Programming Basics SQL HTML CSS JavaScript React Python C++ Java JavaFX Swing Problem Solving English English Conversations Computer Fundamentals Linux Learn Typing

JavaFXطريقة تحديد حجم و مكان ظهور الشيء الذي يتم إضافته في AnchorPane

المثال التالي يعلمك طريقة تحديد حجم و مكان ظهور الشيء الذي يتم إضافته في AnchorPane.

ملاحظة: هنا قمنا بتحديد حجم الفراغ بين الـ Button و الـ AnchorPane من جميع الجوانب بمقدار 30 بيكسل.
لهذا السبب يظهر على عرض و طول النافذة و لكنه يحافظ على الفراغ الموجود من الأعلى, الأسفل, اليمين و اليسار.


مثال

Main.java
import javafx.application.Application;
import javafx.scene.Scene;
import javafx.scene.control.Button;
import javafx.stage.Stage;
import javafx.scene.layout.AnchorPane;

public class Main extends Application {

    @Override
    public void start(Stage stage) {
        
        // في النافذة Root Node و الذي ننوي جعله الـ AnchorPane هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس
        AnchorPane root = new AnchorPane();
        
        // root الذي نريد إضافته في الكائن Button يمثل الـ Button هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس
        Button button = new Button("Button");
        
        // الذي سيوضع بداخله هو 30 بيكسل AnchorPane و كائن الـ button هنا قلنا أن حجم المسافة الفارغة من الأعلى بين الكائن
        AnchorPane.setTopAnchor(button, 30.0);
        
        // الذي سيوضع بداخله هو 30 بيكسل AnchorPane و كائن الـ button هنا قلنا أن حجم المسافة الفارغة من الأسفل بين الكائن
        AnchorPane.setBottomAnchor(button, 30.0);
        
        // الذي سيوضع بداخله هو 30 بيكسل AnchorPane و كائن الـ button هنا قلنا أن حجم المسافة الفارغة من اليمين بين الكائن
        AnchorPane.setRightAnchor(button, 30.0);
        
        // الذي سيوضع بداخله هو 30 بيكسل AnchorPane و كائن الـ button هنا قلنا أن حجم المسافة الفارغة من اليسار بين الكائن
        AnchorPane.setLeftAnchor(button, 30.0);
        
        // root في الكائن button هنا قمنا بإضافة الكائن
        root.getChildren().add(button);
        
        // فيها و تحديد حجمها Node كأول root هنا قمنا بإنشاء محتوى النافذة مع تعيين الكائن
        Scene scene = new Scene(root, 350, 250);

        // هنا وضعنا عنوان للنافذة
        stage.setTitle("JavaFX AnchorPane");

        // أي وضعنا محتوى النافذة الذي قمنا بإنشائه للنافذة .stage في كائن الـ scene هنا وضعنا كائن الـ
        stage.setScene(scene);

        // هنا قمنا بإظهار النافذة
        stage.show();
        
    }

    // هنا قمنا بتشغيل التطبيق
    public static void main(String[] args) {
        launch(args);
    }

}

ستظهر لك النافذة التالية عند التشغيل.

طريقة تحديد حجم و مكان ظهور الأشياء التي نضيفها في AnchorPane في JavaFX

ببطئ قم بتصغير حجم النافذة لأقصى حدود ممكنة لتفهم كيف سيتأثر حجم الكائن Button بحجم الفراغ الموضوع حوله.