JavaFXطريقة تحديد حجم و مكان ظهور الأشياء التي نضيفها في Pane
المثال التالي يعلمك طريقة تحديد حجم و مكان ظهور الأشياء التي نضيفها في Pane
.
مثال
import javafx.application.Application; import javafx.scene.Scene; import javafx.stage.Stage; import javafx.scene.control.Button; import javafx.scene.layout.Pane; public class Main extends Application { public void start(Stage stage) { // في النافذة Root Node و الذي ننوي جعله الـ Pane هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس Pane root = new Pane(); // root هنا قمنا بإنشاء جميع الأشياء التي سنضيفها في الكائن Button button1 = new Button("Button 1"); Button button2 = new Button("Button 2"); Button button3 = new Button("Button 3"); // root هنا قمنا بتحديد حجم جميع الأشياء التي سنضيفها في الكائن button1.setPrefSize(150, 30); button2.setPrefSize(150, 30); button3.setPrefSize(150, 30); // root هنا قمنا بتحديد أماكن ظهور الأشياء التي سنضيفها في الكائن button1.setTranslateX(50); button1.setTranslateY(60); button2.setTranslateX(100); button2.setTranslateY(110); button3.setTranslateX(150); button3.setTranslateY(160); // root في الكائن button3 و button2 و button1 هنا قمنا بإضافة الكائنات root.getChildren().add(button1); root.getChildren().add(button2); root.getChildren().add(button3); // فيها و تحديد حجمها Node كأول root هنا قمنا بإنشاء محتوى النافذة مع تعيين الكائن Scene scene = new Scene(root, 350, 250); // هنا وضعنا عنوان للنافذة stage.setTitle("JavaFX Pane"); // أي وضعنا محتوى النافذة الذي قمنا بإنشائه للنافذة .stage في كائن الـ scene هنا وضعنا كائن الـ stage.setScene(scene); // هنا قمنا بإظهار النافذة stage.show(); } // هنا قمنا بتشغيل التطبيق public static void main(String[] args) { launch(args); } }
ستظهر لك النافذة التالية عند التشغيل.