إعلان
دورة تطوير التطبيقات باستخدام لغة JavaScript في هذه الدورة ستتعلم لغة جافا سكريبت, استخدام مكتبة React.js, بناء API الموقع بواسطة Node.js, تطوير تطبيق جوال باستخدام React Native, و في نهاية الدورة ستتعلم تطوير تطبيق محادثة شبيه بتطبيق WhatsApp. تعلم الآن
دورة تطوير واجهات المستخدم في هذه الدورة ستتعلم لغة HTML و لغة CSS و لغة JavaScript. من ناحية التطبيق العملي ستتعلم طريقة بناء واجهة متجر إلكتروني مكون من ست صفحات, تحويل خمسة تصاميم PSD إلى صفحات ويب, بناء واجهة مستخدم تشبه موقع يوتيوب, بناء لوحة تحكم إحترافية. تعلم الآن
تطوير تطبيقات باستخدام لغة بايثون في هذه الدورة ستتعلم أساسيات البرمجة بلغة بايثون وصولاً إلى التعامل مع أشهر أطر العمل (Flask و Django) و ستتعلم كيف تبني متجر إلكتروني يمكن للمستخدمين البيع و الشراء من خلاله. تعلم الآن
دورة تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة PHP في هذه الدورة ستتعلم لغة PHP من الصفر, استخدام إطار العمل Laravel بشرح مفصّل و عملي, كيفية تطوير شبكة اجتماعية تشبه Instagram, بناء API لتطبيق جوال وفق أسلوب RESTful, تطوير موقع إعلانات مبوبة, تطوير نظام إدارة محتوى CMS كامل. تعلم الآن
دورة تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة Ruby في هذه الدورة ستتعلم البرمجة بلغة Ruby إنطلاقاً من أبسط المفاهيم وحتى بناء تطبيق حقيقي, إستخدام إطار العمل Ruby on Rails بشرح مفصّل و عملي, بناء تطبيق حقيقي عبارة عن شبكة اجتماعية تشبه تويتر, تطوير مجتمع الكتروني يشبه حسوب I/O. تعلم الآن
دورة علوم الحاسوب هذه الدورة معدة لتكون مدخل لعلوم الحاسوب و لغات البرمجة حيث ستتعرف فيها على أنظمة التشغيل و ستتعمق في نظام لينكس و في كيفية التعامل معه من خلال موجه الأوامر, بالإضافة إلى قواعد البيانات و أساسيات الشبكات و الخوادم و مبادئ الحماية والأمان في الويب. تعلم الآن

    JavaFX طريقة إضافة التأثير Stroke Transition

    المثال التالي يعلمك كيف تضيف التأثير Stroke Transition لأي شيء تنوي وضعه في النافذة.
    فعلياً, قمنا بإظهار اللون الأسود الذي يحيط بالدائرة كل نصف ثانية, ثم جعلناه يختفي خلال نصف ثانية أيضاً لأننا عكسنا التأثير.

    مثال

    Main.java
    import javafx.animation.StrokeTransition;
    import javafx.application.Application;
    import javafx.scene.Scene;
    import javafx.scene.layout.StackPane;
    import javafx.scene.paint.Color;
    import javafx.scene.shape.Circle;
    import javafx.stage.Stage;
    import javafx.util.Duration;
    
    public class Main extends Application {
    
        @Override
        public void start(Stage stage) {
            
            // يمثل الدائرة التي نريد إضافتها في النافذة Circle هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس
            Circle circle = new Circle();
            
    		// الذي يمثل الدائرة, مع الإشارة إلى أن حجم قطر الدائرة سيساوي 2 * 50 Circle هنا قمنا بتحدد حجم قطر الكائن
            circle.setRadius(50);
            
            // circle هنا قمنا بتحديد اللون الداخلي للكائن
    		circle.setFill(Color.RED);
            
    		// circle هنا قمنا بتحديد لون و سماكة حجم الخط الذي سنظهره حول الكائن
            circle.setStroke(Color.BLACK);
            circle.setStrokeWidth(5);
            
            // و الذي سيتيح لنا إضافة تأثير إظهار و إخفاء اللون الذي سنضعه حول أي شيء نربطه به StrokeTransition هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس
            StrokeTransition strokeTransition = new StrokeTransition();
    
            // عندما يتم تشغيله strokeTransition هنا قمنا بتحديد المدة التي سيتنفذ خلالها التأثير الذي يمثل الكائن
            strokeTransition.setDuration(Duration.seconds(0.5));
            
            // circle سيتم تطبيقه على الكائن strokeTransition هنا حددنا أن التأثير الذي سنحصل عليه عند تشغيل الكائن
            strokeTransition.setShape(circle);
    
            // عندما يتم تشغيله strokeTransition هنا حددنا اللون الأساسي الذي سيوضع للشيء الذي نربطه بالكائن
            strokeTransition.setFromValue(Color.BLACK);  
          
            // عندما يتوقف عن التشغيل strokeTransition هنا حددنا اللون الجديد الذي سيوضع للشيء الذي نربطه بالكائن
    		// Color.TRANSPARENT لاحظ أننا لم نضع لون ثاني, بل قمنا فقط بإخفاء اللون الأساسي و هذا معنى
            strokeTransition.setToValue(Color.TRANSPARENT); 
            
            // هنا وضعنا 1- للإشارة إلى أننا لا نريد أن يتم إيقاف التأثير
            strokeTransition.setCycleCount(-1);
    
            // كلما تم تشغيله strokeTransition هنا قلنا أننا نريد أن يتم إرجاع التأثير الذي يفعله الكائن
            strokeTransition.setAutoReverse(true);
    
            // strokeTransition هنا قمنا بتشغيل التأثير الذي يمثله الكائن
            strokeTransition.play();
            
            // في النافذة Root Node لأننا ننوي جعله الـ StackPane هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس
            StackPane root = new StackPane();
            
            // root في الكائن text هنا قمنا بإضافة الكائن
            root.getChildren().addAll(circle);
    
            // فيها و تحديد حجمها Node كأول root هنا قمنا بإنشاء محتوى النافذة مع تعيين الكائن
            Scene scene = new Scene(root, 400, 250);
    
            // هنا وضعنا عنوان للنافذة
            stage.setTitle("Stroke Transition Example");
    
            // أي وضعنا محتوى النافذة الذي قمنا بإنشائه للنافذة .stage في كائن الـ scene هنا وضعنا كائن الـ
            stage.setScene(scene);
    
            // هنا قمنا بإظهار النافذة
            stage.show();
    
        }
    
        // هنا قمنا بتشغيل التطبيق
        public static void main(String[] args) {
            launch(args);
        }
    
    }
    		

    ستظهر لك النافذة التالية عند التشغيل.

    مثال حول Stroke Transition في JavaFX
    إعلان

    Eqla3Tech.com

    شروحات مكتوبة حول لغات البرمجة و تقنية المعلومات باللغة العربية مقدمة من إقلاع تك.

    لغة جافا لغة ++C قواعد البيانات نظام ويندوز نظام لينكس الشبكات تقنية المعلومات الأمن السيبراني

    الدورات

    أدوات مساعدة

    الأقسام

    دورات
    مقالات أسئلة مشاريع كتب