JavaFXطريقة تنفيذ أوامر عند تمرير الفأرة فوق الـButton
المثال التالي يعلمك طريقة تنفيذ أوامر عند تمرير الفأرة فوق الـ Button
.
فعلياً, عند تمرير الفأرة فوق الـ Button
سيتم إظهار ظل لونه أحمر حوله.
مثال
import javafx.application.Application; import javafx.scene.Group; import javafx.scene.Scene; import javafx.scene.control.Button; import javafx.scene.effect.DropShadow; import javafx.scene.input.MouseEvent; import javafx.scene.paint.Color; import javafx.scene.text.Font; import javafx.stage.Stage; public class Main extends Application { public void start(Stage stage) { // يمثل الزر الذي نريد إضافته في النافذة Button هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس Button button = new Button("Put the mouse Over Me!"); // في النافذة button هنا قمنا بتحديد مكان ظهور الكائن button.setTranslateX(90); button.setTranslateY(110); // button هنا قمنا بتغيير نوع و حجم خط الكائن button.setFont(new Font("Arial", 18)); // في النافذة Root Node لأننا ننوي جعله الـ Group هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس Group root = new Group(); // root في الكائن button هنا قمنا بإضافة الكائن root.getChildren().add(button); // فيها و تحديد حجمها Node كأول root هنا قمنا بإنشاء محتوى النافذة مع تعيين الكائن Scene scene = new Scene(root, 400, 250); // هنا وضعنا عنوان للنافذة stage.setTitle("JavaFX Button"); // أي وضعنا محتوى النافذة الذي قمنا بإنشائه للنافذة .stage في كائن الـ scene هنا وضعنا كائن الـ stage.setScene(scene); // هنا قمنا بإظهار النافذة stage.show(); // يمثل ظل حجمه 10 بيكسل و لونه أحمر DropShadow هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس DropShadow shadow = new DropShadow(10, Color.RED); // button هنا قمنا بتحديد ماذا سيحدث عند تمرير الفأرة فوق الكائن button.addEventHandler(MouseEvent.MOUSE_ENTERED, (MouseEvent e) -> { button.setEffect(shadow); }); // button هنا قمنا بتحديد ماذا سيحدث عند إبعاد الفأرة من فوق الكائن button.addEventHandler(MouseEvent.MOUSE_EXITED, (MouseEvent e) -> { button.setEffect(null); }); } // هنا قمنا بتشغيل التطبيق public static void main(String[] args) { launch(args); } }
ستظهر لك النافذة التالية عند التشغيل.