إعلان
دورة تطوير التطبيقات باستخدام لغة JavaScript في هذه الدورة ستتعلم لغة جافا سكريبت, استخدام مكتبة React.js, بناء API الموقع بواسطة Node.js, تطوير تطبيق جوال باستخدام React Native, و في نهاية الدورة ستتعلم تطوير تطبيق محادثة شبيه بتطبيق WhatsApp. تعلم الآن
دورة تطوير واجهات المستخدم في هذه الدورة ستتعلم لغة HTML و لغة CSS و لغة JavaScript. من ناحية التطبيق العملي ستتعلم طريقة بناء واجهة متجر إلكتروني مكون من ست صفحات, تحويل خمسة تصاميم PSD إلى صفحات ويب, بناء واجهة مستخدم تشبه موقع يوتيوب, بناء لوحة تحكم إحترافية. تعلم الآن
تطوير تطبيقات باستخدام لغة بايثون في هذه الدورة ستتعلم أساسيات البرمجة بلغة بايثون وصولاً إلى التعامل مع أشهر أطر العمل (Flask و Django) و ستتعلم كيف تبني متجر إلكتروني يمكن للمستخدمين البيع و الشراء من خلاله. تعلم الآن
دورة تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة PHP في هذه الدورة ستتعلم لغة PHP من الصفر, استخدام إطار العمل Laravel بشرح مفصّل و عملي, كيفية تطوير شبكة اجتماعية تشبه Instagram, بناء API لتطبيق جوال وفق أسلوب RESTful, تطوير موقع إعلانات مبوبة, تطوير نظام إدارة محتوى CMS كامل. تعلم الآن
دورة تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة Ruby في هذه الدورة ستتعلم البرمجة بلغة Ruby إنطلاقاً من أبسط المفاهيم وحتى بناء تطبيق حقيقي, إستخدام إطار العمل Ruby on Rails بشرح مفصّل و عملي, بناء تطبيق حقيقي عبارة عن شبكة اجتماعية تشبه تويتر, تطوير مجتمع الكتروني يشبه حسوب I/O. تعلم الآن
دورة علوم الحاسوب هذه الدورة معدة لتكون مدخل لعلوم الحاسوب و لغات البرمجة حيث ستتعرف فيها على أنظمة التشغيل و ستتعمق في نظام لينكس و في كيفية التعامل معه من خلال موجه الأوامر, بالإضافة إلى قواعد البيانات و أساسيات الشبكات و الخوادم و مبادئ الحماية والأمان في الويب. تعلم الآن

    Java مثال يشرح طريقة إدخال بيانات من المستخدم تخزينها في متغيرات في جافا

    في المثال التالي قمنا بتعريف ثلاث متغيرات name, job, age. قمنا بتجهيز هذه المتغيرات لتخزين القيم التي سيطلب البرنامج من المستخدم إدخالها عند تشغيله.
    سنستخدم الدالة nextLine() لإستقبال إسم المستخدم و وظيفته.
    سنستخدم الدالة nextInt() لإستقبال عمرالمستخدم.


    Main.java
    import java.util.Scanner;                               // Scanner هنا قمنا باستدعاء الكلاس
     
    public class Main {
     
        public static void main(String[] args) {
     
            Scanner input = new Scanner(System.in);         // input إسمه Scanner هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس
     
            String name;                                    // سنستخدم هذا المتغير لحفظ الإسم الذي سيدخله المستخدم
            String job;                                     // سنستخدم هذا المتغير لحفظ إسم الوظيفة الذي سيدخله المستخدم
            int age;                                        // سنستخدم هذا المتغير لحفظ العمر الذي سيدخله المستخدم
     
            try {
                System.out.print("Enter a your name: ");    // هنا طلبنا من المستخدم إدخال إسمه
                name = input.nextLine();                    // name هنا قمنا بإستقبال النص الذي سيدخله المستخدم و تخزينه في المتغير
     
                System.out.print("Enter a your job: ");     // هنا طلبنا من المستخدم إدخال إسم الوظيفة
                job = input.nextLine();                     // job هنا قمنا بإستقبال النص الذي سيدخله المستخدم و تخزينه في المتغير
     
                System.out.print("Enter a your age: ");     // هنا طلبنا من المستخدم إدخال عمره
                age = input.nextInt();                      // age هنا قمنا بإستقبال العدد الصحيح الذي سيدخله المستخدم و تخزينه في المتغير
     
                // في الأخير سيتم عرض جميع المعلومات التي أدخلها المستخدم في لم يحدث أي خطأ أثناء إدخال البيانات
                System.out.println("\n----------- User Info ------------");
                System.out.println("Name: " +name);
                System.out.println("Job: " +job);
                System.out.println("Age: " +age);
            }
            catch (Exception e) {                           // هنا سيتم إلتقاط أي خطأ قد يحدث و عرضه
                System.out.print(e.toString());
            }
            finally {                                       // Scanner في حال تم أو لم يتم إدخال البيانات, سيتم إغلاق الـ
                input.close();
            }
     
        }
     
    }
    		

    سنحصل على النتيجة التالية عند التشغيل إذا قمنا بإدخال نفس المعلومات التي أدخلناها عند تشغيل البرنامج.
    قمنا بتعليم البيانات التي إنتظرنا البرنامج لإدخالها من لوحة المفاتيح باللون الأصفر.

    Enter a your name: Mhamad Harmush
    Enter a your job: Programmer
    Enter a your age: 22

    ----------- User Info ------------
    Name: Mhamad Harmush
    Job: Programmer
    Age: 22
    إعلان

    Eqla3Tech.com

    شروحات مكتوبة حول لغات البرمجة و تقنية المعلومات باللغة العربية مقدمة من إقلاع تك.

    لغة جافا لغة ++C قواعد البيانات نظام ويندوز نظام لينكس الشبكات تقنية المعلومات الأمن السيبراني

    الدورات

    أدوات مساعدة

    الأقسام

    دورات
    مقالات أسئلة مشاريع كتب