تحديات برمجيةرسم أشكال هندسية - التحدي الثالث
- التمرين الأول
- التمرين الثاني
- التمرين الثالث
- التمرين الرابع
- التمرين الخامس
التمرين الأول
أكتب برنامج مهمته رسم الشكل التالي بواسطة الحلقات.
عند تشغيل البرنامج, يجب أن يطلب من المستخدم إدخال عدد أسطر الشكل الذي سيتم رسمه.
إنتبه: يجب أن يدخل المستخدم عدد مفرد و أكبر من صفر, لأن عدد الأسطر لا يمكن أن يكون مزدوجاً أو قيمته تساوي صفر أو أقل من صفر.
الحل بلغة بايثون الحل بلغة جافا الحل بلغة C الحل بلغة #C الحل بلغة ++C
التمرين الثاني
أكتب برنامج مهمته رسم الشكل التالي بواسطة الحلقات.
عند تشغيل البرنامج, يجب أن يطلب من المستخدم إدخال عدد أسطر الشكل الذي سيتم رسمه.
إنتبه: يجب أن يدخل المستخدم عدد مفرد و أكبر من صفر, لأن عدد الأسطر لا يمكن أن يكون مزدوجاً أو قيمته تساوي صفر أو أقل من صفر.
الحل بلغة بايثون الحل بلغة جافا الحل بلغة C الحل بلغة #C الحل بلغة ++C
التمرين الثالث
أكتب برنامج مهمته رسم الشكل التالي بواسطة الحلقات.
عند تشغيل البرنامج, يجب أن يطلب من المستخدم إدخال عدد أسطر الشكل الذي سيتم رسمه.
إنتبه: يجب أن يدخل المستخدم عدد مفرد و أكبر من صفر, لأن عدد الأسطر لا يمكن أن يكون مزدوجاً أو قيمته تساوي صفر أو أقل من صفر.
الحل بلغة بايثون الحل بلغة جافا الحل بلغة C الحل بلغة #C الحل بلغة ++C
التمرين الرابع
أكتب برنامج مهمته رسم الشكل التالي بواسطة الحلقات.
عند تشغيل البرنامج, يجب أن يطلب من المستخدم إدخال عدد واحد يمثل طول أسطر و أعمدة الشكل الذي سيتم رسمه.
إنتبه: يجب أن يدخل المستخدم عدد أكبر من صفر, لأن عدد الأسطر أو الأعمدة لا يمكن أن يكون صفر أو أقل من صفر.
الحل بلغة بايثون الحل بلغة جافا الحل بلغة C الحل بلغة #C الحل بلغة ++C
التمرين الخامس
أكتب برنامج مهمته رسم الشكل التالي بواسطة الحلقات.
عند تشغيل البرنامج, يجب أن يطلب من المستخدم إدخال عدد أسطر و أعمدة الشكل الذي سيتم رسمه.
إنتبه: يجب أن يدخل المستخدم عددين أكبر من صفر, لأن عدد أسطر و أعمدة الرسمة لا يمكن أن يكون صفر أو أقل من صفر.
الحل بلغة بايثون الحل بلغة جافا الحل بلغة C الحل بلغة #C الحل بلغة ++C