إعلان
تعلم الآن

تثبيت مبادئ و أساسيات البرمجة في العقل

السلام عليكم، أسعد الله أوقاتكم.

لقد قمت بحمد الله بإتمام دورة البرمجة للمبتدئين بفضل جهدوك و تعاونكم في قسم الاسئلة و في تقديم هذا الموقع فائق الدقة الذي يعلم الامور المعقدة بكل بساطة و قد استفدت جداً من هذه الدورة و بها دخلت عالم البرمجة الذي لم أكن أعرف فيه شيئاً غير مجرد إسمه فجزاكم الله عن الأمة ألف خير.

رغم ما تعلمته في هذه الدورة إلا أنني أشعر أنني بحاجة ماسة لزيادة معلوماتي بها خاصة أنها المدخل الصحيح للمبرمج و لأني كما ذكرت أنني لم أكن أعلم أي شيء عن هذا المجال قبل دورة البرمجة للمبتدئين فهناك أخطاء كثير أقع بها و في أحيان كثيراً ما كنت أعجز عن حل التمارين لأيام فاضطر للقفز للحل الجاهز و لا أتجاوزه حتى أفهم كيف وصل مفسر الكود لهذه النتيجة و ما هي أخطائي لذا أرى أنه من المستحسن لي أن لا أستعجل و أدخل لدورة قواعد البيانات و لغات البرمجة. أظن أنه من الأفضل لي أن أتجه لدورة الخوارزميات لأنها ستكون بمثابة التثبيت للمعلومات في المخ و أكون أكثر قدرة في التعامل الذهني و التوقع و الفهم و الإدراك و قد تكون فاتتني كم معلومة في الدورة السابقة أجدها في دورة الخوارزميات.

فأنا هنا أريد نصائحكم بهذا الخصوص و أعلم أنني إذا استوقفني أي شئ في دورة الخوارزميات فسألجأ لكم هنا في قسم الأسئلة و شكراً لكم.


إجابات 2

أضف إجابة

يجب تسجيل الدخول حتى تتمكن من إضافة إجابة أو رد.
إعلان
دورة قواعد بيانات MySQL في هذه الدورة ستتعلم أساسيات قواعد البيانات و أوامر SQL، العلاقات (Join) بين الجداول، Normalization مع تطبيق مشروع متكامل. سعر الدورة الآن هو 20 ريال سعودي فقط بدلاً من 600 ريال
سعر الدورة الآن هو 20 ريال سعودي فقط بدلاً من 600 ريال
تعلم الآن

الدورات

أدوات مساعدة

أقسام الموقع

دورات
مقالات كتب مشاريع أسئلة