Programming Basics SQL HTML CSS JavaScript Python C++ Java JavaFX Swing Problem Solving English English Conversations Computer Fundamentals Learn Typing

JavaFXطريقة إظهار خط على الـ Text و طريقة إظهار خط تحت الـ Text

المثال التالي يعلمك طريقة إظهار خط على الـ Text و طريقة إظهار خط تحت الـ Text.


مثال

Main.java
import javafx.application.Application;
import javafx.scene.Group;
import javafx.scene.Scene;
import javafx.scene.paint.Color;
import javafx.scene.text.Font;
import javafx.scene.text.Text;
import javafx.stage.Stage;
public class Main extends Application {
@Override
public void start(Stage stage) {
// يمثلان النصين اللذين نريد إضافتهما في النافذة Text هنا قمنا بإنشاء كائنين من الكلاس
Text text1 = new Text("Plan A");
Text text2 = new Text("Plan B");
// في النافذة text2 و text1 هنا قمنا بتحديد مكان ظهور الكائنين
text1.setX(90);
text1.setY(90);
text2.setX(150);
text2.setY(140);
// text2 و text1 هنا قمنا بتغيير نوع و حجم خط الكائنين
text1.setFont(new Font("Cambria", 28));
text2.setFont(new Font("Cambria", 28));
// text2 هنا قمنا بتغيير لون خط الكائن
text2.setFill(Color.RED);
// text1 هنا قمنا بإظهار خط فوق نص الكائن
text1.setStrikethrough(true);
// text2 هنا قمنا بإظهار خط تحت نص الكائن
text2.setUnderline(true);
// في النافذة Root Node لأننا ننوي جعله الـ Group هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس
Group root = new Group();
// root في الكائن text2 و text1 هنا قمنا بإضافة الكائنين
root.getChildren().add(text1);
root.getChildren().add(text2);
// فيها و تحديد حجمها Node كأول root هنا قمنا بإنشاء محتوى النافذة مع تعيين الكائن
Scene scene = new Scene(root, 400, 250);
// هنا وضعنا عنوان للنافذة
stage.setTitle("JavaFX Text");
// أي وضعنا محتوى النافذة الذي قمنا بإنشائه للنافذة .stage في كائن الـ scene هنا وضعنا كائن الـ
stage.setScene(scene);
// هنا قمنا بإظهار النافذة
stage.show();
}
// هنا قمنا بتشغيل التطبيق
public static void main(String[] args) {
launch(args);
}
}
import javafx.application.Application; import javafx.scene.Group; import javafx.scene.Scene; import javafx.scene.paint.Color; import javafx.scene.text.Font; import javafx.scene.text.Text; import javafx.stage.Stage; public class Main extends Application { @Override public void start(Stage stage) { // يمثلان النصين اللذين نريد إضافتهما في النافذة Text هنا قمنا بإنشاء كائنين من الكلاس Text text1 = new Text("Plan A"); Text text2 = new Text("Plan B"); // في النافذة text2 و text1 هنا قمنا بتحديد مكان ظهور الكائنين text1.setX(90); text1.setY(90); text2.setX(150); text2.setY(140); // text2 و text1 هنا قمنا بتغيير نوع و حجم خط الكائنين text1.setFont(new Font("Cambria", 28)); text2.setFont(new Font("Cambria", 28)); // text2 هنا قمنا بتغيير لون خط الكائن text2.setFill(Color.RED); // text1 هنا قمنا بإظهار خط فوق نص الكائن text1.setStrikethrough(true); // text2 هنا قمنا بإظهار خط تحت نص الكائن text2.setUnderline(true); // في النافذة Root Node لأننا ننوي جعله الـ Group هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس Group root = new Group(); // root في الكائن text2 و text1 هنا قمنا بإضافة الكائنين root.getChildren().add(text1); root.getChildren().add(text2); // فيها و تحديد حجمها Node كأول root هنا قمنا بإنشاء محتوى النافذة مع تعيين الكائن Scene scene = new Scene(root, 400, 250); // هنا وضعنا عنوان للنافذة stage.setTitle("JavaFX Text"); // أي وضعنا محتوى النافذة الذي قمنا بإنشائه للنافذة .stage في كائن الـ scene هنا وضعنا كائن الـ stage.setScene(scene); // هنا قمنا بإظهار النافذة stage.show(); } // هنا قمنا بتشغيل التطبيق public static void main(String[] args) { launch(args); } }

ستظهر لك النافذة التالية عند التشغيل.

طريقة إضافة أيقونة للـ Text مع تحديد مكان ظهورها في javafx

الدورات

أدوات مساعدة

أقسام الموقع

دورات
مقالات كتب مشاريع أسئلة