إعلان
دورة تطوير التطبيقات باستخدام لغة JavaScript في هذه الدورة ستتعلم لغة جافا سكريبت, استخدام مكتبة React.js, بناء API الموقع بواسطة Node.js, تطوير تطبيق جوال باستخدام React Native, و في نهاية الدورة ستتعلم تطوير تطبيق محادثة شبيه بتطبيق WhatsApp. تعلم الآن
دورة تطوير واجهات المستخدم في هذه الدورة ستتعلم لغة HTML و لغة CSS و لغة JavaScript. من ناحية التطبيق العملي ستتعلم طريقة بناء واجهة متجر إلكتروني مكون من ست صفحات, تحويل خمسة تصاميم PSD إلى صفحات ويب, بناء واجهة مستخدم تشبه موقع يوتيوب, بناء لوحة تحكم إحترافية. تعلم الآن
تطوير تطبيقات باستخدام لغة بايثون في هذه الدورة ستتعلم أساسيات البرمجة بلغة بايثون وصولاً إلى التعامل مع أشهر أطر العمل (Flask و Django) و ستتعلم كيف تبني متجر إلكتروني يمكن للمستخدمين البيع و الشراء من خلاله. تعلم الآن
دورة تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة PHP في هذه الدورة ستتعلم لغة PHP من الصفر, استخدام إطار العمل Laravel بشرح مفصّل و عملي, كيفية تطوير شبكة اجتماعية تشبه Instagram, بناء API لتطبيق جوال وفق أسلوب RESTful, تطوير موقع إعلانات مبوبة, تطوير نظام إدارة محتوى CMS كامل. تعلم الآن
دورة تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة Ruby في هذه الدورة ستتعلم البرمجة بلغة Ruby إنطلاقاً من أبسط المفاهيم وحتى بناء تطبيق حقيقي, إستخدام إطار العمل Ruby on Rails بشرح مفصّل و عملي, بناء تطبيق حقيقي عبارة عن شبكة اجتماعية تشبه تويتر, تطوير مجتمع الكتروني يشبه حسوب I/O. تعلم الآن
دورة علوم الحاسوب هذه الدورة معدة لتكون مدخل لعلوم الحاسوب و لغات البرمجة حيث ستتعرف فيها على أنظمة التشغيل و ستتعمق في نظام لينكس و في كيفية التعامل معه من خلال موجه الأوامر, بالإضافة إلى قواعد البيانات و أساسيات الشبكات و الخوادم و مبادئ الحماية والأمان في الويب. تعلم الآن

    Swing طريقة الحصول على النص المدخل في JTextField

    المثال التالي يعلمك طريقة الحصول على النص المدخل في الـ Text Field.


    مثال

    Main.java
    import java.awt.event.ActionEvent;
    import java.awt.event.ActionListener;
    import javax.swing.JButton;
    import javax.swing.JFrame;
    import javax.swing.JLabel;
    import javax.swing.JTextField;
     
    public class Main {
     
        static JFrame frame = new JFrame("JTextField demo");        // أي قمنا بإنشاء نافذة مع وضع عنوان لها JFrame هنا أنشأنا كائن من الكلاس
        static JTextField textField = new JTextField();             // textField إسمه Text Field هنا أنشأنا
        static JLabel label = new JLabel("Enter any thing");        // label إسمه Label هنا أنشأنا
        static JLabel labelResult = new JLabel();                   // فارغ labelResult إسمه Label هنا أنشأنا
        static JButton button = new JButton("Get text");            // button إسمه Button هنا أنشأنا
     
        public static void main(String[] args) {
     
            label.setBounds(40, 40, 100, 30);                       // frame في الـ label هنا قمنا بتحديد حجم و موقع الكائن
            textField.setBounds(150, 40, 150, 30);                  // frame في الـ textField هنا قمنا بتحديد حجم و موقع الكائن
            button.setBounds(40, 120, 80, 30);                      // frame في الـ button هنا قمنا بتحديد حجم و موقع الكائن
            labelResult.setBounds(150, 120, 150, 30);               // frame في الـ labelResult هنا قمنا بتحديد حجم و موقع الكائن
     
            frame.add(label);                                       // frame في الـ label هنا أضفنا الكائن
            frame.add(textField);                                   // frame في الـ textField هنا أضفنا الكائن
            frame.add(button);                                      // frame في الـ button هنا أضفنا الكائن
            frame.add(labelResult);                                 // frame في الـ labelResult هنا أضفنا الكائن
     
            frame.setSize(360, 250);                                // هنا قمنا بتحديد حجم النافذة. عرضها 360 و طولها 250
            frame.setDefaultCloseOperation(JFrame.EXIT_ON_CLOSE);   // هنا جعلنا زر الخروج من النافذة يغلق البرنامج
            frame.setLayout(null);                                  // لذلك قمنا بتحديد مكان كل شيء قمنا بإضافته في النافذة Layout Manager أي لم نستخدم أي null هنا وضعنا
            frame.setVisible(true);                                 // هنا جعلنا النافذة مرئية
     
            button.addActionListener(new ActionListener() {         // button هنا نضع الأوامر التي نريد تنفيذها عند النقر على الزر
                @Override
                public void actionPerformed(ActionEvent e) {
                    labelResult.setText(textField.getText());       // button عند النقر على الـ label و وضعه كنص للكائن textField سيتم جلب النص الموجود في الكائن
                }
            });
     
        }
     
    }
    		

    ستظهر لك النافذة التالية عند التشغيل.

    قم بإدخال أي نص في الـ Text Field ثم أنقر على الـ Button.

    طريقة الحصول على النص المدخل في ال JTextField عند النقر على زر في جافا

    الدورات

    أدوات مساعدة

    الأقسام

    دورات
    مقالات أسئلة مشاريع كتب