Programming Basics SQL HTML CSS JavaScript Python C++ Java JavaFX Swing Problem Solving English English Conversations Computer Fundamentals Learn Typing

عشر خطوات لحماية جهازك الذكي كي يكون آمن

موضوع اليوم هو عن كيفية حماية جهازك الذكي لكي يكون آمن أو بالأصح أن ترفع من درجة الحماية و الأمان لديك كونه لا يوجد أمان بنسبة 100%.


الخطوات العشر لرفع درجات الحماية

1- الإبتعاد عن الجلبريك أو الروت لأنه يقوم بفتح بوابة لصالح الهكرز في الجهاز.

2- تحديث نظام التشغيل بشكل دوري و لا تتردد و تقول أن هذا التحديث قد حذف لنا ميزة معينة, فأنت هنا مجبر على تحديث نظامك لأنه يكون قد تم إصلاح بعض الثغرات الأمنية فيه.

3- تحديث التطبيقات و خاصةً تطبيقات التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك, واتساب, تلجرام, إنستغرام, و غيرها.

4- عدم إستخدام شبكات Wifi عامة كشبكات الجامعات, المطارات و الفنادق, أيضاً هذا الأمر يترتب عليه مخاطر أخرى.

5- قراءة سياسة الخصوصية التي هي بيان بينك و بين الشركة التي تتعامل معها, يتضمن البيان نوع المعلومات التي يتم جمعها عنك, و كيف يتم إستخدام البيانات و هل يتم إستخدامها و مشاركتها مع طرف ثالث أم لا.

6- مراجعة التطبيقات المثبتة لديك كل فترة و حذف الغير مستخدم منها.

7- إغلاق البلوتوث في الأماكن العامة.

8- لوحات المفاتيح التي في المتاجر التي نقوم بتحميلها بغرض تغير شكل ثيم الكيبورد, بالطبع أغلبها بها برمجية تسمى كي لوجر أو ما يسمى مسجل ضربات المفاتيح و هذا يعني أن أي شيىء يتم كتابته بواسطتها يذهب لمبرمج التطبيق, لذلك يجب الحذر منها.

9- تنزيل التطبيقات من المتاجر غير الرسمية التي إنتشرت بالفترة الأخيرة بشكل كبير جداً.

10- تطبيقات الطرف الثالث مثل تويتر بلس, واتساب بلس, سناب بلس, إنستا بلس إلخ.. كلها تكون وسيط بينك و بين سيرفرات الشركة الأصلية, من المفترض أن تكون مدرك و على دراية بأن معلوماتك يتم تخزينها في سيرفرات مجهولة و من ثم يتم تخزينها في سيرفرات الشركة الأصلية.


درس على يوتيوب قد يهمك

ضبط إعدادات حساب الفيسبوك بالطريقة الصحيحة للوقاية وحمايته من الإحتيال

آخر تحديث في 06-01-2024

الكاتب

محمد العلوش

من سوريا من مدينة منبج مبرمج ويب و محب للتقنية و الأمن المعلوماتي و الشبكات و اهم الدروس الذي افضلها هي عن الشبكات و امن المعلومات آمل أن أُقدم كل ما هو مفيد للجميع. مؤسس و مطور موقع sawa3d.com

www.sawa3d.com

تعليقات 2

أضف تعليق

يجب تسجيل الدخول حتى تتمكن من إضافة تعليق أو رد.

الدورات

أدوات مساعدة

أقسام الموقع

دورات
مقالات كتب مشاريع أسئلة