إعلان
تعلم الآن

البرمجة للمبتدئين نظرة عامة على الدورة

هدف الدورة

بعد سنوات من تدريس البرمجة و ملاحظة كل الصعوبات التي يواجهها المبتدئين و حتى المبرمجين الجدد قررنا إعداد هذه الدورة لتكون أول دورة عربية تعلم الأسس البرمجية بشكل صحيح و ملائم للجميع.

الهدف الأساسي من هذه الدورة أن تتعلم كيف تفكر و تحلل كمبرمج, الأمر الذي سيكسبك مهارة عالية في حل المشاكل البرمجية و سيجعلك قادر على فهم طريقة عمل أي كود يمر معك.

التعلم التفاعلي

ما يميز هذه الدورة هو أنك لا تحتاج أي معرفة مسبقة في البرمجة و لا تحتاج تثبيت أي برنامج على حاسوبك أو هاتفك حتى تجرب الكود لأننا قمنا بتطوير محرر خاص يتيح لك تجربة الكود الذي ستدرسه بشكل مباشر.

لاحظ أن محرر الكود يتيح لك تشغيل الكود, تحميل الكود الذي تكتبه فيه, رفع الكود الذي كنت قد حملته سابقاً لمتابعة العمل عليه و التعامل معه سهل للغاية.

محرر الكود »

معك في كل خطوة

عند متابعة الدورة نتمنى منك عدم تجاوز أي معلومة قمنا بذكرها لأن جميع الشروحات مترابطة و لا يوجد فيها أي تكرار للمعلومات حتى لا تشعر بأي ملل أثناء التعلم. أي كل درس يمر معك ستتعلم شيء جديد مبني على كل ما تعلمته قبله.

في حال واجهت أي صعوبة أثناء التعلم يمكنك إعلامنا بذلك في قسم الأسئلة و سنظل على تواصل معك حتى تفهم ما سئلت عنه بشكل قطعي.

قسم الأسئلة »

طريقة التعلم الصحيحة

قم بتخصيص دفتر لهذه الدورة لأنك يجب أن تحلل بيدك طريقة عمل كل كود جديد يمر معك و بالطبع يمكنك تدوين أي ملاحظات عليه. لا تظن أن استخدام دفتر في البرمجة يعتبر أمر بدائي لأنه حتى المبرمجين يقوموا بتحليل الكودات و المسائل المعقدة على ورق قبل المباشرة بكتابة الكود على الحاسوب.

كل مثال أو تمرين يمر معك في الدورة قم بتجربه بواسطة محرر الكود و دائماً دائماً دائماً تلاعب بالكود بنفسك, ثم قم بتشغيله لترى نتيجة تعديلك. هذا الأمر ينمي تفكيرك المنطقي بشكل كبير جداً و يجعلك تتوصل لطرق أخرى في كتابة الكود.


معلومة

تحليل الكود على ورقة أمر مفيد جداً لك أثناء التعلم لأنه يجعل المعلومات ترسخ في عقلك لأنك إن لم تفعل ذلك ستجد نفسك تنسى باستمرار ما تتعلمه.

الدورات

أدوات مساعدة

أقسام الموقع

دورات
مقالات كتب مشاريع أسئلة