تحديات برمجيةرسم أشكال هندسية - التحدي الرابع
- التمرين الأول
- التمرين الثاني
- التمرين الثالث
- التمرين الرابع
- التمرين الخامس
التمرين الأول
أكتب برنامج مهمته رسم الشكل التالي بواسطة الحلقات.
عند تشغيل البرنامج, يجب أن يطلب من المستخدم إدخال عدد أسطر الشكل الذي سيتم رسمه.
إنتبه: يجب أن يدخل المستخدم عدد أكبر من صفر, لأن عدد الأسطر لا يمكن أن يكون صفر أو أقل من صفر.
الحل بلغة بايثون الحل بلغة جافا الحل بلغة C الحل بلغة #C الحل بلغة ++C
التمرين الثاني
أكتب برنامج مهمته رسم الشكل التالي بواسطة الحلقات.
عند تشغيل البرنامج, يجب أن يطلب من المستخدم إدخال عدد أسطر الشكل الذي سيتم رسمه.
إنتبه: يجب أن يدخل المستخدم عدد مفرد و أكبر من صفر, مع الإشارة إلى أنه في حال قام بإدخال عدد مزدوج يجب أن يتم قبوله مع إضافة واحد عليه حتى يصبح مفرد.
الحل بلغة بايثون الحل بلغة جافا الحل بلغة C الحل بلغة #C الحل بلغة ++C
التمرين الثالث
أكتب برنامج مهمته رسم الشكل التالي بواسطة الحلقات.
عند تشغيل البرنامج, يجب أن يطلب من المستخدم إدخال عدد أسطر الشكل الذي سيتم رسمه.
إنتبه: يجب أن يدخل المستخدم عدد مفرد و أكبر من صفر, مع الإشارة إلى أنه في حال قام بإدخال عدد مزدوج يجب أن يتم قبوله مع إضافة واحد عليه حتى يصبح مفرد.
الحل بلغة بايثون الحل بلغة جافا الحل بلغة C الحل بلغة #C الحل بلغة ++C
التمرين الرابع
أكتب برنامج مهمته رسم الشكل التالي بواسطة الحلقات.
عند تشغيل البرنامج, يجب أن يطلب من المستخدم إدخال عدد أسطر الشكل الذي سيتم رسمه.
إنتبه: يجب أن يدخل المستخدم عدد مفرد و أكبر من صفر, مع الإشارة إلى أنه في حال قام بإدخال عدد مزدوج يجب أن يتم قبوله مع إضافة واحد عليه حتى يصبح مفرد.
الحل بلغة بايثون الحل بلغة جافا الحل بلغة C الحل بلغة #C الحل بلغة ++C
التمرين الخامس
أكتب برنامج مهمته رسم الشكل التالي بواسطة الحلقات.
عند تشغيل البرنامج, يجب أن يطلب من المستخدم إدخال عدد أسطر الشكل الذي سيتم رسمه.
إنتبه: يجب أن يدخل المستخدم عدد مفرد و أكبر من صفر, مع الإشارة إلى أنه في حال قام بإدخال عدد مزدوج يجب أن يتم قبوله مع إضافة واحد عليه حتى يصبح مفرد.
الحل بلغة بايثون الحل بلغة جافا الحل بلغة C الحل بلغة #C الحل بلغة ++C