JavaFXكيف تتغيير أحجام الأشياء التي نضعها في HBox
عندما يتغير حجمه
المثال التالي يوضح كيف تتغير أحجام الأشياء التي نضعها في HBox
كلما تغير حجمه و كيف أن المسافات الفارغة لا تتأثر.
مثال
import javafx.application.Application; import javafx.scene.Scene; import javafx.stage.Stage; import javafx.geometry.Pos; import javafx.scene.control.Button; import javafx.scene.layout.HBox; public class Main extends Application { public void start(Stage stage) { // في النافذة Root Node و الذي ننوي جعله الـ HBox هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس HBox root = new HBox(); // root هنا قمنا بإضافة مسافة فارغة بمقدار 10 بيكسل بين أي شيئين يتم إضافتهما في الكائن root.setSpacing(10); // يظهر في وسطه root هنا قمنا بجعل محتوى الكائن root.setAlignment(Pos.CENTER); // root هنا قمنا بإنشاء جميع الأشياء التي سنضيفها في الكائن Button button1 = new Button("Button 1"); Button button2 = new Button("Button 2"); Button button3 = new Button("Button 3"); // root و الذي سيتغير بشكل تلقائي في حال تغيير حجم الكائن root هنا قمنا بتحديد الحجم المفضل للأشياء التي سنضيفها في الكائن button1.setPrefSize(150, 30); button2.setPrefSize(150, 30); button3.setPrefSize(150, 30); // root في الكائن button3 و button2 و button1 هنا قمنا بإضافة الكائنات root.getChildren().add(button1); root.getChildren().add(button2); root.getChildren().add(button3); // فيها و تحديد حجمها Node كأول root هنا قمنا بإنشاء محتوى النافذة مع تعيين الكائن Scene scene = new Scene(root, 300, 150); // هنا وضعنا عنوان للنافذة stage.setTitle("JavaFX HBox"); // أي وضعنا محتوى النافذة الذي قمنا بإنشائه للنافذة .stage في كائن الـ scene هنا وضعنا كائن الـ stage.setScene(scene); // هنا قمنا بإظهار النافذة stage.show(); } // هنا قمنا بتشغيل التطبيق public static void main(String[] args) { launch(args); } }
ستظهر لك النافذة التالية عند التشغيل.
ببطئ قم بتكبير حجم النافذة و تصغيرها بواسطة الفأرة لتفهم أكثر كيف ستتغير أحجام الأشياء التي وضعناها في الـ HBox
.
لاحظ أنه عندما يصبح هناك مساحة متوفرة لعرض الأشياء بالحجم الذي نفضله سيصبح حجمهم ثابت و سيظهروا في وسط الـ HBox
.