إعلان
دورة تطوير التطبيقات باستخدام لغة JavaScript في هذه الدورة ستتعلم لغة جافا سكريبت, استخدام مكتبة React.js, بناء API الموقع بواسطة Node.js, تطوير تطبيق جوال باستخدام React Native, و في نهاية الدورة ستتعلم تطوير تطبيق محادثة شبيه بتطبيق WhatsApp. تعلم الآن
دورة تطوير واجهات المستخدم في هذه الدورة ستتعلم لغة HTML و لغة CSS و لغة JavaScript. من ناحية التطبيق العملي ستتعلم طريقة بناء واجهة متجر إلكتروني مكون من ست صفحات, تحويل خمسة تصاميم PSD إلى صفحات ويب, بناء واجهة مستخدم تشبه موقع يوتيوب, بناء لوحة تحكم إحترافية. تعلم الآن
تطوير تطبيقات باستخدام لغة بايثون في هذه الدورة ستتعلم أساسيات البرمجة بلغة بايثون وصولاً إلى التعامل مع أشهر أطر العمل (Flask و Django) و ستتعلم كيف تبني متجر إلكتروني يمكن للمستخدمين البيع و الشراء من خلاله. تعلم الآن
دورة تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة PHP في هذه الدورة ستتعلم لغة PHP من الصفر, استخدام إطار العمل Laravel بشرح مفصّل و عملي, كيفية تطوير شبكة اجتماعية تشبه Instagram, بناء API لتطبيق جوال وفق أسلوب RESTful, تطوير موقع إعلانات مبوبة, تطوير نظام إدارة محتوى CMS كامل. تعلم الآن
دورة تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة Ruby في هذه الدورة ستتعلم البرمجة بلغة Ruby إنطلاقاً من أبسط المفاهيم وحتى بناء تطبيق حقيقي, إستخدام إطار العمل Ruby on Rails بشرح مفصّل و عملي, بناء تطبيق حقيقي عبارة عن شبكة اجتماعية تشبه تويتر, تطوير مجتمع الكتروني يشبه حسوب I/O. تعلم الآن
دورة علوم الحاسوب هذه الدورة معدة لتكون مدخل لعلوم الحاسوب و لغات البرمجة حيث ستتعرف فيها على أنظمة التشغيل و ستتعمق في نظام لينكس و في كيفية التعامل معه من خلال موجه الأوامر, بالإضافة إلى قواعد البيانات و أساسيات الشبكات و الخوادم و مبادئ الحماية والأمان في الويب. تعلم الآن

    الخوارزميات و هياكل البيانات تراكيب البيانات - التحدي الأول

    فكرة المشروع

    لنفترض أننا نريد إنشاء برنامج الهدف منه تخزين مجموعة كتب و من ثم عرضها بشكل مرتب.
    البيانات التي نريد تخزينها هي التالية:

    • المؤلفين: بيانات كل مؤلف ستتضمن (رقم تعرفة, الإسم الكامل, الهاتف, البريد الإلكتروني).
    • الكتب: بيانات كل كتاب ستتضمن (رقم تعرفة, العنوان, تاريخ النشر, رقم الإصدار, مؤلف الكتاب).

    ملاحظة: رقم التعرفة لكل من المؤلفين و الكتب يجب أن يتم إعطاؤه لهم بشكل تلقائي.


    الشكل العام لأقسام المشروع


    شرح أقسام المشروع

    Author يمثل أي مؤلف يتم إنشاؤه.
    Book يمثل أي كتاب يتم إنشاؤه.
    Library سيحتوي على كل المؤلفين و الكتب و الدوال التي تسمح بإضافة و حذف مؤلف و كتب.
    add_author(): مهمتها إضافة مؤلف جديد.
    remove_author(): مهمتها حذف مؤلف من خلال id المؤلف الذي نمرره لها عند استدعائها.
    print_author(): مهمتها عرض كل معلومات المؤلف من خلال id المؤلف الذي نمرره لها عند استدعائها.
    print_author_books(): مهمتها عرض إسم المؤلف و أسماء كتبه من خلال id المؤلف الذي نمرره لها عند استدعائها.
    add_book(): مهمتها إضافة كتاب جديد.
    remove_book(): مهمتها حذف كتاب من خلال id الكتاب الذي نمرره لها عند استدعائها.
    print_book(): مهمتها عرض كل معلومات الكتاب و إسم مؤلفه من خلال id الكتاب الذي نمرره لها عند استدعائها.

    قم بتحويل الرسم إلى كود. ثم قم بإنشاء مجموعة كتب و مؤلفين. و قم بتجربة جميع الدوال في البرنامج.


    الحل بلغة بايثون » الحل بلغة جافا » الحل بلغة #C » الحل بلغة ++C »

    إعلان

    Eqla3Tech.com

    شروحات مكتوبة حول لغات البرمجة و تقنية المعلومات باللغة العربية مقدمة من إقلاع تك.

    لغة جافا لغة ++C قواعد البيانات نظام ويندوز نظام لينكس الشبكات تقنية المعلومات الأمن السيبراني

    الدورات

    أدوات مساعدة

    الأقسام

    دورات
    مقالات أسئلة مشاريع كتب