JavaFX طريقة وضع أكثر من شيء في AnchorPane

المثال التالي يعلمك طريقة وضع أكثر من شيء في AnchorPane.

ملاحظة: هنا قمنا بتحديد حجم الفراغ بين كل Button و بين الـ AnchorPane من جميع الجوانب بالإضافة إلى تحديد حجمهم المفضل كالتالي:

  • Button1 يتأثر بعرض الـ AnchorPane فقط.
  • Button2 يتأثر بعرض و طول الـ AnchorPane.
  • Button3 يتأثر بطول الـ AnchorPane فقط.

مثال

Main.java
import javafx.application.Application;
import javafx.scene.Scene;
import javafx.scene.control.Button;
import javafx.stage.Stage;
import javafx.scene.layout.AnchorPane;

public class Main extends Application {

    @Override
    public void start(Stage stage) {
        
        // في النافذة Root Node و الذي ننوي جعله الـ AnchorPane هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس
        AnchorPane root = new AnchorPane();
        
        // root هنا قمنا بإنشاء جميع الأشياء التي سنضيفها في الكائن
        Button button1 = new Button("Button 1");
        Button button2 = new Button("Button 2");
        Button button3 = new Button("Button 3");
        
        // الذي سيوضع بداخله AnchorPane و كائن الـ button هنا قمنا بتحديد حجم الفراغ من الأعلى, اليسار و اليمين بين الكائن
        AnchorPane.setTopAnchor(button1, 30.0);
        AnchorPane.setRightAnchor(button1, 30.0);
        AnchorPane.setLeftAnchor(button1, 30.0);
        
		// ثابت و يساوي 30 بيكسل فقط كحد أقصى إذا كان هناك مساحة متوفرة في النافذة button1 هنا جعلنا طول الكائن
        button1.setPrefHeight(30);
        
        // الذي سيوضع بداخله AnchorPane و كائن الـ button هنا قمنا بتحديد حجم الفراغ من الأعلى, اليسار, اليمين و الأسفل بين الكائن
        AnchorPane.setTopAnchor(button2, 70.0);
        AnchorPane.setRightAnchor(button2, 130.0);
        AnchorPane.setLeftAnchor(button2, 30.0);
        AnchorPane.setBottomAnchor(button2, 30.0);
        
        // الذي سيوضع بداخله AnchorPane و كائن الـ button هنا قمنا بتحديد حجم الفراغ من الأعلى, اليمين و الأسفل بين الكائن
        AnchorPane.setTopAnchor(button3, 70.0);
        AnchorPane.setRightAnchor(button3, 30.0);
        AnchorPane.setBottomAnchor(button3, 30.0);
        
		// ثابت و يساوي 80 بيكسل فقط كحد أقصى إذا كان هناك مساحة متوفرة في النافذة button3 هنا جعلنا عرض الكائن
        button3.setPrefWidth(80);

        // root في الكائن button هنا قمنا بإضافة الكائن
        root.getChildren().addAll(button1, button2, button3);
        
        // فيها و تحديد حجمها Node كأول root هنا قمنا بإنشاء محتوى النافذة مع تعيين الكائن
        Scene scene = new Scene(root, 350, 250);

        // هنا وضعنا عنوان للنافذة
        stage.setTitle("JavaFX AnchorPane");

        // أي وضعنا محتوى النافذة الذي قمنا بإنشائه للنافذة .stage في كائن الـ scene هنا وضعنا كائن الـ
        stage.setScene(scene);

        // هنا قمنا بإظهار النافذة
        stage.show();
        
    }

    // هنا قمنا بتشغيل التطبيق
    public static void main(String[] args) {
        launch(args);
    }

}
		

ستظهر لك النافذة التالية عند التشغيل.

طريقة وضع أكثر من شيء في AnchorPane في JavaFX

ببطئ قم بتصغير و تكبير حجم النافذة لتفهم كيف ستتغير أحجام الأشياء الموضوعة في الكائن AnchorPane نسبة لحجمه.

الدورات

أدوات مساعدة

أقسام الموقع

دورات
مقالات كتب مشاريع أسئلة