Learn Typing Programming Basics SQL HTML CSS JavaScript Python C++ Java JavaFX Swing Computer Fundamentals English English Conversations Problem Solving

JavaFXطريقة تحديد طول و مكان ظهور الشيء الذي يتم إضافته في AnchorPane

المثال التالي يعلمك طريقة تحديد طول و مكان ظهور الشيء الذي يتم إضافته في AnchorPane.

ملاحظة: هنا جعلنا حجم الفراغ بين الـ Button و الـ AnchorPane من الأعلى و من الأسفل بمقدار 30 بيكسل.
لهذا السبب يظهر على طول النافذة و لكنه يحافظ على الفراغ الموجود من الأعلى و الأسفل.


مثال

Main.java
import javafx.application.Application;
import javafx.scene.Scene;
import javafx.scene.control.Button;
import javafx.stage.Stage;
import javafx.scene.layout.AnchorPane;
public class Main extends Application {
@Override
public void start(Stage stage) {
// في النافذة Root Node و الذي ننوي جعله الـ AnchorPane هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس
AnchorPane root = new AnchorPane();
// root الذي نريد إضافته في الكائن Button يمثل الـ Button هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس
Button button = new Button("Button");
// الذي سيوضع بداخله هو 30 بيكسل AnchorPane و كائن الـ button هنا قلنا أن حجم المسافة الفارغة من الأعلى بين الكائن
AnchorPane.setTopAnchor(button, 30.0);
// الذي سيوضع بداخله هو 30 بيكسل AnchorPane و كائن الـ button هنا قلنا أن حجم المسافة الفارغة من الأسفل بين الكائن
AnchorPane.setBottomAnchor(button, 30.0);
// root في الكائن button هنا قمنا بإضافة الكائن
root.getChildren().add(button);
// فيها و تحديد حجمها Node كأول root هنا قمنا بإنشاء محتوى النافذة مع تعيين الكائن
Scene scene = new Scene(root, 350, 250);
// هنا وضعنا عنوان للنافذة
stage.setTitle("JavaFX AnchorPane");
// أي وضعنا محتوى النافذة الذي قمنا بإنشائه للنافذة .stage في كائن الـ scene هنا وضعنا كائن الـ
stage.setScene(scene);
// هنا قمنا بإظهار النافذة
stage.show();
}
// هنا قمنا بتشغيل التطبيق
public static void main(String[] args) {
launch(args);
}
}
import javafx.application.Application; import javafx.scene.Scene; import javafx.scene.control.Button; import javafx.stage.Stage; import javafx.scene.layout.AnchorPane; public class Main extends Application { @Override public void start(Stage stage) { // في النافذة Root Node و الذي ننوي جعله الـ AnchorPane هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس AnchorPane root = new AnchorPane(); // root الذي نريد إضافته في الكائن Button يمثل الـ Button هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس Button button = new Button("Button"); // الذي سيوضع بداخله هو 30 بيكسل AnchorPane و كائن الـ button هنا قلنا أن حجم المسافة الفارغة من الأعلى بين الكائن AnchorPane.setTopAnchor(button, 30.0); // الذي سيوضع بداخله هو 30 بيكسل AnchorPane و كائن الـ button هنا قلنا أن حجم المسافة الفارغة من الأسفل بين الكائن AnchorPane.setBottomAnchor(button, 30.0); // root في الكائن button هنا قمنا بإضافة الكائن root.getChildren().add(button); // فيها و تحديد حجمها Node كأول root هنا قمنا بإنشاء محتوى النافذة مع تعيين الكائن Scene scene = new Scene(root, 350, 250); // هنا وضعنا عنوان للنافذة stage.setTitle("JavaFX AnchorPane"); // أي وضعنا محتوى النافذة الذي قمنا بإنشائه للنافذة .stage في كائن الـ scene هنا وضعنا كائن الـ stage.setScene(scene); // هنا قمنا بإظهار النافذة stage.show(); } // هنا قمنا بتشغيل التطبيق public static void main(String[] args) { launch(args); } }

ستظهر لك النافذة التالية عند التشغيل.

طريقة تحديد طول و مكان ظهور الأشياء التي نضيفها في AnchorPane في JavaFX

ببطئ قم بتصغير حجم النافذة لأقصى حدود ممكنة لتفهم كيف سيتأثر حجم الكائن Button بحجم الفراغ الموضوع فوقه و تحته.

الدورات

أدوات مساعدة

أقسام الموقع

دورات
مقالات كتب مشاريع أسئلة