JavaFXطريقة إنشاء TextArea
و إضافته في النافذة
المثال التالي يعلمك طريقة إنشاء كائن من الكلاس TextArea
و إضافته في النافذة.
مثال
import javafx.application.Application; import javafx.scene.Group; import javafx.scene.Scene; import javafx.scene.control.TextArea; import javafx.stage.Stage; public class Main extends Application { public void start(Stage stage) { // يمثل مربع النص الذي نريد إضافته في النافذة TextArea هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس TextArea textArea = new TextArea(); // في النافذة textArea هنا قمنا بتحديد مكان ظهور الكائن textArea.setTranslateX(100); textArea.setTranslateY(70); // عرضه 200 بيكسل و طوله 100 بيكسل textArea هنا قمنا بتحديد حجم الـ textArea.setPrefSize(200, 100); // في النافذة Root Node لأننا ننوي جعله الـ Group هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس Group root = new Group(); // root في الكائن textArea هنا قمنا بإضافة الكائن root.getChildren().add(textArea); // فيها و تحديد حجمها Node كأول root هنا قمنا بإنشاء محتوى النافذة مع تعيين الكائن Scene scene = new Scene(root, 400, 250); // هنا وضعنا عنوان للنافذة stage.setTitle("JavaFX TextArea"); // أي وضعنا محتوى النافذة الذي قمنا بإنشائه للنافذة .stage في كائن الـ scene هنا وضعنا كائن الـ stage.setScene(scene); // هنا قمنا بإظهار النافذة stage.show(); } // هنا قمنا بتشغيل التطبيق public static void main(String[] args) { launch(args); } }
ستظهر لك النافذة التالية عند التشغيل.