الخوارزميات و هياكل البيانات التعامل مع المصفوفات - التحدي الثالث

التمرين الأول

قم بتعريف دالة إسمها FindAll, مهمتها البحث في مصفوفة أحادية ( تتألف من أعداد صحيحة ) نمررها لها عن قيمة محددة أيضاً نمررها لها, و من ثم طباعة Index كل عنصر يملك هذه القيمة.
بعدها قم بتجربة هذه الدالة في البرنامج.

مثال: إذا قمنا باستدعاء الدالة FindAll() و تمرير المصفوفة 1, 2, 3, 2, 5, 2, 7, 2 و القيمة 2 لها فستكون نتيجة البحث كالتالي.

'2' found at index: 1
'2' found at index: 3
'2' found at index: 5
'2' found at index: 7
	

الحل بلغة بايثون » الحل بلغة جافا » الحل بلغة C » الحل بلغة #C » الحل بلغة ++C »

التمرين الثاني

قم بتعريف دالة إسمها CountOccurrence, مهمتها البحث في مصفوفة أحادية ( تتألف من أعداد صحيحة ) و طباعة كم مرة تكررت كل قيمة موجودة فيها.
بعدها قم بتجربة هذه الدالة في البرنامج.

مثال: إذا قمنا باستدعاء الدالة CountOccurrence() و تمرير المصفوفة 0, 4, 2, 3, 2, 4, 3, 5, 2, 0, 1, 4, 2 لها فستكون نتيجة البحث كالتالي.

[0] is repeated 2 time(s)
[4] is repeated 3 time(s)
[2] is repeated 4 time(s)
[3] is repeated 2 time(s)
[5] is repeated 1 time(s)
[1] is repeated 1 time(s)
	

الحل بلغة بايثون » الحل بلغة جافا » الحل بلغة C » الحل بلغة #C » الحل بلغة ++C »

التمرين الثالث

أكتب برنامج يطلب من المستخدم إعطائه عدد يمثل عدد عناصر مصفوفة إسمها arr و يخزنه في متغير إسمه n.
ملاحظة: عدد عناصر المصفوفة يجب أن يكون أكبر من صفر.
بعدها ينشئ المصفوفة arr و يحدد أن عدد عناصرها هو العدد الذي أدخله المستخدم.
بعدها يطلب من المستخدم إدخال عدد صحيح لكل عنصر فيها.
بعدها يعرض للمستخدم جميع القيم التي أدخلها بنفس الترتيب.
في الأخير يقوم بترتيب جميع القيم بشكل عكسي ( مثلاً القيمة الأخيرة تصبح في الأول ) و من ثم يعرض قيم المصفوفة من جديد.


الحل بلغة بايثون » الحل بلغة جافا » الحل بلغة C » الحل بلغة #C » الحل بلغة ++C »

التمرين الرابع

أكتب برنامج يطلب من المستخدم إعطائه عدد يمثل عدد عناصر مصفوفة إسمها arr و يخزنه في متغير إسمه n.
ملاحظة: عدد عناصر المصفوفة يجب أن يكون أكبر من صفر.
بعدها ينشئ المصفوفة arr و يحدد أن عدد عناصرها هو العدد الذي أدخله المستخدم.
بعدها يطلب من المستخدم إدخال عدد لكل عنصر فيها.
في الأخير, يعرض للمستخدم متوسط هذه القيم.


الحل بلغة بايثون » الحل بلغة جافا » الحل بلغة C » الحل بلغة #C » الحل بلغة ++C »

التمرين الخامس

أكتب برنامج يطلب من المستخدم إدخال علامة لكل مادة من مواد قم بتجهيز أسماءها في مصفوفة إسمها methods.
العلامات التي يدخلها المستخدم يجب تخزينها في مصفوفة ثانية مع الإشارة إلى أن العلامة يمكن أن تكون بين 0 و20 فقط.
بعدها قم بحساب متوسط العلامات التي أدخلها المستخدم.
في الأخير, إعرض للمستخدم متوسط العلامات التي أدخلها و عبارة ناجح إذا كان معدله أكبر أو يساوي 10 و عبارة راسب إن كان أقل.


الحل بلغة بايثون » الحل بلغة جافا » الحل بلغة C » الحل بلغة #C » الحل بلغة ++C »

الدورات

أدوات مساعدة

الأقسام

دورات
مقالات أسئلة مشاريع كتب