم لغة جافا سكريبت, استخدام مكتبة React.js, بناء API الموقع بواسطة Node.js, تطوير تطبيق جوال باستخدام React Native, و في نهاية الدورة ستتعلم تطوير تطبيق محادثة شبيه بتطبيق WhatsApp. تعلم الآن
دورة تطوير واجهات المستخدم في هذه الدورة ستتعلم لغة HTML و لغة CSS و لغة JavaScript. من ناحية التطبيق العملي ستتعلم طريقة بناء واجهة متجر إلكتروني مكون من ست صفحات, تحويل خمسة تصاميم PSD إلى صفحات ويب, بناء واجهة مستخدم تشبه موقع يوتيوب, بناء لوحة تحكم إحترافية. تعلم الآن
تطوير تطبيقات باستخدام لغة بايثون في هذه الدورة ستتعلم أساسيات البرمجة بلغة بايثون وصولاً إلى التعامل مع أشهر أطر العمل (Flask و Django) و ستتعلم كيف تبني متجر إلكتروني يمكن للمستخدمين البيع و الشراء من خلاله. تعلم الآن
دورة تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة PHP في هذه الدورة ستتعلم لغة PHP من الصفر, استخدام إطار العمل Laravel بشرح مفصّل و عملي, كيفية تطوير شبكة اجتماعية تشبه Instagram, بناء API لتطبيق جوال وفق أسلوب RESTful, تطوير موقع إعلانات مبوبة, تطوير نظام إدارة محتوى CMS كامل. تعلم الآن
دورة تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة Ruby في هذه الدورة ستتعلم البرمجة بلغة Ruby إنطلاقاً من أبسط المفاهيم وحتى بناء تطبيق حقيقي, إستخدام إطار العمل Ruby on Rails بشرح مفصّل و عملي, بناء تطبيق حقيقي عبارة عن شبكة اجتماعية تشبه تويتر, تطوير مجتمع الكتروني يشبه حسوب I/O. تعلم الآن
دورة علوم الحاسوب هذه الدورة معدة لتكون مدخل لعلوم الحاسوب و لغات البرمجة حيث ستتعرف فيها على أنظمة التشغيل و ستتعمق في نظام لينكس و في كيفية التعامل معه من خلال موجه الأوامر, بالإضافة إلى قواعد البيانات و أساسيات الشبكات و الخوادم و مبادئ الحماية والأمان في الويب. تعلم الآن

    JavaFX طريقة إضافة هامش من جميع الإتجاهات لأي شيء تم وضعه في BorderPane

    المثال التالي يعلمك طريقة إضافة مسافة فارغة ( هامش ) من جميع الإتجاهات حول أي شيء تم وضعه في BorderPane.


    مثال

    Main.java
    import javafx.application.Application;
    import javafx.geometry.Insets;
    import javafx.scene.Scene;
    import javafx.stage.Stage;
    import javafx.scene.control.Button;
    import javafx.scene.layout.BorderPane;
    
    public class Main extends Application {
    
        @Override
        public void start(Stage stage) {
            
            // في النافذة Root Node و الذي ننوي جعله الـ BorderPane هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس
            BorderPane root = new BorderPane();
            
            // root هنا قمنا بإنشاء جميع الأشياء التي سنضيفها في الكائن
            Button buttonCenter = new Button("Center");
            Button buttonTop    = new Button("Top");
            Button buttonRight  = new Button("Right");
            Button buttonBottom = new Button("Bottom");
            Button buttonLeft   = new Button("Left");
            
            // root هنا قمنا بتحديد موقع كل شيء سيتم إضافته في الكائن
            root.setCenter(buttonCenter);
            root.setTop(buttonTop);
            root.setRight(buttonRight);
            root.setBottom(buttonBottom);
            root.setLeft(buttonLeft);
            
    		// من الأسفل فقط buttonTop هنا أضفنا هامش بمقدار 10 بيكسل حول الكائن
            BorderPane.setMargin(buttonTop, new Insets(0, 0, 10, 0));
    
    		// من اليمين و اليسار فقط buttonCenter هنا أضفنا هامش بمقدار 10 بيكسل حول الكائن
            BorderPane.setMargin(buttonCenter, new Insets(0, 10, 0, 10));
    
    		// من الأعلى فقط buttonTop هنا أضفنا هامش بمقدار 10 بيكسل حول الكائن
            BorderPane.setMargin(buttonBottom, new Insets(10, 0, 0, 0));
            
            // الذي سيتم عرضه في وسط النافذة يظهر على كل المساحة المتوفرة buttonCenter هنا قمنا بجعل الكائن
            buttonCenter.setPrefSize(Double.MAX_VALUE, Double.MAX_VALUE);
    
            // الذي سيتم عرضه في أعلى النافذة يظهر على كل المساحة المتوفرة بالعرض buttonTop هنا قمنا بجعل الكائن
            buttonTop.setPrefWidth(Double.MAX_VALUE);
    
            // الذي سيتم عرضه في يمين النافذة يظهر على كل المساحة المتوفرة بالطول buttonRight هنا قمنا بجعل الكائن
            buttonRight.setPrefHeight(Double.MAX_VALUE);
    
            // الذي سيتم عرضه في أسفل النافذة يظهر على كل المساحة المتوفرة بالعرض buttonBottom هنا قمنا بجعل الكائن
            buttonBottom.setPrefWidth(Double.MAX_VALUE);
    
            // الذي سيتم عرضه في يسار النافذة يظهر على كل المساحة المتوفرة بالطول buttonLeft هنا قمنا بجعل الكائن
            buttonLeft.setPrefHeight(Double.MAX_VALUE);
            
            // فيها و تحديد حجمها Node كأول root هنا قمنا بإنشاء محتوى النافذة مع تعيين الكائن
            Scene scene = new Scene(root, 350, 250);
    
            // هنا وضعنا عنوان للنافذة
            stage.setTitle("JavaFX BorderPane");
    
            // أي وضعنا محتوى النافذة الذي قمنا بإنشائه للنافذة .stage في كائن الـ scene هنا وضعنا كائن الـ
            stage.setScene(scene);
    
            // هنا قمنا بإظهار النافذة
            stage.show();
            
        }
    
        // هنا قمنا بتشغيل التطبيق
        public static void main(String[] args) {
            launch(args);
        }
    
    }
    		

    ستظهر لك النافذة التالية عند التشغيل.

    طريقة إضافة هامش من جميع الإتجاهات لأي شيء تم وضعه في BorderPane في JavaFX

    ببطئ قم بتكبير حجم النافذة و تصغيرها بواسطة الفأرة لتفهم أكثر كيف ستتغير أحجام الأشياء التي وضعناها في الـ BorderPane.

    إعلان

    Eqla3Tech.com

    شروحات مكتوبة حول لغات البرمجة و تقنية المعلومات باللغة العربية مقدمة من إقلاع تك.

    لغة جافا لغة ++C قواعد البيانات نظام ويندوز نظام لينكس الشبكات تقنية المعلومات الأمن السيبراني

    الدورات

    أدوات مساعدة

    الأقسام

    دورات
    مقالات أسئلة مشاريع كتب