إعلان
دورة تطوير التطبيقات باستخدام لغة JavaScript في هذه الدورة ستتعلم لغة جافا سكريبت, استخدام مكتبة React.js, بناء API الموقع بواسطة Node.js, تطوير تطبيق جوال باستخدام React Native, و في نهاية الدورة ستتعلم تطوير تطبيق محادثة شبيه بتطبيق WhatsApp. تعلم الآن
دورة تطوير واجهات المستخدم في هذه الدورة ستتعلم لغة HTML و لغة CSS و لغة JavaScript. من ناحية التطبيق العملي ستتعلم طريقة بناء واجهة متجر إلكتروني مكون من ست صفحات, تحويل خمسة تصاميم PSD إلى صفحات ويب, بناء واجهة مستخدم تشبه موقع يوتيوب, بناء لوحة تحكم إحترافية. تعلم الآن
تطوير تطبيقات باستخدام لغة بايثون في هذه الدورة ستتعلم أساسيات البرمجة بلغة بايثون وصولاً إلى التعامل مع أشهر أطر العمل (Flask و Django) و ستتعلم كيف تبني متجر إلكتروني يمكن للمستخدمين البيع و الشراء من خلاله. تعلم الآن
دورة تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة PHP في هذه الدورة ستتعلم لغة PHP من الصفر, استخدام إطار العمل Laravel بشرح مفصّل و عملي, كيفية تطوير شبكة اجتماعية تشبه Instagram, بناء API لتطبيق جوال وفق أسلوب RESTful, تطوير موقع إعلانات مبوبة, تطوير نظام إدارة محتوى CMS كامل. تعلم الآن
دورة تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة Ruby في هذه الدورة ستتعلم البرمجة بلغة Ruby إنطلاقاً من أبسط المفاهيم وحتى بناء تطبيق حقيقي, إستخدام إطار العمل Ruby on Rails بشرح مفصّل و عملي, بناء تطبيق حقيقي عبارة عن شبكة اجتماعية تشبه تويتر, تطوير مجتمع الكتروني يشبه حسوب I/O. تعلم الآن
دورة علوم الحاسوب هذه الدورة معدة لتكون مدخل لعلوم الحاسوب و لغات البرمجة حيث ستتعرف فيها على أنظمة التشغيل و ستتعمق في نظام لينكس و في كيفية التعامل معه من خلال موجه الأوامر, بالإضافة إلى قواعد البيانات و أساسيات الشبكات و الخوادم و مبادئ الحماية والأمان في الويب. تعلم الآن

    الخوارزميات و هياكل البيانات إجراء عمليات حسابية - التحدي الثاني

    التمرين الثاني

    أكتب برنامج يطلب من المستخدم إدخال ثلاث أرقام و خزنها في ثلاث متغيرات (a - b - c ), ثم يعرض له أكبر رقم تم إداخله.
    مثال: إذا قام المستخدم بإدخال الأرقام 2, 7 و 5 فستكون النتيجة كالتالي.

    Enter a: 2
    Enter b: 7
    Enter c: 5
    The max number is: 7
    	

    الحل بلغة بايثون » الحل بلغة جافا » الحل بلغة C » الحل بلغة #C » الحل بلغة ++C »

    التمرين الثالث

    أكتب برنامج يطلب من المستخدم إدخال ثلاث أرقام و خزنها في ثلاث متغيرات (a - b - c ), ثم يعرض له أصغر رقم تم إداخله.
    مثال: إذا قام المستخدم بإدخال الأرقام 2, 7 و 5 فستكون النتيجة كالتالي.

    Enter a: 2
    Enter b: 7
    Enter c: 5
    The min number is: 2
    	

    الحل بلغة بايثون » الحل بلغة جافا » الحل بلغة C » الحل بلغة #C » الحل بلغة ++C »

    التمرين الرابع

    أكتب برنامج عند تشغيله يقوم بطباعة جدول الضرب من 1 إلى 10 مع وضع سطر فارغ بين كل جدولين كالتالي.

    1 * 1 = 1
    1 * 2 = 2
    1 * 3 = 3
    1 * 4 = 4
    1 * 5 = 5
    1 * 6 = 6
    1 * 7 = 7
    1 * 8 = 8
    1 * 9 = 9
    1 * 10 = 10

    2 * 1 = 2
    2 * 2 = 4
    2 * 3 = 6
    2 * 4 = 8
    2 * 5 = 10
    2 * 6 = 12
    2 * 7 = 14
    2 * 8 = 16
    2 * 9 = 18
    2 * 10 = 20

    3 * 1 = 3
    3 * 2 = 6
    3 * 3 = 9
    3 * 4 = 12
    3 * 5 = 15
    3 * 6 = 18
    3 * 7 = 21
    3 * 8 = 24
    3 * 9 = 27
    3 * 10 = 30

    4 * 1 = 4
    4 * 2 = 8
    4 * 3 = 12
    4 * 4 = 16
    4 * 5 = 20
    4 * 6 = 24
    4 * 7 = 28
    4 * 8 = 32
    4 * 9 = 36
    4 * 10 = 40

    5 * 1 = 5
    5 * 2 = 10
    5 * 3 = 15
    5 * 4 = 20
    5 * 5 = 25
    5 * 6 = 30
    5 * 7 = 35
    5 * 8 = 40
    5 * 9 = 45
    5 * 10 = 50

    6 * 1 = 6
    6 * 2 = 12
    6 * 3 = 18
    6 * 4 = 24
    6 * 5 = 30
    6 * 6 = 36
    6 * 7 = 42
    6 * 8 = 48
    6 * 9 = 54
    6 * 10 = 60

    7 * 1 = 7
    7 * 2 = 14
    7 * 3 = 21
    7 * 4 = 28
    7 * 5 = 35
    7 * 6 = 42
    7 * 7 = 49
    7 * 8 = 56
    7 * 9 = 63
    7 * 10 = 70

    8 * 1 = 8
    8 * 2 = 16
    8 * 3 = 24
    8 * 4 = 32
    8 * 5 = 40
    8 * 6 = 48
    8 * 7 = 56
    8 * 8 = 64
    8 * 9 = 72
    8 * 10 = 80

    9 * 1 = 9
    9 * 2 = 18
    9 * 3 = 27
    9 * 4 = 36
    9 * 5 = 45
    9 * 6 = 54
    9 * 7 = 63
    9 * 8 = 72
    9 * 9 = 81
    9 * 10 = 90

    10 * 1 = 10
    10 * 2 = 20
    10 * 3 = 30
    10 * 4 = 40
    10 * 5 = 50
    10 * 6 = 60
    10 * 7 = 70
    10 * 8 = 80
    10 * 9 = 90
    10 * 10 = 100

    الحل بلغة بايثون » الحل بلغة جافا » الحل بلغة C » الحل بلغة #C » الحل بلغة ++C »

    التمرين الخامس

    أكتب برنامج يطلب من المستخدم إدخال رقمين, ثم يعرض له قائمة خيارات يمكن تطبيقها على هذين الرقمين.
    المستخدم سيكون عليه إدخال رقم الخيار فقط حتى يتم تنفيذه.

    • الخيار 0 لإيقاف البرنامج.
    • الخيار 1 لإطباعة ناتج جمع العددين.
    • الخيار 2 لإطباعة ناتج طرح العددين.
    • الخيار 3 لإطباعة ناتج شرب العددين.
    • الخيار 4 لإطباعة ناتج قسمة العددين.

    مثال: إذا قام المستخدم بإدخال الرقمين 1 و 4. ثم قام بتجربة كل الخيارات الموجودة في القائمة, فستكون النتيجة كالتالي.
    قمنا بتعليم المعلومات التي أدخلها المستخدم باللون الأصفر و النتائج التي ظهرت له بعد إدخالها باللون الأزرق.

    Enter first number:  1 
    Enter second number:  4 

    Write down the operation number then press enter
    0: To end the program.
    1: To print the sum.
    2: To print the subtraction.
    3: To print the multiplication.
    4: To print the division.
    -------------------------
    Enter option:  1 
    1 + 4 = 5
    -------------------------
    Enter option:  2 
    1 - 4 = -3
    -------------------------
    Enter option:  3 
    1 * 4 = 4
    -------------------------
    Enter option:  4 
    1 / 4 = 0.25
    -------------------------
    Enter option:  0 
    Program end.

    الحل بلغة بايثون » الحل بلغة جافا » الحل بلغة C » الحل بلغة #C » الحل بلغة ++C »

    إعلان

    Eqla3Tech.com

    شروحات مكتوبة حول لغات البرمجة و تقنية المعلومات باللغة العربية مقدمة من إقلاع تك.

    لغة جافا لغة ++C قواعد البيانات نظام ويندوز نظام لينكس الشبكات تقنية المعلومات الأمن السيبراني

    الدورات

    أدوات مساعدة

    الأقسام

    دورات
    مقالات أسئلة مشاريع كتب