إعلان
دورة تطوير التطبيقات باستخدام لغة JavaScript في هذه الدورة ستتعلم لغة جافا سكريبت, استخدام مكتبة React.js, بناء API الموقع بواسطة Node.js, تطوير تطبيق جوال باستخدام React Native, و في نهاية الدورة ستتعلم تطوير تطبيق محادثة شبيه بتطبيق WhatsApp. تعلم الآن
دورة تطوير واجهات المستخدم في هذه الدورة ستتعلم لغة HTML و لغة CSS و لغة JavaScript. من ناحية التطبيق العملي ستتعلم طريقة بناء واجهة متجر إلكتروني مكون من ست صفحات, تحويل خمسة تصاميم PSD إلى صفحات ويب, بناء واجهة مستخدم تشبه موقع يوتيوب, بناء لوحة تحكم إحترافية. تعلم الآن
تطوير تطبيقات باستخدام لغة بايثون في هذه الدورة ستتعلم أساسيات البرمجة بلغة بايثون وصولاً إلى التعامل مع أشهر أطر العمل (Flask و Django) و ستتعلم كيف تبني متجر إلكتروني يمكن للمستخدمين البيع و الشراء من خلاله. تعلم الآن
دورة تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة PHP في هذه الدورة ستتعلم لغة PHP من الصفر, استخدام إطار العمل Laravel بشرح مفصّل و عملي, كيفية تطوير شبكة اجتماعية تشبه Instagram, بناء API لتطبيق جوال وفق أسلوب RESTful, تطوير موقع إعلانات مبوبة, تطوير نظام إدارة محتوى CMS كامل. تعلم الآن
دورة تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة Ruby في هذه الدورة ستتعلم البرمجة بلغة Ruby إنطلاقاً من أبسط المفاهيم وحتى بناء تطبيق حقيقي, إستخدام إطار العمل Ruby on Rails بشرح مفصّل و عملي, بناء تطبيق حقيقي عبارة عن شبكة اجتماعية تشبه تويتر, تطوير مجتمع الكتروني يشبه حسوب I/O. تعلم الآن
دورة علوم الحاسوب هذه الدورة معدة لتكون مدخل لعلوم الحاسوب و لغات البرمجة حيث ستتعرف فيها على أنظمة التشغيل و ستتعمق في نظام لينكس و في كيفية التعامل معه من خلال موجه الأوامر, بالإضافة إلى قواعد البيانات و أساسيات الشبكات و الخوادم و مبادئ الحماية والأمان في الويب. تعلم الآن

    JavaFX طريقة إضافة التأثير Rotate Transition

    المثال التالي يعلمك كيف تضيف التأثير Rotate Transition لأي شيء تنوي وضعه في النافذة.
    فعلياً, جعلنا المربع يدور 180 درجة كل ثانية و نصف, ثم يدور بالإتجاه العكسي كما كان موضوعاً قبل أن يبدأ بالدوران.

    مثال

    Main.java
    import javafx.animation.RotateTransition;
    import javafx.application.Application;
    import javafx.scene.Scene;
    import javafx.scene.layout.StackPane;
    import javafx.scene.paint.Color;
    import javafx.scene.shape.Rectangle;
    import javafx.scene.text.Font;
    import javafx.scene.text.Text;
    import javafx.stage.Stage;
    import javafx.util.Duration;
    
    public class Main extends Application {
    
        @Override
        public void start(Stage stage) {
    		
    		// يمثل النص الذي نريد إضافته في النافذة Text هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس
    		Text text = new Text("Loading");
    		
    		// بالإضافة إلى لونه text هنا قمنا بتحديد نوع و حجم خط الكائن
            text.setFont(new Font("Tahoma", 18));
            text.setFill(Color.WHITE);
            text.setStroke(Color.WHITE);
    
            // يمثل المستطيل الذي نريد إضافته في النافذة Rectangle هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس
            Rectangle rectangle = new Rectangle();
    
    		// rectangle هنا قمنا بتحديد طول و عرض الكائن
            rectangle.setHeight(100);
            rectangle.setWidth(100);
    		
    		// بالعرض و الطول rectangle هنا قنما بتحديد درجة إنحناء زوايا الكائن 
            rectangle.setArcWidth(30); 
            rectangle.setArcHeight(30); 
    
            // إلى اللون الأزرق و حددنا أن لون حدوده هو الأسود rectangle هنا قمنا بإعطاء الكائن لون
            rectangle.setFill(Color.CADETBLUE);
            rectangle.setStroke(Color.BLACK);
    		
    		// و الذي سيتيح لنا إضافة تأثير الدوران على أي شيء نربطه به RotateTransition هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس
            RotateTransition rotateTransition = new RotateTransition();
    
            // عندما يتم تشغيله rotateTransition هنا قمنا بتحديد المدة التي سيتنفذ خلالها التأثير الذي يمثل الكائن
            rotateTransition.setDuration(Duration.seconds(1.5));
            
            // rectangle سيتم تطبيقه على الكائن rotateTransition هنا حددنا أن التأثير الذي سنحصل عليه عند تشغيل الكائن
            rotateTransition.setNode(rectangle);
    
            // هو دوران ناحية اليمين بنسبة 180 درجة rotateTransition هنا قلنا أن التأثير الذي سنحصل عليه عند تشغيل الكائن
            rotateTransition.setByAngle(180);
    
            // هنا وضعنا 1- للإشارة إلى أننا لا نريد أن يتم إيقاف التأثير
            rotateTransition.setCycleCount(-1);
    
            // كلما تم تشغيله rotateTransition هنا قلنا أننا نريد أن يتم إرجاع التأثير الذي يفعله الكائن
            rotateTransition.setAutoReverse(true);
    
            // rotateTransition هنا قمنا بتشغيل التأثير الذي يمثله الكائن
            rotateTransition.play();
            
            // في النافذة Root Node لأننا ننوي جعله الـ StackPane هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس
            StackPane root = new StackPane();
            
            // root في الكائن text و rectangle هنا قمنا بإضافة الكائنين
            root.getChildren().addAll(rectangle, text);
    
            // فيها و تحديد حجمها Node كأول root هنا قمنا بإنشاء محتوى النافذة مع تعيين الكائن
            Scene scene = new Scene(root, 400, 250);
    
            // هنا وضعنا عنوان للنافذة
            stage.setTitle("Rotate Transition Example");
    
            // أي وضعنا محتوى النافذة الذي قمنا بإنشائه للنافذة .stage في كائن الـ scene هنا وضعنا كائن الـ
            stage.setScene(scene);
    
            // هنا قمنا بإظهار النافذة
            stage.show();
    
        }
    
        // هنا قمنا بتشغيل التطبيق
        public static void main(String[] args) {
            launch(args);
        }
    
    }
    		

    ستظهر لك النافذة التالية عند التشغيل.

    مثال حول Rotate Transition في JavaFX
    إعلان

    Eqla3Tech.com

    شروحات مكتوبة حول لغات البرمجة و تقنية المعلومات باللغة العربية مقدمة من إقلاع تك.

    لغة جافا لغة ++C قواعد البيانات نظام ويندوز نظام لينكس الشبكات تقنية المعلومات الأمن السيبراني

    الدورات

    أدوات مساعدة

    الأقسام

    دورات
    مقالات أسئلة مشاريع كتب