Programming Basics SQL HTML CSS JavaScript Python C++ Java JavaFX Swing Problem Solving English English Conversations Computer Fundamentals Learn Typing

JavaFXطريقة معرفة العنصر الذي قام المستخدم باختياره من ضمن العناصر الموجودة في ChoiceBox عند النقر على Button

المثال التالي يعلمك طريقة معرفة العنصر الذي قام المستخدم باختياره من ضمن العناصر الموجودة في ChoiceBox عند النقر على Button.


مثال

Main.java
import javafx.application.Application;
import javafx.collections.ObservableList;
import javafx.event.ActionEvent;
import javafx.scene.Group;
import javafx.scene.Scene;
import javafx.scene.control.Button;
import javafx.scene.control.Label;
import javafx.scene.control.ChoiceBox;
import javafx.stage.Stage;
public class Main extends Application {
@Override
public void start(Stage stage) {
// هنا قمنا بإنشاء جميع الأشياء التي سنضيفها في النافذة
ChoiceBox choiceBox = new ChoiceBox();
Button button = new Button("Get Selected Car");
Label label = new Label();
// choiceBox هنا قمنا بإضافة مجموعة من العناصر للكائن
choiceBox.getItems().addAll("Ferrari", "Mercedes", "Camarro", "Nissan", "Mazda");
// هنا قمنا بتحديد حجم الأشياء التي سنضيفها في النافذة
choiceBox.setPrefSize(120, 30);
button.setPrefSize(120, 30);
label.setPrefSize(120, 30);
// هنا قمنا بتحديد مكان ظهور الأشياء التي سنضيفها في النافذة
choiceBox.setTranslateX(140);
choiceBox.setTranslateY(70);
button.setTranslateX(140);
button.setTranslateY(115);
label.setTranslateX(140);
label.setTranslateY(160);
// في النافذة Root Node لأننا ننوي جعله الـ Group هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس
Group root = new Group();
//
//
// root هنا قمنا بإضافة جميع الأشياء في الكائن
root.getChildren().add(choiceBox);
root.getChildren().add(button);
root.getChildren().add(label);
// فيها و تحديد حجمها Node كأول root هنا قمنا بإنشاء محتوى النافذة مع تعيين الكائن
Scene scene = new Scene(root, 400, 250);
// هنا وضعنا عنوان للنافذة
stage.setTitle("JavaFX choiceBox");
// أي وضعنا محتوى النافذة الذي قمنا بإنشائه للنافذة .stage في كائن الـ scene هنا وضعنا كائن الـ
stage.setScene(scene);
// هنا قمنا بإظهار النافذة
stage.show();
// button هنا قمنا بتحديد ماذا سيحدث عند النقر على الكائن
button.setOnAction((ActionEvent e) -> {
// label إذا لم يتم إختيار أي عنصر بعد, سيتم وضع النص التالي للـ
if(choiceBox.getSelectionModel().isEmpty()) {
label.setText("No car selected");
}
// label سيتم وضعها كنص للـ choiceBox إذا كان هناك عنصر مختار في الـ
else {
label.setText(choiceBox.getSelectionModel().getSelectedItem().toString());
}
});
}
// هنا قمنا بتشغيل التطبيق
public static void main(String[] args) {
launch(args);
}
}
import javafx.application.Application; import javafx.collections.ObservableList; import javafx.event.ActionEvent; import javafx.scene.Group; import javafx.scene.Scene; import javafx.scene.control.Button; import javafx.scene.control.Label; import javafx.scene.control.ChoiceBox; import javafx.stage.Stage; public class Main extends Application { @Override public void start(Stage stage) { // هنا قمنا بإنشاء جميع الأشياء التي سنضيفها في النافذة ChoiceBox choiceBox = new ChoiceBox(); Button button = new Button("Get Selected Car"); Label label = new Label(); // choiceBox هنا قمنا بإضافة مجموعة من العناصر للكائن choiceBox.getItems().addAll("Ferrari", "Mercedes", "Camarro", "Nissan", "Mazda"); // هنا قمنا بتحديد حجم الأشياء التي سنضيفها في النافذة choiceBox.setPrefSize(120, 30); button.setPrefSize(120, 30); label.setPrefSize(120, 30); // هنا قمنا بتحديد مكان ظهور الأشياء التي سنضيفها في النافذة choiceBox.setTranslateX(140); choiceBox.setTranslateY(70); button.setTranslateX(140); button.setTranslateY(115); label.setTranslateX(140); label.setTranslateY(160); // في النافذة Root Node لأننا ننوي جعله الـ Group هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس Group root = new Group(); // // // root هنا قمنا بإضافة جميع الأشياء في الكائن root.getChildren().add(choiceBox); root.getChildren().add(button); root.getChildren().add(label); // فيها و تحديد حجمها Node كأول root هنا قمنا بإنشاء محتوى النافذة مع تعيين الكائن Scene scene = new Scene(root, 400, 250); // هنا وضعنا عنوان للنافذة stage.setTitle("JavaFX choiceBox"); // أي وضعنا محتوى النافذة الذي قمنا بإنشائه للنافذة .stage في كائن الـ scene هنا وضعنا كائن الـ stage.setScene(scene); // هنا قمنا بإظهار النافذة stage.show(); // button هنا قمنا بتحديد ماذا سيحدث عند النقر على الكائن button.setOnAction((ActionEvent e) -> { // label إذا لم يتم إختيار أي عنصر بعد, سيتم وضع النص التالي للـ if(choiceBox.getSelectionModel().isEmpty()) { label.setText("No car selected"); } // label سيتم وضعها كنص للـ choiceBox إذا كان هناك عنصر مختار في الـ else { label.setText(choiceBox.getSelectionModel().getSelectedItem().toString()); } }); } // هنا قمنا بتشغيل التطبيق public static void main(String[] args) { launch(args); } }

ستظهر لك النافذة التالية عند التشغيل.

طريقة معرفة العنصر الذي قام المستخدم باختياره من ضمن العناصر الموجودة في ChoiceBox عند النقر على زر في javafx

الدورات

أدوات مساعدة

أقسام الموقع

دورات
مقالات كتب مشاريع أسئلة