الخوارزمياتدالة إدخال البيانات Read - التمرين الأول
المطلوب
أكتب برنامج يطلب من المستخدم إدخال إسمه و مهنته و عمره, ثم يعرض له المعلومات التي قام هو بإدخالها بشكل مرتب.
إرشادات
- قم بتجهيز متغيرات لتخزين المعلومات التي سيدخلها المستخدم.
- أطلب من المستخدم إدخال إسمه.
- ثم خزن النص الذي يقوم بإدخاله.
- أطلب من المستخدم إدخال مهنته.
- ثم خزن النص الذي يقوم بإدخاله.
- أطلب من المستخدم إدخال عمره.
- ثم خزن الرقم الذي يقوم بإدخاله.
- قم بعرض جميع المعلومات التي قام المستخدم بإدخالها.
النتيجة المطلوبة
لنفترض أن المستخدم أدخل المعلومات التالية عند تشغيل البرنامج:
- Mhamad كإسم.
- Programmer كنوع العمل.
- 20 كعمر.
الخوارزمية
كود الجافا
شرح الكود
- هنا قمنا بإستدعاء الكلاس Scanner لأنه يحتوي على دوال الإدخال.
- هنا أنشأنا منه كائن إسمه input لكي نستطيع إستخدام دوال الإدخال منه.
- هنا قمنا بتجهيز المتغيرات لتخزين المعلومات التي سنطلبها من المستخدم.
- الجملة input.nextLine(); تجعل البرنامج ينتظر المستخدم حتى يدخل أي نص.
إذاً هنا كأننا قلنا للكمبيوتر: "إحفظ الإسم الذي سيدخله المستخدم في المتغير name".
بمعنى آخر, جعلنا قيمة المتغير name تساوي النص الذي سيدخله المستخدم.
- الجملة input.nextLine(); تجعل البرنامج ينتظر المستخدم حتى يدخل أي نص.
إذاً هنا كأننا قلنا للكمبيوتر: "إحفظ إسم الوظيف الذي سيدخله المستخدم في المتغير job".
بمعنى آخر, جعلنا قيمة المتغير job تساوي النص الذي سيدخله المستخدم.
- الجملة input.nextInt(); تجعل البرنامج ينتظر المستخدم حتى يدخل عدد صحيح.
إذاً هنا كأننا قلنا للكمبيوتر: "إحفظ العمر الذي سيدخله المستخدم في المتغير age".
بمعنى آخر, جعلنا قيمة المتغير age تساوي العدد الذي سيدخله المستخدم.
- هنا قمنا بعرض جميع المعلومات التي أدخلها المستخدم.