البرمجة و اللغة الإنجليزية

هل عليّ أن أكون متمكناً من اللغة الانجليزية بشكل كبير حتى أتمكن من تعلم البرمجة؟

تعلّم البرمجة عموماً يتطلب معرفة بأساسيات اللغة الإنجليزية، فليس من الضروري إتقانها بشكل كامل في بداية تعلّمك للبرمجة حيث أن هناك العديد من المصادر المتوفرة لتعلم البرمجة باللغة العربية، لكنها قد لا تكون متعمقة بشكل كبير خاصةً عندما تصل لمراحل متقدمة.

يبقى المحتوى بالإنجليزية أغنى و أكثر إفادة في البرمجة من أي لغة أخرى، و لذلك أرى أنه يلزم المطوّرين و المبرمجين أن يكونوا قادرين على البحث باللغة الإنجليزية و الإستفادة من نتائج البحث، و فهم الكلمات التي يقرؤونها و يسمعونها، الأمر الذي يجعلهم قادرين على قراءة كتب و وثائق اللغات البرمجية و فهم محتواها، بالإضافة لحلول المشاكل التي قد يواجهونها و لا يجدون حلول لها بالعربية، إلى جانب القدرة على فهم الفيديوهات التعليمية و المتابعة مع الشرح خطوة بخطوة.

ختاماً، أرى أنه من الأفضل أن يكون المبرمج قادراً على القراءة و الإستماع للمحتوى الإنجليزي، أما مهارات الكتابة و التحدث فهي ليست أساسية في البرمجة -و إن وجدت فهي إضافة رائعة لك من جانب التعلم و العمل الفردي- أما من جانب العمل مع فريق عمل أو مؤسسات و جهات فقد تحتاج هذه المهارات أثناء التقدم لوظيفة أو العمل على منصات أجنبية أو في حالة طرح بعض الأسئلة و التواصل مع العملاء.


آخر تحديث: 23-12-2021

الكاتب

علاء نجمي

رئيس قسم المطوّرين في نُضج الرقمية. حاصل على الشهادات الاحترافية HCIA-AI,PCAP,PCEP,CLE. كاتب ومُقدم دورات بمجال التقنية والبرمجة. مهتم بالأنظمة وحمايتها وتطويرها

تعليقات

لا يوجد أي تعليق بعد

أضف تعليق

يجب تسجيل الدخول حتى تتمكن من إضافة تعليق أو رد.

تقييم المقال

لم تقم بتقييم المقال بعد!

الدورات

أدوات مساعدة

أقسام الموقع

دورات
مقالات كتب مشاريع أسئلة