C++ الدالة fma()

تعريفها

ترجع قيمة x * y + z مع الحفاظ على أي رقم موجود بعد الفاصلة.

ملاحظة: هذه الدالة موجودة في الملف <cmath> لهذا يجب تضمينه حتى نستطيع إستدعاءها.



بناؤها

هناك أربع أشكال من هذه الدالة. أي يمكن إستدعاءها بأربع طرق مختلفة.

// الشكل الأول
double fma (double x, double y, double z)

// الشكل الثاني
float fma (float x, float y, float z)

// الشكل الثالث
long double fma (long double x, long double y, long double z);

// الشكل الرابع
double fma (T1 x, T2 y, T3 z);
	


باراميترات

يمكن تمرير ثلاث أعداد من أي نوع لها عند إستدعائها مكان الباراميترات x و y و z سيقوم مترجم لغة C++ بإستدعاء الدالة المناسبة لنوع القيم التي قمت بتمريرها.



قيمة الإرجاع

ترجع قيمة x * y + z مع الحفاظ على أي رقم موجود بعد الفاصلة و ترجعها على حسب نوع القيم التي تم تمريرها.



مثال

Main.cpp
#include <iostream>
#include <cmath>

using namespace std;

int main()
{
    int a = 5;
    float b = 2;
    double c = 3;

    cout << a << " * " << b << " + " << c << " = " << fma(a, b, c);

    return 0;
}

		

سنحصل على النتيجة التالية عند التشغيل.

5 * 2 + 3 = 13
		

الدورات

أدوات مساعدة

أقسام الموقع

دورات
مقالات كتب مشاريع أسئلة