إعلان
دورة تطوير التطبيقات باستخدام لغة JavaScript في هذه الدورة ستتعلم لغة جافا سكريبت, استخدام مكتبة React.js, بناء API الموقع بواسطة Node.js, تطوير تطبيق جوال باستخدام React Native, و في نهاية الدورة ستتعلم تطوير تطبيق محادثة شبيه بتطبيق WhatsApp. تعلم الآن
دورة تطوير واجهات المستخدم في هذه الدورة ستتعلم لغة HTML و لغة CSS و لغة JavaScript. من ناحية التطبيق العملي ستتعلم طريقة بناء واجهة متجر إلكتروني مكون من ست صفحات, تحويل خمسة تصاميم PSD إلى صفحات ويب, بناء واجهة مستخدم تشبه موقع يوتيوب, بناء لوحة تحكم إحترافية. تعلم الآن
تطوير تطبيقات باستخدام لغة بايثون في هذه الدورة ستتعلم أساسيات البرمجة بلغة بايثون وصولاً إلى التعامل مع أشهر أطر العمل (Flask و Django) و ستتعلم كيف تبني متجر إلكتروني يمكن للمستخدمين البيع و الشراء من خلاله. تعلم الآن
دورة تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة PHP في هذه الدورة ستتعلم لغة PHP من الصفر, استخدام إطار العمل Laravel بشرح مفصّل و عملي, كيفية تطوير شبكة اجتماعية تشبه Instagram, بناء API لتطبيق جوال وفق أسلوب RESTful, تطوير موقع إعلانات مبوبة, تطوير نظام إدارة محتوى CMS كامل. تعلم الآن
دورة تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة Ruby في هذه الدورة ستتعلم البرمجة بلغة Ruby إنطلاقاً من أبسط المفاهيم وحتى بناء تطبيق حقيقي, إستخدام إطار العمل Ruby on Rails بشرح مفصّل و عملي, بناء تطبيق حقيقي عبارة عن شبكة اجتماعية تشبه تويتر, تطوير مجتمع الكتروني يشبه حسوب I/O. تعلم الآن
دورة علوم الحاسوب هذه الدورة معدة لتكون مدخل لعلوم الحاسوب و لغات البرمجة حيث ستتعرف فيها على أنظمة التشغيل و ستتعمق في نظام لينكس و في كيفية التعامل معه من خلال موجه الأوامر, بالإضافة إلى قواعد البيانات و أساسيات الشبكات و الخوادم و مبادئ الحماية والأمان في الويب. تعلم الآن

    Swing طريقة إنشاء JOptionPane يمثل Input Dialog

    عند النقر على الزر Search سيظهر Input Dialog تطلب من المستخدم إدخال قيمة في Text Field.
    عند النقر على الزر Select سيظهر Input Dialog تطلب من المستخدم إختيار قيمة من Combo Box.


    مثال

    Main.java
    import javax.swing.JFrame;
    import javax.swing.JButton;
    import javax.swing.JLabel;
    import javax.swing.JOptionPane;
    import java.awt.event.ActionEvent;
    import java.awt.event.ActionListener;
     
    public class Main {
     
        public static void main(String[] args) {
     
            JFrame frame = new JFrame("JOptionPane demo");            // أي قمنا بإنشاء نافذة مع وضع عنوان لها JFrame هنا أنشأنا كائن من الكلاس
            frame.setSize(400, 200);                                  // هنا قمنا بتحديد حجم النافذة. عرضها 400 و طولها 200
            frame.setDefaultCloseOperation(JFrame.EXIT_ON_CLOSE);     // هنا جعلنا زر الخروج من النافذة يغلق البرنامج
            frame.setLayout(null);                                    // في النافذة بنفسنا Buttons لذلك سنقوم بتحديد مكان الـ Layout Manager أي لم نستخدم أي null هنا وضعنا
     
            // واحد Label و Buttons هنا قمنا بتعريف خمسة إثنين
            JButton btn1 = new JButton("Enter Value");
            JButton btn2 = new JButton("Select Value");
            JLabel label = new JLabel("Returned Value:");
     
            // Frame هنا قمنا بتحديد موقع و حجم جميع الأشياء التي سنضيفها في الـ
            // منهم Button هنا قمنا بتحديد موقع و حجم كل
            btn1.setBounds(95, 30, 200, 30);
            btn2.setBounds(95, 70, 200, 30);
            label.setBounds(95, 110, 200, 30);
     
            // Frame هنا قمنا بإضافة جميع الأشياء التي قمنا بتعريفها في الـ
            frame.add(btn1);
            frame.add(btn2);
            frame.add(label);
     
            // مرئية Frame هنا جعلنا الـ
            frame.setVisible(true);
     
            // btn1 عند النقر على الـ Input Dialog هنا قلنا أنه سيتم إظهار
            btn1.addActionListener(new ActionListener() {
                @Override
                public void actionPerformed(ActionEvent e) {
     
                    // result ثم تخزين القيمة التي قام المستخدم بإدخالها في المتغير Input Dialog سيتم إظهار
                    String result = JOptionPane.showInputDialog(frame, "Enter value:", "", JOptionPane.PLAIN_MESSAGE);
     
                    // Label في حال قام المستخدم بإدخال قيمة في مربع النص فإنه سيتم عرضها في الـ
                    if(result != null)
                        label.setText("Returned Value: " + result);
     
                }
            });
     
            // btn2 عند النقر على الـ Input Dialog هنا قلنا أنه سيتم إظهار
            btn2.addActionListener(new ActionListener() {
                @Override
                public void actionPerformed(ActionEvent e) {
     
                    // Input Dialog في الـ Combo Box هنا قمنا بتعريف مصفوفة من الخيارات التي نريد عرضها كـ
                    Object[] values = {"java", "css", "c++", "android"};
     
                    // result ثم تخزين القيمة التي قام المستخدم بإدخالها في المتغير Input Dialog سيتم إظهار
                    String result = (String) JOptionPane.showInputDialog(frame, "Select value", "", JOptionPane.PLAIN_MESSAGE, null, values, values[0]);
     
                    // Label سيتم عرض القيمة التي قام المستخدم بإختيارها في الـ
                    label.setText("Returned Value: " + result);
     
                }
            });
     
        }
     
    }
    		

    ستظهر لك النافذة التالية عند التشغيل.

    كل زر يظهر Input Dialog مختلف في المحتوى.

    طريقة إنشاء JOptionPane يمثل input dialog في جافا
    إعلان

    Eqla3Tech.com

    شروحات مكتوبة حول لغات البرمجة و تقنية المعلومات باللغة العربية مقدمة من إقلاع تك.

    لغة جافا لغة ++C قواعد البيانات نظام ويندوز نظام لينكس الشبكات تقنية المعلومات الأمن السيبراني

    الدورات

    أدوات مساعدة

    الأقسام

    دورات
    مقالات أسئلة مشاريع كتب