Learn Typing Programming Basics SQL HTML CSS JavaScript Python C++ Java JavaFX Swing Computer Fundamentals English English Conversations Problem Solving

JavaFXطريقة تنفيذ أوامر عند تغيير القيمة المختارة فيالـComboBox

المثال التالي يعلمك طريقة تنفيذ أوامر عند تغيير القيمة المختارة في كائن الـ ComboBox.


مثال

Main.java
import javafx.application.Application;
import javafx.beans.value.ObservableValue;
import javafx.scene.Group;
import javafx.scene.Scene;
import javafx.scene.control.Label;
import javafx.scene.control.ComboBox;
import javafx.scene.text.Font;
import javafx.stage.Stage;
public class Main extends Application {
@Override
public void start(Stage stage) {
// هنا قمنا بإنشاء جميع الأشياء التي سنضيفها في النافذة
ComboBox comboBox = new ComboBox();
Label label = new Label();
// comboBox هنا قمنا بإضافة مجموعة من العناصر للكائن
comboBox.getItems().addAll("English", "العربية", "Français");
// ComboBox هنا قمنا بإنشاء مصفوفة تحتوي على كلمة مرحباً بثلاث لغات و هي موضوعة بشكل متوازي مع عناصر الكائن
String[] greetings = {"Hello", "مرحباً", "Salut"};
// label هنا قمنا بتغيير نوع و حجم خط الكائن
label.setFont(new Font("Tahoma", 24));
// هنا قمنا بتحديد حجم الأشياء التي سنضيفها في النافذة
comboBox.setPrefSize(100, 30);
label.setPrefSize(100, 30);
// هنا قمنا بتحديد مكان ظهور الأشياء التي سنضيفها في النافذة
comboBox.setTranslateX(100);
comboBox.setTranslateY(100);
label.setTranslateX(230);
label.setTranslateY(100);
// في النافذة Root Node لأننا ننوي جعله الـ Group هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس
Group root = new Group();
// root هنا قمنا بإضافة جميع الأشياء في الكائن
root.getChildren().add(comboBox);
root.getChildren().add(label);
// فيها و تحديد حجمها Node كأول root هنا قمنا بإنشاء محتوى النافذة مع تعيين الكائن
Scene scene = new Scene(root, 400, 250);
// هنا وضعنا عنوان للنافذة
stage.setTitle("JavaFX comboBox");
// أي وضعنا محتوى النافذة الذي قمنا بإنشائه للنافذة .stage في كائن الـ scene هنا وضعنا كائن الـ
stage.setScene(scene);
// هنا قمنا بإظهار النافذة
stage.show();
// comboBox هنا قمنا بتحديد ماذا سيحدث عند تغيير القيمة المختارة في الـ
comboBox.getSelectionModel().selectedIndexProperty().addListener(
// يمثل القيمة القديمة old_val يمثل القيمة الجديدة و كائن الـ new_val كائن الـ
(ObservableValue<? extends Number> ov, Number old_val, Number new_val) -> {
// label كنص للكائن new_val هنا وضعنا القيمة الجديدة المخزنة في الكائن
label.setText(greetings[new_val.intValue()]);
});
// مختاراً بشكل إفتراضي حتى يتم عرض كلمة مرحباً باللغة الإنجليزية عند تشغيل التطبيق comboBox هنا جعلنا العنصر الأول في الـ
comboBox.getSelectionModel().selectFirst();
}
// هنا قمنا بتشغيل التطبيق
public static void main(String[] args) {
launch(args);
}
}
import javafx.application.Application; import javafx.beans.value.ObservableValue; import javafx.scene.Group; import javafx.scene.Scene; import javafx.scene.control.Label; import javafx.scene.control.ComboBox; import javafx.scene.text.Font; import javafx.stage.Stage; public class Main extends Application { @Override public void start(Stage stage) { // هنا قمنا بإنشاء جميع الأشياء التي سنضيفها في النافذة ComboBox comboBox = new ComboBox(); Label label = new Label(); // comboBox هنا قمنا بإضافة مجموعة من العناصر للكائن comboBox.getItems().addAll("English", "العربية", "Français"); // ComboBox هنا قمنا بإنشاء مصفوفة تحتوي على كلمة مرحباً بثلاث لغات و هي موضوعة بشكل متوازي مع عناصر الكائن String[] greetings = {"Hello", "مرحباً", "Salut"}; // label هنا قمنا بتغيير نوع و حجم خط الكائن label.setFont(new Font("Tahoma", 24)); // هنا قمنا بتحديد حجم الأشياء التي سنضيفها في النافذة comboBox.setPrefSize(100, 30); label.setPrefSize(100, 30); // هنا قمنا بتحديد مكان ظهور الأشياء التي سنضيفها في النافذة comboBox.setTranslateX(100); comboBox.setTranslateY(100); label.setTranslateX(230); label.setTranslateY(100); // في النافذة Root Node لأننا ننوي جعله الـ Group هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس Group root = new Group(); // root هنا قمنا بإضافة جميع الأشياء في الكائن root.getChildren().add(comboBox); root.getChildren().add(label); // فيها و تحديد حجمها Node كأول root هنا قمنا بإنشاء محتوى النافذة مع تعيين الكائن Scene scene = new Scene(root, 400, 250); // هنا وضعنا عنوان للنافذة stage.setTitle("JavaFX comboBox"); // أي وضعنا محتوى النافذة الذي قمنا بإنشائه للنافذة .stage في كائن الـ scene هنا وضعنا كائن الـ stage.setScene(scene); // هنا قمنا بإظهار النافذة stage.show(); // comboBox هنا قمنا بتحديد ماذا سيحدث عند تغيير القيمة المختارة في الـ comboBox.getSelectionModel().selectedIndexProperty().addListener( // يمثل القيمة القديمة old_val يمثل القيمة الجديدة و كائن الـ new_val كائن الـ (ObservableValue<? extends Number> ov, Number old_val, Number new_val) -> { // label كنص للكائن new_val هنا وضعنا القيمة الجديدة المخزنة في الكائن label.setText(greetings[new_val.intValue()]); }); // مختاراً بشكل إفتراضي حتى يتم عرض كلمة مرحباً باللغة الإنجليزية عند تشغيل التطبيق comboBox هنا جعلنا العنصر الأول في الـ comboBox.getSelectionModel().selectFirst(); } // هنا قمنا بتشغيل التطبيق public static void main(String[] args) { launch(args); } }

ستظهر لك النافذة التالية عند التشغيل.

طريقة تنفيذ أوامر عند تغيير القيمة المختارة في الـ ComboBox

الدورات

أدوات مساعدة

أقسام الموقع

دورات
مقالات كتب مشاريع أسئلة