إعلان
دورة تطوير التطبيقات باستخدام لغة JavaScript في هذه الدورة ستتعلم لغة جافا سكريبت, استخدام مكتبة React.js, بناء API الموقع بواسطة Node.js, تطوير تطبيق جوال باستخدام React Native, و في نهاية الدورة ستتعلم تطوير تطبيق محادثة شبيه بتطبيق WhatsApp. تعلم الآن
دورة تطوير واجهات المستخدم في هذه الدورة ستتعلم لغة HTML و لغة CSS و لغة JavaScript. من ناحية التطبيق العملي ستتعلم طريقة بناء واجهة متجر إلكتروني مكون من ست صفحات, تحويل خمسة تصاميم PSD إلى صفحات ويب, بناء واجهة مستخدم تشبه موقع يوتيوب, بناء لوحة تحكم إحترافية. تعلم الآن
تطوير تطبيقات باستخدام لغة بايثون في هذه الدورة ستتعلم أساسيات البرمجة بلغة بايثون وصولاً إلى التعامل مع أشهر أطر العمل (Flask و Django) و ستتعلم كيف تبني متجر إلكتروني يمكن للمستخدمين البيع و الشراء من خلاله. تعلم الآن
دورة تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة PHP في هذه الدورة ستتعلم لغة PHP من الصفر, استخدام إطار العمل Laravel بشرح مفصّل و عملي, كيفية تطوير شبكة اجتماعية تشبه Instagram, بناء API لتطبيق جوال وفق أسلوب RESTful, تطوير موقع إعلانات مبوبة, تطوير نظام إدارة محتوى CMS كامل. تعلم الآن
دورة تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة Ruby في هذه الدورة ستتعلم البرمجة بلغة Ruby إنطلاقاً من أبسط المفاهيم وحتى بناء تطبيق حقيقي, إستخدام إطار العمل Ruby on Rails بشرح مفصّل و عملي, بناء تطبيق حقيقي عبارة عن شبكة اجتماعية تشبه تويتر, تطوير مجتمع الكتروني يشبه حسوب I/O. تعلم الآن
دورة علوم الحاسوب هذه الدورة معدة لتكون مدخل لعلوم الحاسوب و لغات البرمجة حيث ستتعرف فيها على أنظمة التشغيل و ستتعمق في نظام لينكس و في كيفية التعامل معه من خلال موجه الأوامر, بالإضافة إلى قواعد البيانات و أساسيات الشبكات و الخوادم و مبادئ الحماية والأمان في الويب. تعلم الآن

    Java الدالة equals() مع النصوص في جافا

    تعريفها

    تقارن قيمة الـ String الذي قام باستدعائها مع قيمة أي كائن نمرره لها مكان الباراميتر anObject.
    ترجع true في حال كانت جميع أحرفهم متطابقة و لا تساوي الكلمة null, غير ذلك ترجع false.



    بناؤها

    public boolean equals(Object anObject)
    	


    باراميترات

    • مكان الباراميتر anObject نمرر الكائن الذي نريد مقارنته مع الـ String.


    قيمة الإرجاع

    • ترجع true في حال كانت قيمة الكائن الذي نمرره مكان الباراميتر anObject تساوي الـ String الذي قام باستدعائها.
    • ترجع false في حال كانت قيمة الكائن الذي نمرره مكان الباراميتر anObject لا تساوي قيمة الـ String الذي قام باستدعائها.


    مثال

    Main.java
    public class Main {
     
        public static void main(String[] args) {
     
            String s1 = "hello my name is Mhamad";
            String s2 = s1;
            String s3 = "at 20 years old, i made harmash.com";
     
            System.out.println( s1.equals(s2) );    // s2 تساوي قيمة s1 لأن قيمة true هنا سترجع
            System.out.println( s1.equals(s3) );    // s3 لا تساوي قيمة s1 لأن قيمة false هنا سترجع
     
        }
     
    }
    		

    سنحصل على النتيجة التالية عند التشغيل.

    true
    false
    		
    إعلان

    Eqla3Tech.com

    شروحات مكتوبة حول لغات البرمجة و تقنية المعلومات باللغة العربية مقدمة من إقلاع تك.

    لغة جافا لغة ++C قواعد البيانات نظام ويندوز نظام لينكس الشبكات تقنية المعلومات الأمن السيبراني

    الدورات

    أدوات مساعدة

    الأقسام

    دورات
    مقالات أسئلة مشاريع كتب