JavaFXطريقة تغيير تصميم الـColorPicker
الإفتراضي
المثال التالي يعلمك طريقة تغيير تصميم الـ ColorPicker
.
ملاحظة: عليك إنشاء مجلد إسمه css
. ثم إنشاء ملف إسمه my-style.css
بداخله لتضع فيه كود التصميم كما في الصورة التالية.
مثال
/* بشكل إفتراضي لجعله يظهر بشكل أفضل ColorPicker هنا قمنا بتعديل خصائص كلاسات التصميم التي يستخدمها الكلاس */ .color-picker { -fx-background-color: #669999; -fx-background-radius: 0 15 15 0; } .color-picker .color-picker-label .text { -fx-fill: #ccffcc; }
import javafx.application.Application; import javafx.scene.Group; import javafx.scene.Scene; import javafx.scene.control.ColorPicker; import javafx.stage.Stage; public class Main extends Application { public void start(Stage stage) { // يمثل قائمة الألوان التي نريد إضافتها في النافذة ColorPicker هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس ColorPicker colorPicker = new ColorPicker(); // في النافذة colorPicker هنا قمنا بتحديد مكان ظهور الكائن colorPicker.setTranslateX(150); colorPicker.setTranslateY(110); // في النافذة colorPicker هنا قمنا بتحديد حجم الـ colorPicker.setPrefSize(100, 30); // في النافذة Root Node لأننا ننوي جعله الـ Group هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس Group root = new Group(); // root في الكائن colorPicker هنا قمنا بإضافة الكائن root.getChildren().add(colorPicker); // فيها و تحديد حجمها Node كأول root هنا قمنا بإنشاء محتوى النافذة مع تعيين الكائن Scene scene = new Scene(root, 400, 250); // لتطبيق الخصائص التي يحتويها على الأشياء الموجودة فيه scene بالكائن my-style.css هنا قمنا بربط ملف التصميم scene.getStylesheets().add("css/my-style.css"); // هنا وضعنا عنوان للنافذة stage.setTitle("JavaFX ColorPicker"); // أي وضعنا محتوى النافذة الذي قمنا بإنشائه للنافذة .stage في كائن الـ scene هنا وضعنا كائن الـ stage.setScene(scene); // هنا قمنا بإظهار النافذة stage.show(); } // هنا قمنا بتشغيل التطبيق public static void main(String[] args) { launch(args); } }
ستظهر لك النافذة التالية عند التشغيل.