Programming Basics SQL HTML CSS JavaScript Python C++ Java JavaFX Swing Problem Solving English English Conversations Computer Fundamentals Learn Typing

JavaFXطريقة جعل المستخدم يقوم بإضافة و حذف عناصر في ChoiceBox و إظهار عدد جميع العناصر الموجودة فيه

المثال التالي يعلمك طريقة جعل المستخدم يقوم بإضافة و حذف عناصر في كائن الـ ChoiceBox.
بالإضافة إلى إظهار عدد جميع العناصر الموجودة فيه.


مثال

Main.java
import javafx.application.Application;
import javafx.collections.ObservableList;
import javafx.event.ActionEvent;
import javafx.scene.Group;
import javafx.scene.Scene;
import javafx.scene.control.Button;
import javafx.scene.control.Label;
import javafx.scene.control.ChoiceBox;
import javafx.scene.control.TextField;
import javafx.stage.Stage;
public class Main extends Application {
@Override
public void start(Stage stage) {
// هنا قمنا بإنشاء جميع الأشياء التي سنضيفها في النافذة
TextField textField = new TextField();
ChoiceBox choiceBox = new ChoiceBox();
Button addButton = new Button("Add Item");
Button removeButton = new Button("Remove Selected Item");
Button removeAllButton = new Button("Remove All Items");
Label counterLabel = new Label("Total items = 0");
// هنا قمنا بتحديد حجم الأشياء التي سنضيفها في النافذة
textField.setPrefSize(100, 30);
addButton.setPrefSize(100, 30);
removeButton.setPrefSize(220, 30);
removeAllButton.setPrefSize(220, 30);
choiceBox.setPrefSize(120, 30);
counterLabel.setPrefSize(120, 30);
// هنا قمنا بتحديد مكان ظهور الأشياء التي سنضيفها في النافذة
textField.setTranslateX(20);
textField.setTranslateY(60);
addButton.setTranslateX(140);
addButton.setTranslateY(60);
removeButton.setTranslateX(20);
removeButton.setTranslateY(110);
removeAllButton.setTranslateX(20);
removeAllButton.setTranslateY(160);
choiceBox.setTranslateX(260);
choiceBox.setTranslateY(60);
counterLabel.setTranslateX(260);
counterLabel.setTranslateY(110);
// في النافذة Root Node لأننا ننوي جعله الـ Group هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس
Group root = new Group();
//
//
// root هنا قمنا بإضافة جميع الأشياء في الكائن
root.getChildren().add(textField);
root.getChildren().add(addButton);
root.getChildren().add(removeButton);
root.getChildren().add(removeAllButton);
root.getChildren().add(choiceBox);
root.getChildren().add(counterLabel);
// فيها و تحديد حجمها Node كأول root هنا قمنا بإنشاء محتوى النافذة مع تعيين الكائن
Scene scene = new Scene(root, 400, 250);
// هنا وضعنا عنوان للنافذة
stage.setTitle("JavaFX choiceBox");
// أي وضعنا محتوى النافذة الذي قمنا بإنشائه للنافذة .stage في كائن الـ scene هنا وضعنا كائن الـ
stage.setScene(scene);
// هنا قمنا بإظهار النافذة
stage.show();
// addButton هنا قمنا بتحديد ماذا سيحدث عند النقر على الكائن
addButton.setOnAction((ActionEvent e) -> {
// textField إذا كان يوجد نص بداخل الـ
if( !textField.getText().equals("") ) {
// choiceBox كعنصر في الـ textField ستيم إضافة النص المدخل في الـ
choiceBox.getItems().add(textField.getText());
// مختاراً choiceBox بعدها سيتم جعل آخر عنصر تم إدخاله في الـ
choiceBox.getSelectionModel().selectLast();
// counterLabel الجديد كنص للـ choiceBox بعدها سيتم وضع عدد عناصر الـ
counterLabel.setText("Total Items: " + choiceBox.getItems().size());
}
});
// removeButton هنا قمنا بتحديد ماذا سيحدث عند النقر على الكائن
removeButton.setOnAction((ActionEvent e) -> {
// فارغاً choiceBox إذا لم يكن الـ
if( !choiceBox.getSelectionModel().isEmpty() ) {
// المعطى له بشكل تلقائي index و سيتم ذلك بناءاً على رقم الـ choiceBox سيتم حذف العنصر المختار في الـ
choiceBox.getItems().remove(choiceBox.getSelectionModel().getSelectedIndex());
// counterLabel الجديد كنص للـ choiceBox بعدها سيتم وضع عدد عناصر الـ
counterLabel.setText("Total Items: " + choiceBox.getItems().size());
}
});
// removeAllButton هنا قمنا بتحديد ماذا سيحدث عند النقر على الكائن
removeAllButton.setOnAction((ActionEvent e) -> {
// choiceBox سيتم حذف جميع العناصر الموجودة في الـ
choiceBox.getItems().clear();
// counterLabel الجديد كنص للـ choiceBox بعدها سيتم وضع عدد عناصر الـ
counterLabel.setText("Total Items: " + choiceBox.getItems().size());
});
}
// هنا قمنا بتشغيل التطبيق
public static void main(String[] args) {
launch(args);
}
}
import javafx.application.Application; import javafx.collections.ObservableList; import javafx.event.ActionEvent; import javafx.scene.Group; import javafx.scene.Scene; import javafx.scene.control.Button; import javafx.scene.control.Label; import javafx.scene.control.ChoiceBox; import javafx.scene.control.TextField; import javafx.stage.Stage; public class Main extends Application { @Override public void start(Stage stage) { // هنا قمنا بإنشاء جميع الأشياء التي سنضيفها في النافذة TextField textField = new TextField(); ChoiceBox choiceBox = new ChoiceBox(); Button addButton = new Button("Add Item"); Button removeButton = new Button("Remove Selected Item"); Button removeAllButton = new Button("Remove All Items"); Label counterLabel = new Label("Total items = 0"); // هنا قمنا بتحديد حجم الأشياء التي سنضيفها في النافذة textField.setPrefSize(100, 30); addButton.setPrefSize(100, 30); removeButton.setPrefSize(220, 30); removeAllButton.setPrefSize(220, 30); choiceBox.setPrefSize(120, 30); counterLabel.setPrefSize(120, 30); // هنا قمنا بتحديد مكان ظهور الأشياء التي سنضيفها في النافذة textField.setTranslateX(20); textField.setTranslateY(60); addButton.setTranslateX(140); addButton.setTranslateY(60); removeButton.setTranslateX(20); removeButton.setTranslateY(110); removeAllButton.setTranslateX(20); removeAllButton.setTranslateY(160); choiceBox.setTranslateX(260); choiceBox.setTranslateY(60); counterLabel.setTranslateX(260); counterLabel.setTranslateY(110); // في النافذة Root Node لأننا ننوي جعله الـ Group هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس Group root = new Group(); // // // root هنا قمنا بإضافة جميع الأشياء في الكائن root.getChildren().add(textField); root.getChildren().add(addButton); root.getChildren().add(removeButton); root.getChildren().add(removeAllButton); root.getChildren().add(choiceBox); root.getChildren().add(counterLabel); // فيها و تحديد حجمها Node كأول root هنا قمنا بإنشاء محتوى النافذة مع تعيين الكائن Scene scene = new Scene(root, 400, 250); // هنا وضعنا عنوان للنافذة stage.setTitle("JavaFX choiceBox"); // أي وضعنا محتوى النافذة الذي قمنا بإنشائه للنافذة .stage في كائن الـ scene هنا وضعنا كائن الـ stage.setScene(scene); // هنا قمنا بإظهار النافذة stage.show(); // addButton هنا قمنا بتحديد ماذا سيحدث عند النقر على الكائن addButton.setOnAction((ActionEvent e) -> { // textField إذا كان يوجد نص بداخل الـ if( !textField.getText().equals("") ) { // choiceBox كعنصر في الـ textField ستيم إضافة النص المدخل في الـ choiceBox.getItems().add(textField.getText()); // مختاراً choiceBox بعدها سيتم جعل آخر عنصر تم إدخاله في الـ choiceBox.getSelectionModel().selectLast(); // counterLabel الجديد كنص للـ choiceBox بعدها سيتم وضع عدد عناصر الـ counterLabel.setText("Total Items: " + choiceBox.getItems().size()); } }); // removeButton هنا قمنا بتحديد ماذا سيحدث عند النقر على الكائن removeButton.setOnAction((ActionEvent e) -> { // فارغاً choiceBox إذا لم يكن الـ if( !choiceBox.getSelectionModel().isEmpty() ) { // المعطى له بشكل تلقائي index و سيتم ذلك بناءاً على رقم الـ choiceBox سيتم حذف العنصر المختار في الـ choiceBox.getItems().remove(choiceBox.getSelectionModel().getSelectedIndex()); // counterLabel الجديد كنص للـ choiceBox بعدها سيتم وضع عدد عناصر الـ counterLabel.setText("Total Items: " + choiceBox.getItems().size()); } }); // removeAllButton هنا قمنا بتحديد ماذا سيحدث عند النقر على الكائن removeAllButton.setOnAction((ActionEvent e) -> { // choiceBox سيتم حذف جميع العناصر الموجودة في الـ choiceBox.getItems().clear(); // counterLabel الجديد كنص للـ choiceBox بعدها سيتم وضع عدد عناصر الـ counterLabel.setText("Total Items: " + choiceBox.getItems().size()); }); } // هنا قمنا بتشغيل التطبيق public static void main(String[] args) { launch(args); } }

ستظهر لك النافذة التالية عند التشغيل.

طريقة جعل المستخدم يقوم بإضافة أو حذف عناصر في الـ ChoiceBox و إظهار عدد جميع العناصر الموجودة فيه في javafx