Swingطريقة إنشاء JSpinner
المثال التالي يعلمك طريقة إنشاء كائن من الكلاس JSpinner و إضافته في النافذة.
مثال
import javax.swing.JFrame;
import javax.swing.JSpinner;
public class Main {
public static void main(String[] args) {
JFrame frame = new JFrame("JSpinner demo"); // أي قمنا بإنشاء نافذة مع وضع عنوان لها JFrame هنا أنشأنا كائن من الكلاس
frame.setSize(300, 250); // هنا قمنا بتحديد حجم النافذة. عرضها 300 و طولها 250
frame.setDefaultCloseOperation(JFrame.EXIT_ON_CLOSE); // هنا جعلنا زر الخروج من النافذة يغلق البرنامج
frame.setLayout(null); // في النافذة بنفسنا Spinner لذلك سنقوم بتحديد مكان الـ Layout Manager أي لم نستخدم أي null هنا وضعنا
JSpinner spinner = new JSpinner(); // Spinner أي قمنا بإنشاء JSpinner هنا أنشأنا كائن من الكلاس
spinner.setBounds(100, 40, 100, 30); // frame في الـ Spinner هنا قمنا بتحديد حجم و موقع الـ
frame.add(spinner); // frame في الـ spinner هنا أضفنا الـ
frame.setVisible(true); // هنا جعلنا النافذة مرئية
}
}
import javax.swing.JFrame;
import javax.swing.JSpinner;
public class Main {
public static void main(String[] args) {
JFrame frame = new JFrame("JSpinner demo"); // أي قمنا بإنشاء نافذة مع وضع عنوان لها JFrame هنا أنشأنا كائن من الكلاس
frame.setSize(300, 250); // هنا قمنا بتحديد حجم النافذة. عرضها 300 و طولها 250
frame.setDefaultCloseOperation(JFrame.EXIT_ON_CLOSE); // هنا جعلنا زر الخروج من النافذة يغلق البرنامج
frame.setLayout(null); // في النافذة بنفسنا Spinner لذلك سنقوم بتحديد مكان الـ Layout Manager أي لم نستخدم أي null هنا وضعنا
JSpinner spinner = new JSpinner(); // Spinner أي قمنا بإنشاء JSpinner هنا أنشأنا كائن من الكلاس
spinner.setBounds(100, 40, 100, 30); // frame في الـ Spinner هنا قمنا بتحديد حجم و موقع الـ
frame.add(spinner); // frame في الـ spinner هنا أضفنا الـ
frame.setVisible(true); // هنا جعلنا النافذة مرئية
}
}
ستظهر لك النافذة التالية عند التشغيل.
يمكنك النقر على الأسهم الموجودة في يمين الـ Spinner لزيادة أو إنقاص قيمته.