Programming Basics SQL HTML CSS JavaScript React Python C++ Java JavaFX Swing Problem Solving English English Conversations Computer Fundamentals Linux Learn Typing

تحديات برمجيةالتعامل مع الأرقام و النصوص - التحدي الثاني

  • التمرين الأول
  • التمرين الثاني
  • التمرين الثالث
  • التمرين الرابع
  • التمرين الخامس

التمرين الأول

قم بتعريف دالة إسمها RemoveAll, عند استدعاءها نمرر لها نصيّن, فترجع نسخة من النص لا تحتوي على النص الثاني.
بعدها قم بتجربة هذه الدالة في البرنامج.

مثال: إذا قمنا باستخدام الدالة RemoveAll() و تمرير النص "I like cats. I have one cat." و الكلمة "cat" لها فإنها سترجع النص "I like s. I have one .".


الحل بلغة بايثون الحل بلغة جافا الحل بلغة C الحل بلغة #C الحل بلغة ++C

التمرين الثاني

قم بتعريف دالة إسمها ReplaceAll, فكرتها البحث في النص عن جزئية ( كلمة أو جملة ) محددة و تبديلها بجزئية أخرى.
عند استدعاءها يجب أن نمرر لها ثلاث نصوص. الأول يمثل نص عادي, الثاني يمثل الجزئية التي نريد البحث عنها, و الثالث يمثل الجزئية التي نريد وضعها مكان الجزئية الثانية.
في النهاية يجب أن ترجع نسخة من النص الأول بعد أن تم تبديل الجزئية التي البحث عنها بالجزئية التي نريد وضعها مكانها.
بعدها قم بتجربة هذه الدالة في البرنامج.

مثال: باستخدام الدالة ReplaceAll() يمكننا تبديل كل كلمة "cat" موجودة في النص "I like cats. I have one cat." بالكلمة "dog" و عندها سترجع لنا النص "I like dogs. I have one dog.".


الحل بلغة بايثون الحل بلغة جافا الحل بلغة C الحل بلغة #C الحل بلغة ++C

التمرين الرابع

قم بإنشاء برنامج يطلب من المستخدم إدخال ثلاث نصوص و يخزنهم في ثلاث متغيرات نصية هي S1, S2 و S3 و بعدها ينفذ التالي:

  1. يخبره ما إن كان دمج S1 مع S2 يساوي S3 أم لا.
  2. يخبره ما إن كان S1 يمثل جزء من S2 أو يساويه ( أي S1 == s2 ).
  3. إذا كان طول S1 أكبر من طول S2 قم بإضافة نص S2 على S1 و خزن الناتج في متغير نصي جديد إسمه S4.
  4. إذا كان طول S2 أكبر من طول S1 قم بإضافة نص S1 على S2 و خزن الناتج في متغير نصي جديد إسمه S4.
  5. يخبره ما إن كان S2 يمثل جزء من ثاني نصف في S1.
  6. يعرض له الأحرف الموجودة في أول نصف في S1.

الحل بلغة بايثون الحل بلغة جافا الحل بلغة C الحل بلغة #C الحل بلغة ++C

التمرين الخامس

قم بإنشاء برنامج يطلب من المستخدم إدخال نص و من ثم إدخال حرف واحد.
بعدها سيقوم البرنامج بطباعة مكان كل ( Index ) موجود عليه هذا الحرف في النص.

مثال: إذا قام المستخدم بإدخال النص "Harmash is the best site to learn programming" و من ثم أدخل الحرف "a" فيجب أن يطبع له النتيجة التالية عند التشغيل.

'a' found at index: 1
'a' found at index: 4
'a' found at index: 30
'a' found at index: 39

الحل بلغة بايثون الحل بلغة جافا الحل بلغة C الحل بلغة #C الحل بلغة ++C