Programming Basics SQL HTML CSS JavaScript Python C++ Java JavaFX Swing Problem Solving English English Conversations Computer Fundamentals Learn Typing

جميع المقالات

الفرق بين Web 1.0 و Web 2.0 و Web 3.0

كثر الكلام مؤخراً عن تقنيات Web3.0 و التي اشتهرت بشكل كبير في مواقع تواصل إجتماعي و الإعلام و غيرها. في هذا المقال ستتعرف على تقنيات الويب الثلاثة Web1.0 و Web2.0 و Web3.0.

طريقة تحويل مشروع جافا إلى ملف exe

في هذا المقال سنقوم بتحويل مشروع مبني بلغة جافا إلى ملف jar بواسطة برنامج NetBeans. بعدها سنقوم بتحويله إلى ملف exe بواسطة برنامج Launch4j

دراسة الدوال الرياضية بواسطة جيوجبرا

جيوجبرا (Geogebra) هو برنامج مجاني مفتوح المصدر يستخدم لشرح العمليات الرياضية بكافة أنواعها، يختص بالهندسة التفاعلية، الجبر، الإحصاء، وحساب التفاضل والتكامل. ويوفّر العديد من الأدوات الفعّالة في دراسة الدوال و التي سنتطرق لأهمها من خلال الأمثلة.

خوارزمية لوهن

تستخدم هذه الخوارزمية للتحقق من صحة رقم بطاقة المصرف الإلكترونية. يمكنك الإستفادة من هذه الخوارزمية في حال أردت جعل المستخدم يدخل رقم بطاقته المصرفية و قبولها فقط في حال كانت الأرقام التي أدخلها مطابقة لمعايير أرقام بطاقات المصارف. كما يمكنك الإستفادة منها في حال كنت تريد توليد أرقام بطاقات في مشروعك بهدف التجربة.

طريقة إضافة حدود ملونة و متحركة حول عناصر صفحات الويب

في هذا المقال ستتعلم كيف تقوم بوضع العنصر في وسط الصفحة و إظهار حدود متحركة حوله بواسطة HTML و CSS فقط.

الفرق بين نظامي Linux و Unix

لينكس مفتوح المصدر (open source) أي يمكن للمستخدم الإطلاع على أكواده و خوارزمياته و تعديلها لتطوير نسخة منه تتماشى مع احتياجاته و استعمالاته أما يونيكس فهو مغلق المصدر لا يمكن للمستخدم التعديل على أكواده أو حتى رؤيتها.

كتابة الأرقام على الحاسوب باللغة العربية

في هذا المقال عرضنا لك واحدة من أسهل الطرق و أبسطها لطباعة الأرقام العربية في برنامج Word و برنامج PowerPoint

كيف تبدأ مشروعك البرمجي

عند اتخاذك لقرار البدء في مشروعك البرمجي لا يجب أن تهمل عملية التخطيط للمشروع, إذ يمكنك إتباع منهجية “الشلال Waterfall” المعروفة, وهذه المنهجية تقسم المشروع البرمجي إلى 6 مراحل:تحضير متطلبات النظام والبرنامج, التحليل, التصميم, البرمجة, الاختبار, التثبيت وإصلاح الأخطاء و المتابعة.

نصائح للمبرمجين

إليك بعض النصائح المهمة أيها المبرمج المبتدئ: رتب أكوادك, لا تتوقف و لا تتحطم أبداً مهما واجهت من مشاكل. ثق تماماً ان اغلب مشاكلك تجد لها حلاً في النت, ركز على لغة وحدة تلبي إحتياجك بعد التمكن منها إذا كنت بحاجة لتتعلم لغة ثانية تعلمها و غيرها.

طريقة إنشاء كلاس جديد في برنامج NetBeans

how-to-create-a-new-class-in-netbeans. طريقة إنشاء كلاس جديد في برنامج NetBeans.