إعلان
دورة تطوير التطبيقات باستخدام لغة JavaScript في هذه الدورة ستتعلم لغة جافا سكريبت, استخدام مكتبة React.js, بناء API الموقع بواسطة Node.js, تطوير تطبيق جوال باستخدام React Native, و في نهاية الدورة ستتعلم تطوير تطبيق محادثة شبيه بتطبيق WhatsApp. تعلم الآن
دورة تطوير واجهات المستخدم في هذه الدورة ستتعلم لغة HTML و لغة CSS و لغة JavaScript. من ناحية التطبيق العملي ستتعلم طريقة بناء واجهة متجر إلكتروني مكون من ست صفحات, تحويل خمسة تصاميم PSD إلى صفحات ويب, بناء واجهة مستخدم تشبه موقع يوتيوب, بناء لوحة تحكم إحترافية. تعلم الآن
تطوير تطبيقات باستخدام لغة بايثون في هذه الدورة ستتعلم أساسيات البرمجة بلغة بايثون وصولاً إلى التعامل مع أشهر أطر العمل (Flask و Django) و ستتعلم كيف تبني متجر إلكتروني يمكن للمستخدمين البيع و الشراء من خلاله. تعلم الآن
دورة تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة PHP في هذه الدورة ستتعلم لغة PHP من الصفر, استخدام إطار العمل Laravel بشرح مفصّل و عملي, كيفية تطوير شبكة اجتماعية تشبه Instagram, بناء API لتطبيق جوال وفق أسلوب RESTful, تطوير موقع إعلانات مبوبة, تطوير نظام إدارة محتوى CMS كامل. تعلم الآن
دورة تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة Ruby في هذه الدورة ستتعلم البرمجة بلغة Ruby إنطلاقاً من أبسط المفاهيم وحتى بناء تطبيق حقيقي, إستخدام إطار العمل Ruby on Rails بشرح مفصّل و عملي, بناء تطبيق حقيقي عبارة عن شبكة اجتماعية تشبه تويتر, تطوير مجتمع الكتروني يشبه حسوب I/O. تعلم الآن
دورة علوم الحاسوب هذه الدورة معدة لتكون مدخل لعلوم الحاسوب و لغات البرمجة حيث ستتعرف فيها على أنظمة التشغيل و ستتعمق في نظام لينكس و في كيفية التعامل معه من خلال موجه الأوامر, بالإضافة إلى قواعد البيانات و أساسيات الشبكات و الخوادم و مبادئ الحماية والأمان في الويب. تعلم الآن

    JavaFX طريقة تحديد أنواع الأزرار التي تريدها أن تظهر في الـAlert

    المثال التالي يعلمك طريقة تحديد أنواع الأزرار التي تريدها أن تظهر في الـ Alert.
    إضافةً إلى ذلك ستتعلم كيف تنفذ أوامر معينة بناءاً على كل زر موجود في الـ Alert في حال قام المستخدم بالنقر عليه.


    مثال

    Main.java
    import javafx.application.Application;
    import javafx.scene.Scene;
    import javafx.stage.Stage;
    import javafx.scene.Group;
    import javafx.scene.control.Alert;
    import javafx.scene.control.Alert.AlertType;
    import javafx.scene.control.Button;
    import javafx.scene.control.ButtonType;
    import javafx.scene.control.Label;
    import javafx.scene.paint.Color;
    
    public class Main extends Application {
    
        @Override
        public void start(Stage stage) {
    
            // هنا قمنا بإنشاء جميع الأشياء التي سنضيفها في النافذة
            Button button1 = new Button("Delete your history");
            Button button2 = new Button("Exit");
            Label label = new Label();
            
    		// label هنا قمنا بتحسين تصميم الكائن
            label.setStyle("-fx-font-size: 15px;"
                         + "-fx-font-weight: bold;"Ti
                         + "-fx-alignment: center;");
    
            // هنا قمنا بتحديد حجم الأشياء التي سنضيفها في النافذة
            button1.setPrefSize(200, 30);
            button2.setPrefSize(200, 30);
            label.setPrefSize(200, 30);
    
            // هنا قمنا بتحديد مكان ظهور الأشياء التي سنضيفها في النافذة
            button1.setTranslateX(100);
            button1.setTranslateY(75);
            button2.setTranslateX(100);
            button2.setTranslateY(115);
            label.setTranslateX(100);
            label.setTranslateY(175);
    
            // في النافذة Root Node لأننا ننوي جعله الـ Group هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس
            Group root = new Group();
    
            // root في الكائن slider هنا قمنا بإضافة الكائن
            root.getChildren().add(button1);
            root.getChildren().add(button2);
            root.getChildren().add(label);
    
            // فيها و تحديد حجمها Node كأول root هنا قمنا بإنشاء محتوى النافذة مع تعيين الكائن
            Scene scene = new Scene(root, 400, 250);
    
            // هنا وضعنا عنوان للنافذة
            stage.setTitle("JavaFX Alert");
    
            // أي وضعنا محتوى النافذة الذي قمنا بإنشائه للنافذة .stage في كائن الـ scene هنا وضعنا كائن الـ
            stage.setScene(scene);
    
            // هنا قمنا بإظهار النافذة
            stage.show();
    
            // button1 هنا قمنا بتحديد ماذا سيحدث عند النقر على الزر
            button1.setOnAction((Action) -> {
                // مع تحديد محتواه CONFIRMATION حددنا أنه يمثل نافذة من النوع Alert هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس
                Alert alert = new Alert(AlertType.CONFIRMATION);
                alert.setTitle("Delete History");
                alert.setHeaderText("Delete History");
                alert.setContentText("You are going to delete you history.\nAre you sure?");
    
    			// مع مراقبة أي تفاعل يجريه المستخدم معها alert هنا قمنا بإظهار النافذة التي يمثلها الكائن
                alert.showAndWait().ifPresent(response -> {
    				// OK أزرق في حال تم النقر على الزر label هنا قلنا أنه سيتم جعل لون خط الكائن
                    if (response == ButtonType.OK) {
                        label.setTextFill(Color.BLUE);
                    }
    				// أحمر في حال تم النقر على أي زر آخر فيها label هنا قلنا أنه سيتم جعل لون خط الكائن
                    else {
                        label.setTextFill(Color.RED);
                    }
                });
                
    			// Label الذي سينقر عليه المستخدم كنص للكائن Button هنا قمنا بوضع إسم الـ
                label.setText(alert.getResult().getText());
            });
    
            // button3 هنا قمنا بتحديد ماذا سيحدث عند النقر على الزر
            button2.setOnAction((Action) -> {
                // مع تحديد محتواه Warning حددنا أنه يمثل نافذة من النوع Alert هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس
                Alert alert = new Alert(AlertType.WARNING);
                alert.setTitle("Warning");
                alert.setHeaderText("Warning");
                alert.setContentText("Save changes before closing?");
    			
    			// alert و الذي كان في الأصل موجود في الكائن Ok الذي إسمه Button على الـ Button هنا قمنا بإضافة إثنين
                alert.getButtonTypes().add(ButtonType.NO);
                alert.getButtonTypes().add(ButtonType.CANCEL);
                
    			// مع مراقبة أي تفاعل يجريه المستخدم معها alert هنا قمنا بإظهار النافذة التي يمثلها الكائن
                alert.showAndWait().ifPresent(response -> {
    				// OK هنا قلنا أنه سيتم إغلاق التطبيق بالكامل في حال تم النقر على الزر
                    if (response == ButtonType.OK)
                    {
                        System.exit(0);
                    }
    				// No أحمر في حال تم النقر على الزر label هنا قلنا أنه سيتم جعل لون خط الكائن
                    else if(response == ButtonType.NO)
                    {
                        label.setTextFill(Color.RED);
                    }
    				// Cancel أحمر في حال تم النقر على الزر label هنا قلنا أنه سيتم جعل لون خط الكائن
                    else if(response == ButtonType.CANCEL)
                    {
                        label.setTextFill(Color.BROWN);
                    }
                });
    
    			// Label الذي سينقر عليه المستخدم كنص للكائن Button هنا قمنا بوضع إسم الـ
                label.setText(alert.getResult().getText());
            });
    
        }
    
        // هنا قمنا بتشغيل التطبيق
        public static void main(String[] args) {
            launch(args);
        }
    
    }
    		

    ستظهر لك النافذة التالية عند التشغيل.

    كل زر يظهر Message Dialog مختلف في المحتوى و الأيقونة.

    طريقة تحديد أنواع الأزرار التي تريدها أن تظهر في ال Alert في JavaFX
    إعلان

    Eqla3Tech.com

    شروحات مكتوبة حول لغات البرمجة و تقنية المعلومات باللغة العربية مقدمة من إقلاع تك.

    لغة جافا لغة ++C قواعد البيانات نظام ويندوز نظام لينكس الشبكات تقنية المعلومات الأمن السيبراني

    الدورات

    أدوات مساعدة

    الأقسام

    دورات
    مقالات أسئلة مشاريع كتب