إعلان
دورة تطوير التطبيقات باستخدام لغة JavaScript في هذه الدورة ستتعلم لغة جافا سكريبت, استخدام مكتبة React.js, بناء API الموقع بواسطة Node.js, تطوير تطبيق جوال باستخدام React Native, و في نهاية الدورة ستتعلم تطوير تطبيق محادثة شبيه بتطبيق WhatsApp. تعلم الآن
دورة تطوير واجهات المستخدم في هذه الدورة ستتعلم لغة HTML و لغة CSS و لغة JavaScript. من ناحية التطبيق العملي ستتعلم طريقة بناء واجهة متجر إلكتروني مكون من ست صفحات, تحويل خمسة تصاميم PSD إلى صفحات ويب, بناء واجهة مستخدم تشبه موقع يوتيوب, بناء لوحة تحكم إحترافية. تعلم الآن
تطوير تطبيقات باستخدام لغة بايثون في هذه الدورة ستتعلم أساسيات البرمجة بلغة بايثون وصولاً إلى التعامل مع أشهر أطر العمل (Flask و Django) و ستتعلم كيف تبني متجر إلكتروني يمكن للمستخدمين البيع و الشراء من خلاله. تعلم الآن
دورة تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة PHP في هذه الدورة ستتعلم لغة PHP من الصفر, استخدام إطار العمل Laravel بشرح مفصّل و عملي, كيفية تطوير شبكة اجتماعية تشبه Instagram, بناء API لتطبيق جوال وفق أسلوب RESTful, تطوير موقع إعلانات مبوبة, تطوير نظام إدارة محتوى CMS كامل. تعلم الآن
دورة تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة Ruby في هذه الدورة ستتعلم البرمجة بلغة Ruby إنطلاقاً من أبسط المفاهيم وحتى بناء تطبيق حقيقي, إستخدام إطار العمل Ruby on Rails بشرح مفصّل و عملي, بناء تطبيق حقيقي عبارة عن شبكة اجتماعية تشبه تويتر, تطوير مجتمع الكتروني يشبه حسوب I/O. تعلم الآن
دورة علوم الحاسوب هذه الدورة معدة لتكون مدخل لعلوم الحاسوب و لغات البرمجة حيث ستتعرف فيها على أنظمة التشغيل و ستتعمق في نظام لينكس و في كيفية التعامل معه من خلال موجه الأوامر, بالإضافة إلى قواعد البيانات و أساسيات الشبكات و الخوادم و مبادئ الحماية والأمان في الويب. تعلم الآن

    Java الكلاس BufferedWriter في جافا

    الكلاس BufferedWriter يضع أحرف كائن الـ OutputStreamWirter في الـ buffer. و هذا يوفر لك طرق عديدة لكتابة محتوى الـ buffer في الملف. مثل كتابته حرفاً حرفاً, أو تخزينه في مصفوفة, أو كتابته سطراً سطراً.

    يمكنك تحديد حجم الـ buffer, أو استخدام الحجم الإفتراضي لها و الذي يعتبر جيداً في معظم الحالات.


    الكلاس BufferedWriter يحتوي على الـ constructors المذكورين في الجدول التالي.

    الكونستركتور مع تعريفه
    BufferedWriter(Writer out) ينشئ كائن نوعه BufferedWriter يستخدم حجم الـ buffer الإفتراضي.
    BufferedWriter(Writer out, int size) ينشئ كائن نوعه BufferedWriter يستخدم حجم الـ buffer الذي نقوم بتحديده.


    بعد أن يصبح كائن الـ BufferedWriter جاهزاً, يمكنك إستخدام الكثير من الدوال الجاهزة للكتابة في الملف أو لفعل أي شيء آخر.

    الدالة مع تعريفها
    public void close() throws IOException تغلق الـ BufferedWriter و تقطع الإتصال بين الـ Stream و أي مصدر كان متصلاً فيه.
    public void flush() throws IOException تضمن عدم بقاء أي بيانات في الذاكرة, و ترسل أي بيانات موجودة في الـ buffer إلى كائن الـ BufferedWriter.
    تستدعى دائماً قبل استدعاء الدالة close().
    public void newLine() throws IOException تكتب أحرف تمثل نهاية للسطر.
    public void write(int c) throws IOException تكتب الحرف الذي يعطى لها كـ argumentفي كائن الـ BufferedWriter.
    public void write(char[] cbuf, int off, int len) throws IOException في كل مرة تستدعى فيها تكتب مجموعة أحرف من المصفوفة cbuf في كائن الـ BufferedWriter.
    المتغير off يقصد به من أي عنصر في المصفوفة cbuf سيكتب في كائن الـ BufferedWriter.
    المتغير len يقصد به كم عنصر من عناصر المصفوفة cbuf سيكتب في كائن الـ BufferedWriter.
    public void write(String[] str, int off, int len) throws IOException في كل مرة تستدعى فيها تكتب مجموعة أحرف من النص str في كائن الـ BufferedWriter.
    المتغير off يقصد به من أي حرف في النص str سيكتب في كائن الـ BufferedWriter.
    المتغير len يقصد به كم حرف من أحرف النص str سيكتب في كائن الـ BufferedWriter.


    مثال

    في هذا المثال سنقوم بإنشاء ملف جديد و كتابة نص صغير فيه, ثم سنقوم بقراءة النص من الملف.

    Main.java
    import java.io.BufferedReader;
    import java.io.BufferedWriter;
    import java.io.FileInputStream;
    import java.io.FileOutputStream;
    import java.io.InputStreamReader;
    import java.io.OutputStreamWriter;
    import java.io.IOException;
     
    public class Main {
     
        public static void main(String[] args) {
     
            try {
                // يشير إلى الملف الذي سنكتب البيانات فيه و في حال لم يكن موجوداً, سيتم إنشاءه FileOutputStream هنا قمنا بإنشاء كائن نوعه
                FileOutputStream fos = new FileOutputStream("c:\\MyFiles\\test.txt");
     
                // BufferedWriter من أجل كائن الـ buffer لوضعه في الـ OutputStreamWriter هنا قمنا بإنشاء كائن نوعه
                OutputStreamWriter osw = new OutputStreamWriter( fos, "UTF-16" );
     
                // للكتابة في الملف BufferedWriter هنا قمنا بإنشاء كائن نوعه
                BufferedWriter bw = new BufferedWriter(osw);
     
                // هنا قمنا بكتابة نص في الملف ثم قمنا بتفريغ الذاكرة و إغلاق الكائن المتصل بالملف
                bw.write("السطر الأول");
                bw.newLine();
                bw.write("السطر الثاني");
                bw.flush();
                bw.close();
     
                // يشير إلى الملف الذي ستقرأ البيانات منه FileInputStream هنا قمنا بإنشاء كائن نوعه
                FileInputStream fis = new FileInputStream("c:\\MyFiles\\test.txt");
     
                // BufferedReader من أجل كائن الـ buffer لوضعه في الـ InputStreamReader هنا قمنا بإنشاء كائن نوعه
                InputStreamReader isr = new InputStreamReader( fis, "UTF-16" );
     
                // للقراءة من الملف BufferedReader هنا قمنا بإنشاء كائن نوعه
                BufferedReader br = new BufferedReader(isr);
     
                // هنا قمنا بإنشاء حلقة تمر على جميع أحرف الملف, في كل دورة تقرأ حرف من الملف ثم تعرضه و بعدها قمنا بإغلاق الكائن المتصل بالملف
                int c;
                while ((c = br.read()) != -1) {
                    System.out.print((char)c);
                }
                br.close();
            }
            catch(IOException e) {
                System.out.println("There is IOException!");
            }
     
        }
     
    }
    		

    سنحصل على النتيجة التالية عند التشغيل.

    السطر الأول
    السطر الثاني
    		
    إعلان

    Eqla3Tech.com

    شروحات مكتوبة حول لغات البرمجة و تقنية المعلومات باللغة العربية مقدمة من إقلاع تك.

    لغة جافا لغة ++C قواعد البيانات نظام ويندوز نظام لينكس الشبكات تقنية المعلومات الأمن السيبراني

    الدورات

    أدوات مساعدة

    الأقسام

    دورات
    مقالات أسئلة مشاريع كتب