Programming Basics SQL HTML CSS JavaScript Python C++ Java JavaFX Swing Problem Solving English English Conversations Computer Fundamentals Learn Typing

جميع المقالات

طريقة وضع أيقونة لبرامج ++C

بعد الإنتهاء من تطوير البرنامج لا بد من تعيين أيقونة جميلة و مناسبة له، و جعل المستخدم ينقر عليها إذا ما أراد تشغيله كما هو حال البرامج التي نستخدمها في حياتنا اليومية. في هذا المقال ستتعلم كيف تقوم بتعيين أيقونة للبرامج المكتوبة بلغة ++C و سنقوم بتطبيق الشرح على برنامج CodeBlocks الشهير في حال أردت تطبيق الخطوات نفسها معنا.

تلوين المخرجات في ++C

بدايةً تلوين المخرجات يُقصد به تلوين النص الذي يظهر في موّجه الأوامر ( CMD ) عند تشغيل البرامج التي تعتبر Console Application. لتحديد لون النص يمكنك إعتماد إحدى الحزمات التالية: الحزمة stdlib التي من خلالها تتعامل مباشرةً مع موّجه الأوامر بالأوامر التي يفهمها هو و هذه الحزمة تعتبر محدودة في الإمكانيات و لكنها أسهل في الإستخدام. الحزمة windows و التي توفّر لك المزيد من الإمكانيات و لكن التعامل معها أصعب بقليل من سابقتها.

المظللات في OpenGL

التصوير هو عملية تحويل بيانات الكائن لصورة, وتتكون هذه العملية من العديد من الأجزاء التي يتحكم كل منها في الشكل النهائي للكائن, ويمكن برمجة بعض هذه الأجزاء لإنتاج الصورة التي نريدها للكائنات, وهذه الأجزاء القابلة للبرمجة تسمى المظللات Shaders. المظللات هي: Vertex Shader, Tasselation, Geometry Shader و Fragment Shader.