JavaFX طريقة تحديد قيمة الـProgressBar

المثال التالي يعلمك طريقة تحديد قيمة الـ ProgressBar.


مثال

Main.java
import javafx.application.Application;
import javafx.scene.Group;
import javafx.scene.Scene;
import javafx.scene.control.Label;
import javafx.scene.control.ProgressBar;
import javafx.stage.Stage;
 
public class Main extends Application {
 
    @Override
    public void start(Stage stage) {

        // مع تحديد القيمة الأولية لكل واحد منهم ProgressBar هنا قمنا بإنشاء 4 كائنات من الكلاس
        ProgressBar progressBar_1 = new ProgressBar(0.25);
        ProgressBar progressBar_2 = new ProgressBar(0.5);
        ProgressBar progressBar_3 = new ProgressBar(0.75);
        ProgressBar progressBar_4 = new ProgressBar(1.0);
        
        // سنضيفه في النافذة ProgressBar وضعنا فيه النسبة التي يمثلها كل Label هنا قمنا بإنشاء 4 كائنات من الكلاس
        Label label_1 = new Label("25 %");
        Label label_2 = new Label("50 %");
        Label label_3 = new Label("75 %");
        Label label_4 = new Label("100 %");

		// قمنا بإنشائه ProgressBar هنا قمنا بتحديد لون خط كل كائن
        progressBar_1.setStyle("-fx-accent: red;");
        progressBar_2.setStyle("-fx-accent: orange;");
        progressBar_3.setStyle("-fx-accent: yellow;");
        progressBar_4.setStyle("-fx-accent: green;");
        
        // هنا قمنا بتحديد حجم الأشياء التي سنضيفها في النافذة
        label_1.setPrefSize(40, 20);
        label_2.setPrefSize(40, 20);
        label_3.setPrefSize(40, 20);
        label_4.setPrefSize(40, 20);
        progressBar_1.setPrefSize(200, 20);
        progressBar_2.setPrefSize(200, 20);
        progressBar_3.setPrefSize(200, 20);
        progressBar_4.setPrefSize(200, 20);
		
        // هنا قمنا بتحديد مكان ظهور الأشياء التي سنضيفها في النافذة
        label_1.setTranslateX(290);
        label_1.setTranslateY(80);
        label_2.setTranslateX(290);
        label_2.setTranslateY(110);
        label_3.setTranslateX(290);
        label_3.setTranslateY(140);
        label_4.setTranslateX(290);
        label_4.setTranslateY(170);
        progressBar_1.setTranslateX(80);
        progressBar_1.setTranslateY(80);
        progressBar_2.setTranslateX(80);
        progressBar_2.setTranslateY(110);
        progressBar_3.setTranslateX(80);
        progressBar_3.setTranslateY(140);
        progressBar_4.setTranslateX(80);
        progressBar_4.setTranslateY(170);
 
        // في النافذة Root Node لأننا ننوي جعله الـ Group هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس
        Group root = new Group();
 
        // root هنا قمنا بإضافة جميع الأشياء في الكائن
        root.getChildren().add(progressBar_1);
        root.getChildren().add(progressBar_2);
        root.getChildren().add(progressBar_3);
        root.getChildren().add(progressBar_4);
        root.getChildren().add(label_1);
        root.getChildren().add(label_2);
        root.getChildren().add(label_3);
        root.getChildren().add(label_4);
 
        // فيها و تحديد حجمها Node كأول root هنا قمنا بإنشاء محتوى النافذة مع تعيين الكائن
        Scene scene = new Scene(root, 400, 250);
 
        // هنا وضعنا عنوان للنافذة
        stage.setTitle("JavaFX ProgressBar");
 
        // أي وضعنا محتوى النافذة الذي قمنا بإنشائه للنافذة .stage في كائن الـ scene هنا وضعنا كائن الـ
        stage.setScene(scene);
 
        // هنا قمنا بإظهار النافذة
        stage.show();

    }
 
    // هنا قمنا بتشغيل التطبيق
    public static void main(String[] args) {
        launch(args);
    }
 
}
		

ستظهر لك النافذة التالية عند التشغيل.

طريقة تحديد قيمة ال ProgressBar في javafx

الدورات

أدوات مساعدة

أقسام الموقع

دورات
مقالات كتب مشاريع أسئلة