إعلان
دورة تطوير التطبيقات باستخدام لغة JavaScript في هذه الدورة ستتعلم لغة جافا سكريبت, استخدام مكتبة React.js, بناء API الموقع بواسطة Node.js, تطوير تطبيق جوال باستخدام React Native, و في نهاية الدورة ستتعلم تطوير تطبيق محادثة شبيه بتطبيق WhatsApp. تعلم الآن
دورة تطوير واجهات المستخدم في هذه الدورة ستتعلم لغة HTML و لغة CSS و لغة JavaScript. من ناحية التطبيق العملي ستتعلم طريقة بناء واجهة متجر إلكتروني مكون من ست صفحات, تحويل خمسة تصاميم PSD إلى صفحات ويب, بناء واجهة مستخدم تشبه موقع يوتيوب, بناء لوحة تحكم إحترافية. تعلم الآن
تطوير تطبيقات باستخدام لغة بايثون في هذه الدورة ستتعلم أساسيات البرمجة بلغة بايثون وصولاً إلى التعامل مع أشهر أطر العمل (Flask و Django) و ستتعلم كيف تبني متجر إلكتروني يمكن للمستخدمين البيع و الشراء من خلاله. تعلم الآن
دورة تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة PHP في هذه الدورة ستتعلم لغة PHP من الصفر, استخدام إطار العمل Laravel بشرح مفصّل و عملي, كيفية تطوير شبكة اجتماعية تشبه Instagram, بناء API لتطبيق جوال وفق أسلوب RESTful, تطوير موقع إعلانات مبوبة, تطوير نظام إدارة محتوى CMS كامل. تعلم الآن
دورة تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة Ruby في هذه الدورة ستتعلم البرمجة بلغة Ruby إنطلاقاً من أبسط المفاهيم وحتى بناء تطبيق حقيقي, إستخدام إطار العمل Ruby on Rails بشرح مفصّل و عملي, بناء تطبيق حقيقي عبارة عن شبكة اجتماعية تشبه تويتر, تطوير مجتمع الكتروني يشبه حسوب I/O. تعلم الآن
دورة علوم الحاسوب هذه الدورة معدة لتكون مدخل لعلوم الحاسوب و لغات البرمجة حيث ستتعرف فيها على أنظمة التشغيل و ستتعمق في نظام لينكس و في كيفية التعامل معه من خلال موجه الأوامر, بالإضافة إلى قواعد البيانات و أساسيات الشبكات و الخوادم و مبادئ الحماية والأمان في الويب. تعلم الآن

    بايثون الدالة isinstance()

    تعريفها

    تستخدم لمعرفة ما إذا كان الكائن الذي نمرره مكان الباراميتر obj تم إنشاؤه من الكلاس الذي نمرره مكان الباراميتر classinfo أم لا.
    ترجع True في حال كان كذلك, و غير ذلك ترجع False.

    ملاحظة: في حال كان الكائن تم إنشاؤه بشكل مباشر أو غير مباشر من الكلاس فإنه يعتبر أنه منشئ منه.



    بناؤها

    isinstance(obj, classinfo)
    	


    بناؤها

    • مكان الباراميتر obj نمرر الكائن الذي نريد أن نعرف إذا كان تم إنشاؤه من الكلاس.
    • مكان الباراميتر classinfo نمرر إسم الكلاس الذي نريد أن نعرف إذا كان الكائن منشئاً منه.


    قيمة الإرجاع

    ترجع True في حال كان الكائن الذي نمرره مكان الباراميتر obj قد تم إنشاؤه بشكل مباشر أو غير مباشر من الكلاس الذي نمرره مكان الباراميتر classinfo.
    غير ذلك ترجع False.



    مثال

    Test.py
    # A هنا قمنا بتعريف كلاس فارغ إسمه
    class A:
    	pass
    
    
    # B هنا قمنا بتعريف كلاس فارغ إسمه
    class B():
    	pass
    
    
    # B و يرث من الكلاس C هنا قمنا بتعريف كلاس فارغ إسمه
    class C(B):
    	pass
    
    
    # obj إسمه C هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس
    obj = C()
    
    # تم إنشاؤه c عدة مرات لمعرفة من أي كلاسات يعتبر الكائن isinstance() هنا قمنا باستدعاء الدالة
    print('Is obj instance of A:', isinstance(obj, A))
    print('Is obj instance of B:', isinstance(obj, B))
    print('Is obj instance of C:', isinstance(obj, C))
    		

    سنحصل على النتيجة التالية عند التشغيل.

    Is obj instance of A: False
    Is obj instance of B: True
    Is obj instance of C: True

    الدورات

    أدوات مساعدة

    الأقسام

    دورات
    مقالات أسئلة مشاريع كتب